منهجيّة التسويق الإلكتروني الناجح
التسويق الإلكتروني هو فن وعلم الإستفادة من شبكة الإنترنت لتوصيل رسالة ما و التمكّن من حث الناس على إتخاذ إجراءات معيّنة. مهما كانت طبيعة هذا العمل، سواء التبرع بوقتهم لقضيتك أو شراء منتجك أو الخدمات التي تقدمها، الهدف من التسويق هو نفسه دائماً: تحميل الناس على إتخاذ الإجراءات اللازمة. الأدوات هي وحدها التي تستمر بالتغيّر.
يختلف التسويق الإلكتروني عن التسويق التقليدي بحكم طبيعته الديناميكية و إعطائه الناس القدرة على الرد والتواصل. لذلك، يحتاج التسويق الإلكتروني نهجاَ مختلفاَ و مغايراً عن التسويق التقليدي.
هذه المنهجيّة بسيطة ولكنها فعّالة لنجاح التسويق الإلكتروني عبر الانترنت. إنها كذلك ضرورية جداَ لأن إستخدام قنوات الويب المختلفة مثل المدونات والفيديو و وسائل الإعلام الإجتماعية ليست عملية قائمة بذاتها ولا تمثل النتيجة المطلوبة. إنها جزء من الصورة الأكبر للتسويق أون لاين. لذا، قبل أن نخوض في التفاصيل، علينا أن نأخذ بعبن الإعتبار الصورة الأكبر.
يمكن تقسيم التسويق الإلكتروني الناجح إلى ثلاثة مراحل متميّزة:
1
جذب. الجذب يعني جذب إلإهتمام والتميّز عن الآخرين. عملياَ، هذا يعني جذب الناس إلى موقع الويب الخاص بك، أهم أداة تمتلكها للتسويق عبر الإنترنت.
3
بيع. البيع هو النتيجة النهائية المطلوبة.. مع مرور الوقت وكلما كانت خدماتك ومنتجاتك أفضل، ستبيع نسبة لا بأس بها من المستهلكين. القاعدة تقول: مستهلك + وقت = عميل.
- See more at: http://tasweek-online.com/blog/2011/11/22/successful-online-marketing-methodology/#sthash.OKhRWS1n.dpuf
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق