بحث هذه المدونة الإلكترونية

الجمعة، 17 يناير 2014

شرح التسجيل في موقع كليك بانك بالتفصيل و بالصور :

شرح التسجيل في موقع Click Bank



شرح التسجيل في موقع كليك بانك بالتفصيل و بالصور :

أولا إضغط على الرابط التالي :

http://www.clickbank.com/

إتبع الشرح بالصور :


ملاحظة ستجد في هذه الصورة Payee Name وهو الإسم الذي سيصلك على الشيك ويجب أن يكون صحيحا ولتفادي الأخطاء قم بنقله من بطاقتك الشخصية أو الباسبورت أو أي وثيقة معتمدة عندك مع مراعات أنه يجب أن يكون بحروف إنجليزية مثال :




Hassan Elwakil
ولا تنسى التفعيل من الاميل

ما هو موقع Click Bank ؟

قبل الإجابة على هذا السؤال لا بد من تعريف ماهية التسويق الإلكترونية وهل له علاقة بموقع كليك بانك ؟

ما هو التسويق الإلكتروني : بكل بساطة هو تسويق منتج من خلال شبكه الانترنت.

فكما ذكرنا سابقا فإن الأنترنت تحولت من شبكة اجتماعية للتعارف وتبادل الأخبار إلى سوق للتسويق وبيع المنتجات وقد جلبت لنا العديد من المزايا في هذا المجال من حيث إمكانية الوصول إلى أكبر عدد من المستهلكين في وقت وجيز وبأقل تكلفة.

ويمر التسويق بمجموعة من المراحل لعل من أهمها : التصميم و التطوير و الإعلان ثم في آخر المطاف البيع للمستهلك.
كيف يتم التسويق ؟ ومن يقوم بالتسويق ؟


يتم التسويق عبر الأنترنت من خلال المواقع و المدونات و البريد الإلكتروني وغيرها، حيث تقوم بإنشاء موقع أومدونة تهتم بكل المعلومات التي من شأنها إقناع الزبون بشراء المنتج الذي تقوم أنت بالتسويق له وبالتالي تأخذ عمولتك، أما من يقوم بالتسويق فهو كل شخص مستعد لدلك ولا يتطلب شروط تعجيزية للدخول إلى هذا المجال فكل ما يحتاجه المسوق هو جهاز كمبيوتر متصل بشبكة الأنترنت فقط!

ما هي أنواع المنتوجات التي ساقوم بالتسويق لها ؟ وأين سأجدها ؟

تستطيع التسويق لكل المنتجات التي قد تخطر على بالك وهي كثيرة تعد بالآلاف مثل : كتب ، برامج، أجهزة إلكترونية وغيرها كثيييير .

أما عن مكان تواجدها فهذا هو السؤال الذي طرحناه في أول الموضوع فكل هذه المنتوجات موجودة في موقع كليك بانك !

أما موقع كليك بانك فهو أحد أضخم المواقع التي تحوي منتوجات تعد بالآلاف يقوم أشخاص مثلي ومثلك بالتسويق لها لصالح اصحابها ولكل عمولته أي أن لموقع كليك بانك عمولة ولك أنت أيضا عمولة فقط في حالة تم بيع المنتج عن طريقك.

وإضافة إلى عملك كمسوق لمنتوجات في موقع كليك بانك ، تستطيع أنت أيضا أن أن تضع منتوجك ليقوم الآخرين بالتسويق له كأن تكتب كتابا منفردا في محتواه ليس له مثيل وتعرضه للبيع.

كيف سأقوم بالتسويق لهذا المنتج :

عند التسجيل في موقع كليك بانك ستقوم باختيار منتج لديك بعض المعلومات البسيطة عنه وتذكر أنك ستسوق المنتوج للأجانب لأن نسيبة الشراء عند العرب قليلة جدا مقارنة مع الأجانب، أي يجب أن تكون على دراية بسيطة باللغة الإنجليزية،،، ولكن لا تقلق فحتى ولو لم تكن كذلك فهناك أفكار ستساعدك في التسويق حتى وإن كنت ضعيفا في اللغة الإنجليزية.

إذا عندما تقوم باختيار منتج يعطيك موقع كليك بانك رابط يسمى بالهوب لينك Hop Link وهذا الرابط هو الذي ستقوم بنشره بكل الوسائل وسنتحدث عن ذلك بالتفصيل في موضوع لاحق تحت عنوان : كيف تختار منتج وتقوم بالتسويق له ؟ في هذا القسم.

وقبل الحديث عن موقع كليك بانك بالتفصيل سنتحدث عن موقع آخر له نفس الدور وهو موقع Commission Janction حتى تفهم آلية عمل كلا الموقعين بشكل متوازي.

ما معنى شركات الربح من البيع بالعمولة ؟

تعريف بسيط :
يعتبر البيع بالعمولة من خلال التعامل مع شركات المشاركة من اهم و اسهل الطرق للربح من الانترنت ، و هي طريقة البيع بالعمولة ربما لا يعرفها الكثير من الناس ، كما يعد البيع بالعمولة من الطرق الرئيسية التي يمكن ان تحقق منها أرباحا كثيرة بأقل جهد ممكن ، و هي تعتمد على كثرة الزوار لموقعك و قدراتك التسويقية.

وللإجابة على هذا السؤال السابق يلزمنا تقسيمه إلى أربعة أقسام سنجيب عليها تباعا :

أولا : ما معنى البيع بالعمولة ؟

البيع بالعمولة هي من اهم الطرق للربح من الانترنت حاليا ، و يشترط في طريقة البيع بالعمولة ان يكون لديك موقعك الخاص بك او مدونتك الشخصية ، و لديك حركة مرور كبيرة من الزوار , فحين تقوم بالاشتراك مع احدى الشركات و تطلب احدى السلع لتسويقها ، تمنحك هذه الشركة لينك او رابط خاص بك يسمى الهوب لينك أو Hop Link و هو الرابط الذي تستطيع من خلالة تحقيق الربح عن طريق وضعة في موقعك ، و في المكان الذي تحدده انت ، او تقوم بأشهاره في المواقع الاخرى و المنتديات و اخذ العمولات على كل عملية بيع تتم عن طريقك ، و البيع بالعمولة هي من اسهل الطرق ، و لا تكلفك شيئا ، فمهمتك هي الوساطة بين الشركة التي تسوق لها و بين المشتري النهائي .

ثانيا : كيفية الإشتراك في برامج البيع بالعمولة ؟

الإشتراك في برامج البيع بالعمولة سهل و لا يأخذ الكثير من الوقت ، تدخل علي موقع الشركة و تدخل معلوماتك بالشكل الصحيح ، و عند استكمال التسجيل تختار السلعة المناسب لك ، و تأخذ الرابط الخاص بك Hop Link و تضعه في موقعك في المكان الذي تختاره و تنتظر من الزوار شراء هذه السلعة .

ثالثا : أنواع البيع بالعمولة ؟


Pay Per Sale - : 1

و في هذا النوع من البيع بالعمولة يتم الدفع فيه عندما يقوم الزوار القادمين من موقعك بشراء احدي منتجات الشركة التي انت مشترك بها ، اي عندما يتم تحويل الزوار القادمين من موقعك الي زبائن او مستهلكين .

Tiered Commission - : 2

في هذا النوع من برامج البيع بالعمولة يتم احتساب عمولة المشترك بها على اساس حجم العمل الذي قام به ، اي بمعنى اخر علي اساس كمية المبيعات التي تمت عن طريقه في خلال فترة معينة ، فكلما كان الجهد المبدول كبيرا وترتب عن ذلك مبيعات كثيرة كلما كانت نسبة العمولة المدفوعة اليك اكبر .

Pay Per Lead -: 3

في هذا النوع من برامج البيع بالعمولة يتم احتساب العمولة فيه علي كل شخص يشترك عن طريقك في الشركة التي تتعامل معها ، فكلما زاد عدد المشتركين عن طريقك كلما زادت عمولتك , و مثالا على ذلك اذا افلحت في اقناع احد زوار موقعك للاشتراك مع احدى الموقع التي تقوم بالتسويق لها و التسجيل في نشراتها الدورية ( News-letter) ففي هذه الحالة يتم احتساب عمولتك مقابل هذا المشترك الذي اشترك عن طريقك .

رابعا: أهم شركات البيع بالعمولة أو بالمشاركة ؟

يمكنك ان تبحث في محركات البحث عن الكثير من شركات البيع بالعمولة ، فبمجرد ان

تضع في حقل البحث هذه العبارة :

affiliate programs او associate programs

حتى تأتيك مجموعة كبيرة من النتائج يمكن ان تشتغل بها فترة طويلة ، الا انني سأضع بين يديك اهم و اكبر شركات البيع بالعمولة و هي :-

(clickbank) موقع كليك بنك

(commision junction) موقع كوميشن جنكشن .

سنشرحهما بالتفصيل في القسم المخصص لهم.

ما عليك الان الا اقتحام هذا المجال و الدخول في شركات البيع بالعمولة و سبر اغوارها ، والتعرف عن قرب عن طبيعة هذه الشركات ، و اتمنى منك عزيزي بأن تقراء شروط و لوائح هذه الشركات جيدا و اعادة قراءتها مرة اخرى ، حتى لا يكون هناك اي لبس او غموض لا تعلمه ، و ذلك لتتحاشى اي اجراءات من شأنها ان تلغي حسابك من غير قصد منك الامر الذي اعتقد بأنك لا ترغبه ، على اي حال انه مجال شيق و جميل و مثمر ارجو لك الحظ و التوفيق .

تجارة إلكترونية(تعريف)

التجارة الإلكترونية(بالإنجليزية: E-Business‏)، تعريبها الصحيح هو الأعمال الإلكترونية لأن الـE-Business لا يضم التجارة فحسب بل يتعدى ذلك، ولكن عامة ما يعتقد الناس أنها مجرد التجارة أو بيع السلع عبر الإنترنت. الأعمال الإلكترونية هي عملية إقحام تكنلوجيا المعلومات وخاصة الإنترنت في المعاملات بين العميل ومقدم الخدمة وإقحامها أيضا في عملية تسويق وابتكار المنتج، أي احتواؤها في حلقة الإنتاج وذلك يكون في أحسن الظروف بداية من المزود بالمواد الخام وانتهاء بالعميل المستخدم.


مفهوم التجارة الإلكترونية
تعتبر التجارة الإلكترونية واحدة من التعابير الحديثة والتي أخذت بالدخول إلى حياتنا اليومية حتى أنها أصبحت تستخدم في العديد من الأنشطة الحياتية والتي هي ذات ارتباط بثورة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. التجارة الإلكترونية تعبير يمكن أن نقسمه إلى مقطعين، حيث أن الأول، وهو "التجارة"، والتي تشير إلى نشاط اقتصادي يتم من خلال تداول السلع والخدمات بين الحكومات والمؤسسات والأفراد وتحكمه عدة قواعد وأنظمة يمكن القول بأنه معترف بها دولياً، أما المقطع الثاني "الإلكترونية" فهو يشير إلى وصف لمجال أداء التجارة، ويقصد به أداء النشاط التجاري باستخدام الوسائط والأساليب الإلكترونية مثل الإنترنت.
] تعريف التجارة الإلكترونية
لا يوجد تعريف يمكن القول عنه على أنه تعريف متفق عليه دولياً للتجارة الإلكترونية، ولكن اجتهد المعنيون في هذا الشأن في إدراج العديد من التعاريف حول أدبيات موضوع التجارة الإلكترونية، محاولين الوصول إلى تعريف شامل وعام يقوم على خدمة المتعاملين في التجارة الإلكترونية، ومن هذه التعاريف:

1. منهج حديث في الأعمال موجه إلى السلع والخدمات وسرعة الأداء، ويتضمن استخدام شبكة الاتصالات في البحث واسترجاع المعلومات من أجل دعم اتخاذ قرار الأفراد والمنظمات
2. مزيج من التكنولوجيا والخدمات من أجل الإسراع بأداء التبادل التجاري وإيجاد آلية لتبادل المعلومات داخل مؤسسة الأعمال وبين مؤسسات الأعمال، وبين مؤسسات الأعمال والعملاء، أي عمليات البيع والشراء
3. إنتاج، وترويج، وبيع، وتوزيع المنتجات بواسطة شبكة اتصالات
4. عمليات تبادل باستخدام نظام تبادل البيانات إلكترونياً (بالإنجليزية: Electronic Data Interchange‏) والبريد الإلكتروني والنشرات الإلكترونية والفاكس وتحويل الأموال بواسطة الوسائط الإلكترونية (بالإنجليزية: Electronic Funds Transfer‏) وكذلك كافة الوسائط الإلكترونية المشابهة
5. بنية أساسية تكنولوجية تهدف إلى ضغط سلسلة الوسائط استجابة لطلبات السوق وأداء الأعمال في الوقت المناسب
6. نوع من تبادل الأعمال حيث يتعامل أطرافه بطريقة أو وسيلة إلكترونية عوضاً عن استخدامهم لوسائط مادية أخرى بما في ذلك الاتصال المباشر
7. شكل من أشكال التبادل التجاري من خلال استخدام شبكة الاتصالات بين مؤسسات الأعمال مع بعضها البعض، ومؤسسات الأعمال وزبائنها، أو بين مؤسسات الأعمال والإدارة العامة
8. استخدام تكنولوجيا المعلومات لإيجاد روابط فعاله بين مؤسسات الأعمال في العمليات التجارية
9. نوع من عمليات البيع والشراء ما بين المنتجين والمستهلكين، أو بين مؤسسات الأعمال وبعضها البعض من خلال استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
10. أداء العملية التجارية بين شركاء تجاريين باستخدام تكنولوجيا معلومات متطورة من أجل رفع كفاءة وفاعلية الأداء

ويمكن أن نخلص إلى تعريف يجمع بين التعاريف سالفة الذكر على النحو التالي: التجارة الإلكترونية هي "تنفيذ كل ما يتصل بعمليات بيع وشراء السلع والخدمات والمعلومات باستخدام شبكة الإنترنت، بالإضافة إلى الشبكات التجارية العالمية الأخرى"، ويشمل ذلك:

1. عمليات توزيع وتسليم السلع ومتابعة الإجراءات
2. سداد الالتزامات المالية ودفعها
3. إبرام العقود وعقد الصفقات
4. التفاوض والتفاعل بين المشتري والبائع
5. علاقات العملاء التي تدعم عمليات البيع والشراء وخدمات ما بعد البيع
6. المعلومات عن السلع والبضائع والخدمات
7. الإعلان عن السلع والبضائع والخدمات
8. الدعم الفني للسلع التي يشتريها الزبائن
9. تبادل البيانات إلكترونياً (Electronic Data Interchange) بما في ذلك:
1. التعاملات المصرفية
2. الفواتير الإلكترونية
3. الاستعلام عن السلع
4. كتالوجات الأسعار
5. المراسلات الآلية المرتبطة بعمليات البيع والشراء


صفات التجارة الإلكترونية
توصف التجارة الإلكترونية والمطبقة على شبكة الإنترنت بعدة صفات أهمها:

1. لا يوجد استخدام للوثائق الورقية المتبادلة والمستخدمة في إجراء وتنفيذ المعاملات التجارية، كما أن عمليات التفاعل والتبادل بين المتعاملين تتم إلكترونياً ولا يتم استخدام أي نوع من الأوراق. ولذلك تعتمد الرسالة الإلكترونية كسند قانوني معترف به من قبل الطرفين عند حدوث أي خلاف بين المتعاملين.
2. يمكن التعامل من خلال تطبيق التجارة الإلكترونية مع أكثر من طرف في نفس الوقت، وبذلك يستطيع كل طرف من إرسال الرسائل الإلكترونية لعدد كبير جداً من المستقبلين وفي نفس الوقت، ولا حاجة لإرسالها ثانية.
3. يتم التفاعل بين الطرفين المتعاملين بالتجارة الإلكترونية بواسطة شبكة الاتصالات، وما يميز هذا الأسلوب هو وجود درجة عالية من التفاعلية من غير أن يكون الطرفان في نفس الوقت متواجدين على الشبكة.
4. عدم توفر تنسيق مشترك بين كافة الدول من أجل التنسيق وصدور قانون محدد لكل دولة مع الأخذ بعين الاعتبار قوانين الدول الأخرى، وهذا بدوره يعيق التطبيق الشامل للتجارة الإلكترونية.
5. يمكن أن يتم بيع وشراء السلع غير المادية مباشرة ومن خلال شبكة الاتصالات، وبهذا تكون التجارة الإلكترونية قد انفردت عن مثيلاتها من الوسائل التقليدية والمستخدمة في عملية البيع والشراء، ومثال ذلك التقارير والأبحاث والدراسات والصور وما شابه ذلك.
6. إن استخدام أنظمة الحاسبات المتوفرة في مؤسسات الأعمال لانسياب البيانات والمعلومات بين الطرفين دون أن يكون هنالك أي تدخل مباشر للقوى البشرية يساعد على إتمام العملية التجارية بأقل التكاليف وبكفاءة عالية.


أشكال التجارة الإلكترونية
لتجارة الإلكترونية بين مؤسسات الأعمال (Business to Business)
حيث تقوم وحدات الأعمال باستخدام شبكة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتقديم طلبات الشراء إلى مورديها وتسليم الفواتير، كما تقوم بإجراء عملية الدفع من خلال وسائل عدة مثل استخدام بوابات الدفع الإلكترونية. ويعتبر هذا الشكل من أكثر أنواع التجارة الإلكترونية شيوعا ويطبق بين مؤسسات الأعمال داخل الدولة، أو مع مؤسسات الأعمال خارج الدولة، حيث يتم إجراء كافة المعاملات التجارية إلكترونياً بما في ذلك تبادل الوثائق إلكترونياً.
التجارة الإلكترونية بين مؤسسة الأعمال والمستهلك (Business to Customer)
توجد على شبكة الإنترنت العالمية مواقع لمراكز تجارية متعددة يستطيع المستهلك ومؤسسة الأعمال عن طريقها إتمام عمليات البيع والشراء فيما بينهما إلكترونياً. وتقوم هذه المواقع بتقديم كافة أنواع السلع والخدمات، كما تقوم هذه المواقع باستعراض كافة السلع والخدمات المتاحة وتنفذ إجراءات البيع والشراء، كما يتم استخدام بطاقات الائتمان من أجل إتمام عمليات البيع والشراء، حيث يعتبر استخدام بطاقات الائتمان في عملية الدفع أكثر شيوعاً واستخداماً بين المستهلك ومؤسسات الأعمال، إضافة إلى إيجاد وسائل دفع إلكترونية أخرى ومطبقة بشكل واسع مثل الشيكات الإلكترونية ودفع النقد عند التسليم، أو أي طريقة أخرى يتم الاتفاق عليها من قبل الطرفين أصحاب العلاقة
التجارة الإلكترونية بين مؤسسة الأعمال والحكومة (Business to Administrative)
تقوم الحكومة بعرض الإجراءات واللوازم والرسوم ونماذج المعاملات على شبكة الإنترنت بحيث تستطيع مؤسسات الأعمال أن تطلع عليها من خلال الوسائل الإلكترونية وأن تقوم بإجراء المعاملات إلكترونياً بدون التعامل مع مكاتب المؤسسات والدوائر الحكومية، وتقوم الحكومة الآن بالعمل على ما يسمى بالحكومة الإلكترونية لإتمام تلك المعاملات إلكترونياً.
التجارة الإلكترونية بين المستهلك والحكومة (Administrative to Customer)
هذا النوع من التجارة الإلكترونية يتم بين المستهلك والإدارة المحلية، مثل عملية دفع الضرائب حيث تتم إلكترونياً بدون الحاجة لأن يقوم المستهلك بمراجعة الدوائر الحكومية الخاصة بذلك.


مستويات التجارة الإلكترونية
تلعب درجة تنفيذ الأنشطة الفرعية ذات الارتباط المباشر بأداء المعاملات التجارية دوراً بارزاً بتعدد مستويات التجارة الإلكترونية وذلك طبقا لدرجة الأنشطة. وتتراوح في الأداء بين مستوياتها المختلفة، فهنالك المستويات البسيطة والمستويات الأكثر تطوراً، على النحو التالي:
التجارة الإلكترونية ذات المستوى البسيط
يشمل هذا النوع من التجارة الإلكترونية الترويج للسلع والخدمات، إضافة إلى الإعلان والدعاية لتلك السلع والخدمات، بما فيها خدمات قبل وبعد البيع. وتتضمن التجارة الإلكترونية ذات المستوى البسيط عملية التوزيع الإلكتروني للسلع والخدمات وخصوصا غير المادية منها، إضافة إلى التحويلات البسيطة للأموال وذلك عن طريق بوابات الدفع الإلكترونية
التجارة الإلكترونية ذات المستوى المتقدم
يركز هذا النوع على عمليات وإجراءات الدفع التي تتم عبر الإنترنت، والتي تعتبر عملياً ذات مستوى يحتاج إلى توعية كبيرة من قبل المتعاملين على هذا المستوى. وتعتبر عمليات الدفع -سواء كانت على المستوى المحلي أو الوطني أو الدولي- عمليات ذات تطور متقدم وبحاجة إلى أخذ الحيطة والحذر عند التعامل على هذا المستوى.
إحصائيات
لقد بلغ حجم التجارة الإلكترونية في العالم حوالي 3.8 تريليون دولار في عام 2003، وذلك وفقا لتقديرات الأمم المتحدة، وقد تضاعف الرقم ليصل إلى 6.8 تريليون دولار في نهاية عام 2004، وإن نحو 80% من حجم التجارة في العالم يتم في الولايات المتحدة الأمريكية، 155 في أوروبا الغربية، 5% في بقية دول العالم، معظمها أو نحو 4% منها يتم في اليابان. كما ويشكل حجم التجارة الإلكترونية بين مؤسسات الأعمال (Business to Business) حوالي 80% من حجم التجارة الإلكترونية في العالم. وتراوحت قيمة التجارة بين مؤسسات الأعمال في الاتحاد الأوروبي بين 185 مليار دولار و200 مليار دولار في عام 2002، كما أن التجارة الإلكترونية بين مؤسسات الأعمال قد وصلت في أوروبا الوسطى والشرقية إلى حوالي 4 مليارات دولار في عام 2003. وقد نمت هذه التجارة بشكل متسارع في منطقة آسيا والمحيط الهادئ من حوالي 120 مليار دولار في عام 2002 إلى حوالي 300 مليار دولار بنهاية عام 2003. وفي أمريكا اللاتينية بلغت قيمة الصفقات التجارية بين مؤسسات الأعمال على الشبكة مباشرة 6.5 مليارات في عام 2002 وارتفعت لتصل إلى 12.5 مليار دولار في عام 2003.

إن نسبة مستخدمي الإنترنت الذين يشترون بواسطة الشبكة مباشرة كانت أعلى في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وشمال أوروبا الغربية خلال الفترة 2000-2001، إذ بلغت نسبت مستخدمي الشبكة بعمليات شراء على الشبكة مباشرة حوالي 38%، أما في المكسيك فقد بلغت النسبة أقل من 0.6%.

ليست هناك تعليقات: