بحث هذه المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، 14 يناير 2014

الابتكار سبب نجاح أكثر من 90% من الشركات

 الابتكار سبب نجاح أكثر من 90% من الشركات


02 05 2013
شاركت جمعية إبتكار في ملتقى الشباب وعالم التجارة الإلكترونية الذي نظمته غرفة تجارة وصناعة البحرين مؤخراً تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وذلك في قاعة المملكة ببيت التجار.

حيث شهد حفل الافتتاح رئيس وأعضاء غرفة تجارة وصناعة البحرين وعدد من السفراء وكبار المسئولين والمدعوين إضافة إلى جمع كبير من الشباب البحريني المهتم بعالم التجارة الإلكترونية التي تهيئ المجال لنمو الطاقات الشبابية في مختلف الأعمال.

ولقد ألقى خلال حفل الافتتاح أسامة الخاجة رئيس جمعية ابتكار كلمة قال فيها إلى أن التطور السريع والإنتشار المتزايد لإستخدام تقنيات التجارة الإلكترونية قد أدى إلى قيام العديد من الدول بإتخاذ المبادرات التي تهدف إلى سرعة تنظيم التعامل وفق هذا النمط الجديد من أنماط التجارة، الذي يتميز بسرعة النمو والشمولية وحدة المنافسة وعدم الاعتراف بالحدود الجغرافية في التعامل التجاري.

وذكر الخاجة أن الدراسات اثبتت بأن أكثر من 90% من المؤسسات والشركات الناجحة تعتبر الإبتكار عنصراً بالغ الأهمية لتحقيق نجاحهم وتحسين انتاجيتهم ورفع قدراتهم التنافسية، حيث تتجلى أهمية الإبتكار ودوره في نجاح ريادة الأعمال في إيجاد سبل ووسائل متعددة ومتجددة لتواكب متطلبات السوق المتغيرة وتلبية احتياجات الزبائن المتزايدة.

ومن أبرز المؤشرات على تزايد أهمية التجارة الإلكترونية ماشهدته السنوات الماضية من زيادة مضطردة في حجم ومعدلات نمو التجارة الإلكترونية، وقد مكنت شبكة الإنترنت الأفراد والقطاعات التجارية الصغيرة والمتوسطة والكبيرة على حد سواء من الاستفادة من تقنيات التجارة الإلكترونية وممارستها بأشكال مختلفة.

ليست هناك تعليقات: