'أدوات التسوق الالكتروني'
التسويق عن طريق البريد الإلكتروني
سنتعرف في موضوع التسويق عن طريق البريد الالكتروني على أجوبة جميع الأسئلة الشائعة المتعلقة به مثل:
التسويق عن طريق البريد الإلكتروني
مميزات التسويق عن طريق البريد الإلكتروني
خطوات التسويق عن طريق البريد الإلكتروني
مقدمة عن التسويق عن طريق البريد الإلكتروني:
التسويق عن طريق البريد الإلكتروني أو الإميل
لا يخفى عليكم أهمية تنويع طرق التسويق لأجل الحصول على أعلى قدر من الإنتشار وتنويع قنوات التوزيع والبيع وخاصة الإستفادة من خدمات الإنترنت زهيدة التكاليف.
ليس من السهل التخلص من المنافسة، ولكن بإستطاعك أن تحافظ على جدوى أعمالك و تقوم بإدخال منتجات وخدمات جديدة، وحيث أن توصيل المعلومات للعملاء يعتبر هو الجزء الأهم في مجال التسويق عليه، فنحن نقدم لكم حلول التسويق عن طريق الإيميل والموجهة نحو الحصول على بيانات العملاء والتي يستفاد منها في توسيع نشاط العمل وزيادة المبيعات.
الغرض من التسويق عن طريق البريد الإلكتروني:
لكي تتمكن من بناء علاقات عمل مع عملائك بحيث تكون مفيدة للطرفين على المدى الطويل نرى انه من الضروري أن تقوم بتسويق منتجاتك وخدماتك بإستخدام العديد من الوسائل والقنوات التسويقية.
فالتسويق عن طريق الايميل هو التسويق عن طريق إرسال رسائل عبر الايميل أما أن تكون موجهة إلى العملاء المشتركين أو عملاء محتملين جدد على أن تشتمل الرسائل على محتوى جذاب مجهز بتصميم جيد بهدف زيادة قاعدة عملاءك، وفي هذا المجال يتوفر لدينا كل ما تحتاجه حيث نستطيع أن نقوم بتنفيذ المئات من رسائل الايميل عالية الجودة من حيث المحتوى والتصميم والنشرات الإخبارية وحملات التسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعي. وما عليك سوى الإتصال بنا لتبدأ اعمالك التسويقية عن طريق الايميل وتصل إلى عملاء جدد.
هل التسويق عن طريق البريد الإلكتروني أو الاميل هو أسلوب قديم أم حديث؟
من المؤكد أن حلول التسويق عن طريق الايميل هو أحد الطرق القديمة والتقليدية للوصول إلى والتواصل مع عملائك. ولكننا لا نتبع الأسلوب القديم والذي كان يتضمن إرسال مجموعة كبيرة من الرسائل إلى قائمة تشتمل على عناوين الايميل للعملاء المستهدفين وغير المستهدفين حيث أن الناس يعتبرون هذه الرسائل بمثابة رسائل عشوائية. وحتى لا ينتهي الأمر الى إعتبار رسائلنا مجرد رسائل عشوائية فقد قمنا بتطوير هذا الأسلوب بحيث يُصبح من وسائل وأدوات التسويق الفعالة عبر الإنترنت والتي تمكن من الوصول إلى عملاء جدد. وعن طريق التعامل مع شركات محترفة متخصصة في المجال مثل إنتج لتصميم المواقع فإنك تضمن أن رسائلك تصل إلى صندوق بريد العميل وليس البريد العشوائي.
إنتج لتصميم المواقع تقدم لكم خدمات التسويق عن طريق الايميل وفقاً لأحدث المعايير والممارسات المهنية عالية المستوى وبدن ان يكلفكم الأمر العناء والجهد كما يلي:
- نقوم بإرسال الرسائل إلى قائمة بالعملاء المحتملين والمهتمين بالأمر بدلاً عن إرسال عدد كبير من الرسائل الموجهة بطريقة غير صحيحة، فنحن نرسل فقط إلى العملاء المستهدفين والمهتمين بالأمر بحيث تضمن الإطلاع على رسائلك.
- نقوم بالإرسال وفقاً للممارسة التي تراعي الأصول والجوانب القانونية المشروعة والأخلاقية وبحيث لا يعتبرها العميل مجرد رسائل عشوائية.
هل يحتاج المستخدم إلى خبرات تقنية لكي يرسل رسائل عن طريق البريد الإلكتروني وفقاً للأصول المهنية الإحترافية؟
إن المستخدم لا يحتاج إلى خبرات تقنية لإننا سوف نتولى الأمر نيابة عنه، ويعتبر نظام التسويق عبر الايميل الذي نستخدمه سهل الإعداد والتجهيز وسريع ومأمون من كل الجوانب، ونحن نعمل على التأكد من أن رسائل الايميل المرسلة منك سوف تصل مباشرة إلى العميل المستهدف.
ماهو العائد المتوقع على الإستثمار؟
سوف تساعدك إنتج لتصميم المواقع على إرسال رسائل ايميل عالية الجودة من حيث المحتوى والشكل بهدف تسويق المنتجات أو الخدمات.
وفقاً للحسابات التي أجرتها جمعية التسويق المباشر فإن العائد على الإستثمار يقدر بحوالي 42 دولار عن كل دولار يتم إنفاقه على حلول التسويق عن طريق الايميل.
التدوين في التسويق الإلكتروني
Leave a Comment (0) →تطوير المواقع (Web Development)
سنتعرف في موضوع تطوير المواقع والمدونات على جميع الاسئلة المتعلقة به مثل:
تطوير المواقع (Web Development)
تصميم وتطوير المواقع
منتدي تطوير المواقع والمدونات
طريقة تطوير المواقع
طريقة تطوير المنتديات
مقدمة عن تطوير المواقع والمدونات:
خطوات تطوير المواقع:
من خلال سعينا لتطوير المواقع، ساهمنا فى العديد من مشاريع تطوير المواقع على الانترنت بجميع مشاكلها وتحسين الموقع من حيث الشكل والارشفه على محركات البحث بشكل جديد وفعال ودعم زيادة زوار الموقع بشكل ملحوظ
- تطوير الموقع ومحتوياته يجب ان يكون بطريقه علميه وان يضيف هذا التطوير كل ما هو مفيد وجديد ايضا مثل تطوير الكلمات او المقالات او حتى مقاطع الفيديو والموسيقى
- لكي تقوم إنتج لتصميم المواقع بتطوير موقعك يجب اولا ان لا يقلل تطوير الموقع من اهمية الموقع بل اضافة ما هو جديد دون المساس بمضمون الموقع
- تتميز شركة انتج لتصميم المواقع في مجال التطوير من خلال السرعه في التطوير ولدينا الخبره في التصميم واقل تكلفه
- كما اننا نطور موقعك بالضرورات التي تستجد على موقعك
- اضافة العديد من الخدمات على الموقع مثل الاعلانات او المنتديات وخدمات اخرى عديده تناسب انماط النشاط الخاص بكم سواء كانت شركات صغيره، اوشركات متوسطه، او شركات كبيره
- تقديم حلول وتطبيقات تضيف للموقع سهوله ويسر تصلح للمبتدئين والمتخصصين
فتحديث الموقع يفيد في زيادة التواصل بين الافراد والشركه لتقديم اعلى مستوى من مستويات الخدمه للعملاء
مميزات تطوير المواقع مع شركة إنتج:
- حرصنا على عدم وجود أخطاء برمجية فى الموقع ليتناسب مع محركات البحث
- لدينا الخبرة اللازمة لتصميم المواقع وتطوير المواقع
- تميزنا بالشكل والمضمون الجمال وخفة تحميل الموقع وسرعة ادائه ومعالجة الاخطاء
- ابتكرنا فى تطوير المواقع الانترنت
- نهضنا بالمواقع الى المستوى الافضل واحسن ترتيب
- قمنا بتحسين العديد من ترتيب المواقع على الانترنت بعد التطوير
التدوين في تطوير المواقع والمدونات
Leave a Comment (0) →مراحل التسويق
سنتعرف في مراحل التسويق على جميع الأسئلة والمصطلحات المتعلقة به مثل:
مراحل التسويق
مراحل تطور التسويق
فن البيع والتسويق
طريقة تسويق منتج
مراحل التسويق الالكتروني
مراحل تسويق المنتج
طريقة تسويق منتج
مقدمة عن مراحل التسويق:
يمر التسويق بعدة مراحل مختلفة وهي مرحلة تسعير المنتج، تطويره، بحث احتياجات السوق ومتطلباته، والتوزيع، والعلاقات التسويقية والاعلانات.
اولا: مرحلة التسعير
تعتبر مرحلة تسعير المنتج من المراحل الهامة في عملية التسويق حيث يتوقف علي سعر المنتج اشياء متعددة، فسعر المنتج قد يؤدي إلي زيادة الإقبال علي شراؤه أو العكس فيجب تحديد سعر يراه المستهلك انه سعر عادل ومناسب له ولقدرته علي الشراء، يتوقف سعر المنتج على بعض العوامل منها:
- تكلفة المنتج وتغطية مصارفه.
- تحديد نسبة ربح مناسبة علي المنتج لاتؤدي إلي ارتفاع سعره.
يجب دراسة مرحلة التسعير بحيث لايري العملاء أن السعر غير مناسب فهناك بعض العملاء يبحثون علي المنتجات الاقل سعرا التي تناسب احتياجاتهم وقدرتهم فيجب اكتساب هؤلاء العملاء من خلال تقديم السعر المناسب الذين يبحثون عنه.
يمكنك عمل اسعار تنافسية للمنتج الخاص بك من خلال عرض كميات كبيرة باسعار اقل وذلك يؤدي إلي زيادة المنافسة علي المنتج الخاص بك مع تحسين جودة المنتج، وتقديم عروض تنافسية.
عمل اسعار مختلفة بين الصعود والهبوط لمنتجك ومعرفة ما هو السعر المناسب للمنتج، بحيث يكون سعر البيع مرن وليس ثابتا فيمكن تغييرالسعر وفقا لسياسة العرض والطلب.
والسمة الأبرز في مرحلة التسعير هي جعل المنتج بسعر اقل مناسب للجمهور وذلك في حالة توفر بيع المنتج وسيولته في السوق وتقديم عروض مناسبة للجمهور باسعار مخفضة، تعتبر مرحلة تسعير المنتج من أهم مراحل التسويق حيث إن سعر المنتج يؤثر بشكل واضح علي تسويقه.
ثانيا: مرحلة التطوير
تعد مرحلة تطوير وتحديث المنتج من المراحل الهامة التي تزيد من إقبال المستهلك علي المنتج وتعتمد علي معرفة رغبات الجمهور وتلبية هذه الاحتياجات بحيث يتم تطوير المنتج وتغيير شكله وما إلي ذلك بشكل مستمر ويكون ذلك بعد دراسة شاملة لتطوير وتجديد المنتج بشكل يلبي متطلبات الجمهور.
ثالثا: مرحلة بحث السوق
تهدف مرحلة بحث ومعرفة متطلبات وعناصر السوق إلي انتاج افضل حيث تهدف إلي معرفة المنافسين ومدى بيع منتجاتك من مبيعات السوق وتتمثل طرق بحث السوق فيما يلي:
- وصف السوق ومدى مبيعات منتجاتك والمنتجات المنافسة مما يسهم في تطوير المنتج.
- تجربة افكار جديدة علي المنتج وذلك يسهم في تطوير المنتج وتحسينه.
- دراسة التغيرات التي قد تحدث لاي منتج عند تغيير شكله أو تغيير سعره وتأثير مدى ذلك علي المنتجات الآخري.
والهدف من متابعة السوق ومعرفة المنتجات الآخري المنافسة لك ومدى الاقبال علي منتجاتك ومقارنة ذلك بالمنتجات الآخري إلي تحسين الانتاج ومعرفة رغبات العملاء ومحاولة التطور لتصل إلي الشكل المناسب للمنتج.
رابعا: مرحلة التوزيع
المرحلة الرابعة هي توزيع المنتج في السوق وهي انتقال المنتج من المصنع إلي التاجر ومن ثم للمستهلك والبيع يهدف إلي اقناع العملاء بمنتجك من خلال تطويره بشكل مناسب وباسعار مناسبة، وعند شحن المنتج ونقله من مقر المصنع إلي التاجر :
من الافضل أن يكون مقر المصنع قريب من منافذ البيع وذلك لسهولة الشحن من مقر الشركة وانتقاله لمنافذ البيع.
وتدخل في مرحلة التوزيع الدعاية والاعلان للمنتج ويفضل أن تكون الدعاية الخاصة بالمنتج حقيقية ولا يوجد أي مزايدات او غيره وتوفير البيع عن طريق المعارض التجارية وامكانية توصيل الطلب لمكان الاقامة وتلقي الاقتراحات والشكاوي من خلال ارقام هاتفية.
من ضمن مرحلة التوزيع عرض المنتج وتقديم مزاياه وعروضه للتاجر أو المستهلك.
خامسا: مرحلة العلاقات التسويقية
تهدف هذه المرحلة لعمل الدعاية المناسبة للجمهور ومحاولة ترويج المنتج من خلال الدعاية والاعلانات وعرض المميزات الخاصة بالمنتج، وتنقسم الاعلانات والدعاية إلي:
دعاية مطبوعة: وهي الدعاية المنشورة بمزايا المنتج ويتم توزيعها علي المستهلك.
دعاية مرئية: تتمثل في الاعلانات عن المنتج في الجرائد وغيره من وسائل التواصل مع الجمهور، ويجب أن تكون الدعاية لها نقاط محددة وهدف يتم توصيله للجمهور.
العلاقات مع الجمهور: تكون العلاقات مع الجمهور من خلال التعرف علي آرائهم حول المنتج وتلقي أي شكاوي من الجمهور من خلال وسائل الاتصال المختلفة، وتوفير خدمة عملاء مميزة.
تعتبر المراحل الخمسة السابقة هي ابرز المراحل لتسويق أي منتج.
التدوين في التسويق
Leave a Comment (0) →عوامل نجاح التسويق الالكتروني
سنتعرف في موضوع عوامل نجاح التسويق الالكتروني على كل من:
نجاح التسويق الإلكتروني
عوامل نجاح التسويق
عوامل النجاح في التسويق الالكتروني
عوامل نجاح التسويق الإلكتروني
خطوات نجاح التسويق الالكتروني
مقدمة عن عوامل نجاح التسويق الالكتروني
يعتبر التسويق عبر الانترنت من انواع التجارة الالكترونية المنتشرة حول العالم والتي تتميز بالسرعة في التعاملات وطرق الدفع المختلفة وهناك العديد من طرق النجاح لضمان تسويق متميز وناجح.
خطوات عوامل نجاح التسويق الالكتروني
الخطوة الاولي في عوامل نجاح التسويق الالكتروني:
- تحديد استراتيجية للعمل
تعد استراتيجية العمل بمعني وضع خطة مناسبة وتحديد العملاء المستهدفين من خطة التسويق فيجب ان تنظم ادارة الشركة موقع التسويق علي الانترنت وتحدد المنتجات التي سيتم عرضها على الموقع.
الخطوة الثانية في عوامل نجاح التسويق الالكتروني:
- تنظيم موقع الشركة
يجب الاهتمام بموقع الشركة ومتابعة ومراقبة الموقع والمنتجات التي يتم عرضها على الموقع وتحديث موقع الشركة بشكل مستمر وتبسيط الموقع وعدم تعقيد المعلومات والتسجيل بشكل بسيط على الموقع وان يحتوي الموقع علي عدد قليل من الصفحات.
الخطوة الثالثة في عوامل نجاح التسويق الالكتروني:
- الاستجابة لطلبات العملاء
يجب على الشركات ان تتلقي طلبات ومقترحات العملاء على الموقع الخاص بالشركة ووضعها على اولوية الاهتمامات ومحاولة تنفيذ طلبات العملاء والاجابة على التساؤلات الخاصة بالعملاء وذلك يسهم في نجاح التسويق.
الخطوة الرابعة في عوامل نجاح التسويق الالكتروني:
- معرفة اسس البيع والتسويق الالكتروني
وذلك بمعني ان تكون الشركة قادرة علي التعامل مع أي فرد في العالم ومعرفة اجراءات البيع والشحن للدول المختلفة وذلك من شأنه تطوير نظم العمل في الشركة.
الخطوة الخامسة في عوامل نجاح التسويق الالكتروني:
- تحديد الاسلوب الأمثل للتسويق
يجب على الشركة ان تقرر الاسلوب المناسب في التسويق والطرق التي تتبعها الشركات الآخري في مجال التسويق والاهتمام بتطوير الموقع على الانترنت وتفقد المواقع الآخري المنافسة وكيفية جذب العميل.
الخطوة السادسة في عوامل نجاح التسويق الالكتروني:
- البدء على نطاق مناسب للشركة
عند البدء في التسويق الالكتروني يتم البدء على نطاق غير كبير بحيث يحقق المصلحة المطلوبة والبدء بمشروعات محددة.
الخطوة السابعة في عوامل نجاح التسويق الالكتروني:
- تحديد طرق التعامل على الانترنت
يتم تحديد طريقة عمل الشركة على الموقع الخاص بها على الانترنت وتحديد نظام التعامل والمنتجات التي يتم عرضها فاذا كانت الشركة توفر الشراء الالكتروني فيجب أن تأخذ تفويض صلاحيات تابعة للائتمان وسقوف الائتمان وتأمين معلومات العملاء بشكل مناسب.
تعد العوامل السابقة ابرز طرق نجاح التسويق الالكتروني.
التدوين في التسويق الإلكتروني
Leave a Comment (0) →مهارات التسويق الإلكتروني
تعرف على مهارات التسويق الإلكتروني وما يتعلق به مثل:
مهارات التسويق الإلكتروني
طرق التسويق الإلكتروني
فن واساليب التسويق الالكتروني
التسويق الالكتروني عبر الانترنت
كيفية التسويق الالكتروني
مقدمة عن التسويق الإلكتروني:
لم يكن التحول الذي شمله العالم في مختلف المجالات بفعل انتشار التكنولوجيا الرقمية ببعيد عن مهنة التسويق والتي شهدت هي الأخرى تفسيراً ملحوظاً في طبيعتها ومؤهلاتها وفرص نجاحها، فضلاً عن المشاكل التي قد تقاوم إتمامها، فقد تحولت الوظائف التسويقية إلي مفهوم جديد، وباتت تأخذ شكلاً أكثر فاعلية مع التكنولوجيا الرقمية، إلا أنها لم تستبعد نظريات التسويق التقليدية المعروفة، وإنما استطاعت الاستفادة منها في تطوير وإيجاد حلول لمشاكلها وأخرجت ظاهرة جديدة تسمي التسويق عبر الإنترنت.
فالتسويق هو المفتاح لتحقيق أهداف المؤسسات ويشمل تحديد الاحتياجات والرغبات للسوق المستهدف والحصول علي الرضا المرغوب بفعالية وكفاءة أكثر من المنافسين، وإذا تم إضافة صفة الإلكتروني للتسويق فنحن نتحدث إذن عن بيئة وأدوات يجمع بينها فضاء الإنترنت بكل ما أتاحته من تكنولوجيا للتواصل بين البشر، سواء كان بريداً إلكترونيا أم باك توك أم غيره من الأدوات الإلكترونية.
وبناءاً على هذا المفهوم، أنطلق قطاع التسويق الإلكتروني في العالم بسرعة مذهلة خاصة في ذلك انخفاض تكلفته وازدياد قدرته علي توسيع السوق، حيث تم تأسيس آلاف الشركات المتخصصة في التسويق عبر الإنترنت، وأصبح هناك ملايين الرسائل الإلكترونية التي تتجول يوميا في الشبكة، وتتضمن تحفيزات ونصائح للزبائن المحتملين وأكدت العديد من الدراسات أن التسويق الإلكتروني يؤدي إلي توسيع الأسواق وزيادة الحصة السوقية للشركات بنسب تتراوح بين ٣ إلي ٢٢ % نتيجة الانتشار العالمي.
كما يتيح هذا النوع من التسويق للعملاء الحصول علي احتياجاتهم والاختيار من بين منتجات الشركات العالمية بغض النظر عن مواقعهم الجغرافية، خاصة أن هذا النوع من التسويق لا يعترف بالفواصل والحدود الجغرافية.
ومن هنا بدأت تظهر وظائف خاصة بالتسويق الإلكتروني عبر الإنترنت والتي عادة إما أن تكون أحد قطاعات مواقع شبكة الإنترنت أو شركة متخصصة هذا الغرض.
ويضم التسويق الإلكتروني وظائف متنوعة لها مهام مختلفة
- فهناك وظيفة الإتصال
- إقامة علاقات مستمرة مع العملاء
- وظيفة البيع الإلكتروني
- وظيفة توفير محتوي أو مضمون عن أشياء معينة
- وظيفة توفير شبكة أعمال.
مهارات ومؤهلات لاغني عنها في التسويق الالكتروني
- الإلمام بكيفية تصميم المواقع
- الإلمام بمهارات التعامل مع الأدوات التكنولوجية بالإنترنت
- ضرورة اتفاق اللغة الإنجليزية بالموقع للاستخدام عبر الشبكة
- القدرة علي المتابعة والقيام برد الفعل السريعة بما يمكن العاملين بالتسويق الإلكتروني من متابعة ما يحدث من تطورات متلاحقة في المواقع الإلكترونية.
- الحاجة إلي فهم احتياجات الزوار.
- القدرة علي الاستخدام الجيد للأدوات المتبعة في التسويق، والرؤية الواضحة للأسواق المستخدمة وأسلوب إدارة العلاقة مع العملات.
- ضرورة إدراك دلالات البيع والتسويق على الإنترنت
- ضرورة الإلمام بمشاكل التسويق عبر الانترنت من حيث العملة، طريقة الدفع الالكتروني، اختلافات اللغة والثقافات حول العالم.
- التمتع بمهارة التطوير بشكل سريع.
- وربما كانت هذه المهارة هي محل لاختلاف بين التسويق التقليدي والتسويق الإلكتروني، حيث لا يحتاج التسويق التقليدي كثير إلي ردة فعل سريعة مثلما هو الحال في التسويق الإلكتروني، فالمنتج المسوق بشكل تقليدي لمادة ما يأخذ دورته المعروفة للانتشار فضلا عن أنه لا يحتاج إلي التطوير بين الحين والأخر بشكل سريع، بل بالعكس ربما يكون بقاء شكله الأصلي عاملاً مساعداً في ارتباط المستهلك به.
التدوين في التسويق الإلكتروني
Leave a Comment (0) →الفرق بين التسويق الإلكتروني والتسويق عبر الإنترنت
سنتعرف في موضوع التسويق الالكتروني والتسويق عبر الانترنت على:
الفرق بين التسويق الإلكتروني والتسويق عبر الإنترنت
الفرق بين التسويق الإلكتروني والتسويق العادي
الفرق بين التسويق الإلكتروني والتسويق التقليدي
مقدمة عن التسويق الالكتروني والتسويق عبر الانترنت
يعتبر مفهوم التسويق الإلكتروني هو اشمل من مفهاهيم التسويق عبر الإنترنت، فالتسويق عبر الإنترنت يعتبر جزء من التسويق الإلكتروني
- التسويق الإلكتروني عنطريق محركاتالبحث
- التسويق من خلال الإعلانات
- التسويق باستخدام الرسائل الإلكترونية
- التسويق من خلال البرامج الفرعية
- تستطيع من خلال التسويق الإلكترونى الخروج من الحدود المحلية إلى آفاق الأسواق العالمية غير المحدودة والحصول على نصيب كبير منها لكل من أراد ذلك، ليتمكن بذلك أي مسوق من الترويج لسلعته وبيعها أولخدماته وتقديمهامتخطياً بذلك الحدود الإقليمية لمكان تواجده وليدخل بسلعته حدود العالمية التي تضمن له رواجاً أكثر لتلك السلعة أو الخدمة, وخاصة بعدما تجاوز عدد مستخدمى الإنترنت فى العالم الإثنين مليار مستخدم.
- يعتبرالتسويقعبرالإنترنت هو مرادف للتسويق الإلكتروني نظراً لأنه يمثل الأسلوب الأكبر ممارسة بين أساليب التسويق الإلكتروني الأخرى.
- يمكن للشخص أو المؤسسة المسوقة أن تعرض السلع أو الخدمات التى ترغب فى تسويقها عبر موقعها الالكترونى مهما بلغ عددها أو تنوعها, وهو ما قد لا يمكن فعله فى التسويق التقليدى إذا كانت مساحة المكان لا تسمح بذلك.
- يمكن من خلال الموقع الإلكترونى الوصول إلى أكبر عدد من الفئات المستهدفة من العملاء بشكل مباشر (أو حتى غير مباشر), حيث أن بيئة الإنترنت أصبحت الآن واسعة الانتشار جداً, ومتعددة ومتنوعة أساليب الوصول إلى العميل المستهدف أينما كان.
- تمتاز آليات وطرق التسويق الإلكتروني بالتكلفة المنحفضة والسهولة في التنفيذ مقارنة بآليات التسويق التقليدي من حيث نفقات تصميم المتجر الإلكتروني والدعاية له وإشهاره بصورة مجانية أوبمقابل مادي وفق الميزانية المحددة لهوهو ما قد يبدو من الصعب تطبيقه على النشاط التجاري التقليدي.
- فتح التسويق الإلكتروني المجال أمام الجميع مهما كانت إمكاناتهم أو خبراتهم للتسويق لسلعهم أو خبراتهم دون التمييز بين الشركات العملاقة ذات رأس المال الضخم وبين الفرد العادي أوالشركة الصغيرة محدودة الموارد.
- يمكن من خلال التسويق الإلكترونى تقييم وقياس مدى النجاح في أي حملة إعلانية وتحديد نقاط الضعف والقوة فيها كما يمكن توجيهها وفق الخطة التسويقية وتحديد التوزيع الجغرافي للشرائح المقصودة بهذه الحملات عن طريق استخدام البرمجيات الرقمية المصاحبة لبيئة التسويق الإلكتروني, وهو ما يصعب قياسه عند استخدام وسائل التسويق التقليدية.
- يعتبرالتسويقعبرالإنترنتهومرادفللتسويقالإلكتروني نظراًلأنهيمثلالأسلوبالأكبرممارسةبينأساليبالتسويقالإلكتروني الأخرى.
- سهولة الإتصال المباشر بالعميل, وتلقى الإتصال الراجع من العملاء من حيث الطلبات والاستفسارات والشكاوى لضمان التفاعل المستمر معهم للوقوف على احتياجاتهم وطرق تفكيرهم واتجاهاتها، ومن ثم تلبية تلك الإحتياجات أولاً بأول.
التدوين في التسويق الإلكتروني
Leave a Comment (0) →مفهوم التسويق الالكتروني
تعرف على مفهوم التسويق الالكتروني وما يتعلق به مثل:
مفهوم التسويق الالكتروني في مصر
تعريف التسويق الألكتروني
تعريف التسويق عبر الانترنت
مفهوم التسوق الالكتروني
يعتر مفهوم التسويق الإلكتروني هو مفهوم أوسع وأشمل من مفهوم التسويق عبر الانترنت، فالتسويق الإلكتروني يشمل عمليات كثيرة من التسويق خلال الوسائط الإلكترونية.
إن كلمة التسويق (Marketing) هي كلمة مشتقة من المصطلح اللاتيني (Mercatus) والذي يعني السوق، وكذلك يشتق من الكلمة اللاتينية (Mercari) والتي تعني المتاجرة، و لقد مر التسويق بعدة تعاريف، حاول من خلالها الاقتصاديون و المهتمون بالنشاط التسويقي تحديد مفهومه انطلاقاً من الفترة الزمنية التي وجدوا بها و اعتمـاداً على المعطـيات الاقتصاديـة و الاجتماعية المرتبطة بها و التي كانت سائدة حينها.
التسويق الإلكتروني له عدة معاني
- التسويق هو العملية التي توجد في المجتمع والتي بواسطتها يمكن التنبؤ، وإشباع هيكل الطلب على السلع والخدمات الإقتصادية من خلال التقديم والترويج والتبادل والتوزيع المادي لهذه السلع والخدمات.
- التسويق هو العملية الإجتماعية التي توجه التدفق الاقتصادي للمنتجات والخدمات من خلال المنتج إلى المستهلك، بطريقة تضمن التطابق بين العرض والطلب وتؤدي إلى تحقيق أهداف المجتمع.
- التسويق هو النشاط الإنساني الذي يهدف إلى إشباع الرغبات والحاجات من خلال عملية التبادل.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق