كل ما تود معرفته عن التسويق الالكترونى
شبكة الإنترنت واحدة من المصادر الأولية للناس لتلقي وسائل الإعلام، جذب الزبائن، وجمع الأعمال. ويمكن استخدام شبكة الإنترنت كأداة تسويقية قوية في عدد من الطرق لتعزيز الأعمال التجارية والوصول إلى الناس في جميع أنحاء العالم. هناك أنواع عديدة من التسويق عبر الانترنت المستخدمة، وكثير منها هي سهلة وفعالة.
ما هو التسويق الإلكتروني؟
ببساطة جدا، التسويق الإلكتروني يشير إلى تطبيق مبادئ وتقنيات التسويق عبر وسائل الإعلام الإلكترونية وبشكل أكثر تحديدا الإنترنت.
التسويق الإلكتروني هو عملية تسويق العلامة التجارية باستخدام شبكة الانترنت. وهو يشمل كلا من التسويق المباشر وعناصر التسويق غير المباشره ويستخدم مجموعة من التقنيات لمساعدة الشركات على الاتصال بـ عملائها.
بواسطة مثل هذا التعريف، التسويق الإلكتروني يشمل جميع أنشطة الأعمال التجارية التى تجري عبر شبكة الإنترنت في جميع أنحاء العالم بهدف جذب أعمال جديدة، والإبقاء على الأعمال الحالية وتطوير هوية علامتها التجارية.
لماذا هو مهم؟
عندما تنفذ بشكل صحيح، يمكن أن العائد على الاستثمار (ROI) من التسويق يتجاوز بكثير من استراتيجيات التسويق التقليدية.
وشبكة الإنترنت هي القوة التي لا يمكن تجاهلها. يمكن أن يكون وسيلة للوصول إلى ملايين من الناس كل عام. انها في طليعة من إعادة تعريف طريقة تفاعل الشركات مع عملائها.
وهنا لائحة من بعض أبرز تقنيات التسويق عبر الإنترنت:
- محرك البحث الأمثل Search Engine Optimization or SEO
- التسويق عبر وسائل الاعلام الاجتماعية Social Media Marketing
- الدفع مقابل النقرة لـ الإعلان Pay Per Click Advertising
- العلاقات العامة Public relations
- التسويق عبر البريد الالكترونى E-mail Marketing
- الإعلانات المدفوعة Paid advertising
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق