بحث هذه المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، 4 فبراير 2014

التسويق الإلكتروني

التسويق الإلكتروني

التسويق الإلكتروني
التسويق الإلكتروني للمشاريع بجميع وسائله، ويتميز التسويق الإلكتروني بتقديم مجموعة كبيرة من الخدمات التي تساعد أي منتج وأي شركة على تسويق منتجاتها، ومن هذه الخدمات:

التسويق عبر محركات البحث أو السيو (SEO).
التسويق عن طريق المواقع الاجتماعية والمفضلات الاجتماعية (SMO).
التسويق عن طريق البريد الإلكتروني (E-Mail Markting).
ولكل من هذه الطرق مجموعة من الأهداف توصلنا في النهاية إلى استخدام أمثل لهذه المكونات؛ وبالتالي تقوم بعملية تحسين خدمة التسويق الإلكتروني، ويمكن سرد أهمية تحسين طرق التسويق السابقة في الآتي:
أولا. أهدف تحسين محركات البحث أو السيو (SEO):
تهدف عملية السيو إلى:
زيادة الجذب والتقييم من محركات البحث. 
تقليل تقييم معدل العزوف عن الدخول إلى المواقع (Bounce rate).
زيادة عدد الزوار الجدد والزوار القدامى ومعدل بيع المنتجات.
تحسين وضع الموقع في محركات البحث؛ بحيث يظهر كنتيجة أعلى من السابق؛ مما يتيح له عدد أكبر من الزوار.
جمع وتحسين وتحليل الكلمات الدليلية المستخدمة في الموقع؛ بحيث تماثل متطلبات السوق.
تحليل المواقع المنافسة؛ لمعرفة نقاط ضعفها لتفاديها ونقاط قوتها للتغلب عليها.
بناء الروابط الخارجية على الموقع؛ مما يساعد على نشر الموقع وزيادة عدد الزوار.
تقديم التقارير والإحصاءات الدورية عن وضع الموقع.
عمل الحملات الإعلانية للموقع؛ لزيادة عدد الزوار.
ثانيا. أهداف تحسين المواقع الاجتماعية والمفضلات الاجتماعية (SMO):
تهدف هذه العملية إلى استخدام المواقع والمفضلات الاجتماعية في عمل حملات إعلانية عن الموقع، وكرابط خارجي لنشر الموقع؛ مما يزيد عدد الزوار، ويساعد على تسويق المنتج المقدم بشكل أفضل، وإعلام الزوار بآخر أخبار الموقع وآخر المنتجات.
ثالثا. التسويق عبر البريد الإلكتروني:

ليست هناك تعليقات: