بحث هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، 20 فبراير 2014

اسرار التسويق الالكتروني عبر الانترنت

تعتبر شبكة الانترنت من أفضل الأسواق العالمية للبيع والشراء والتسويق فكثير من الناس يسألون ما هو التسويق عبر الانترنت ؟
وهل هناك أنواع منه ؟ وهل هو استخدام الفيس بوك والإعلانات علي المواقع ؟ أم تحسين محركات البحث ؟ ولذلك جمعت لكم أهم مبادئ التسويق عبر الانترنت.
أولا: البحث
1- البحث عن غاية المنتج والخدمة التي يقدمها الموقع للمستخدمين وتكون نادرة وغير موجودة وتعتبر شيء مبتكر ليحل مشاكل الزوار مثل موقع اليوتيوب الذي حل مشكلة رفع الفيديوهات ومشاهدتها مشاهدة مباشرة .
ثانيا :البحث عن المنافسين 
وتحديدهم وتحليل مواقعهم الالكترونية ومعرفة مدي قوتهم ونقاط ضعفهم (فحاول أن تتلاشاها )
وأيضا تحديد السوق والجمهور المستهدف ودراسة جمهورك لمعرفة ما هي المواقع المفضلة لهم وأعمارهم وجنسياتهم واهتماماتهم.
ثالثا: إنشاء موقعك الخاص
الآن أنت مستعد لإنشاء موقعك الخاص فحاول أن تجعله جذاب وبه كل ما يحتاج إليه العميل والزائر وحاول أن يكون التصميم فريد من نوعه وابتعد عن التصاميم المكررة أو الأخطاء البرمجية .
رابعا: وضع خطة العمل 
حدد أهداف مشروعك فاستهدف المكان الذي تشعر أن العملاء الموجودين به هم أكثر ميلا لاستخدام أو شراء منتجك فيجب عليك ان تحدد نقاط قوتك وتحاول أن تظهرها إمامهم فهي التي تميزك عن باقي منافسيك في هذا المجال مما سيجعل زوار الموقع يحققون هدفك في نهاية الأمر ويشترون منتجك. فحاول وضع عروض تجذب العملاء مثل 25% خصم علي كل منتج يباع عن طريقك وهكذا .
خامسا : المحتوي
نأتي إلي أهم جزء في هذه اللعبة وهو المحتوي فهو أصل كل شيء فهو رسالة المنتج التي تود أن يراها العميل فيجب أن تكون دقيقة وواضحة وفريدة من نوعها فحاول تقسيم المحتوي إلي قسمين أولا المعلومة التي تهم القاري وثانيا منتجك وذلك يكون بنسبة 80 :20 فاجعل موقعك نافعا للمستخدم فلا يجب أن تكون رجل مبيعات.
سادسا: شكل الموقع النهائي
 

حاول بعد وضع المحتوي تجربة الموقع والتأكد من خلوه من الأخطاء البرمجية وحجم الصور بداخلة والتأكد من سرعته وكفائتة وعمل seo onpage وهي مراعاة قوانين جوجل في بناء الموقع وبذلك نكون مستعدين لبدء خطوات التسويق الفعلية وهي كالاتي
سابعا:الخطة التسويقية
قبل البدء للتسويق في الموقع يجب إنشاء الخطة التسويقية كما ذكرنا في بداية الأمر انه يجب دراسة السوق والمواقع المنافسة ونقاط قوة وضعف المنافسين ودراسة الزوار فيجب دراسة الإمكانيات المتاحة ومعرفة كمية النقود المفرود توافرها للوصول الي الهدف ومعرفة أي الاتجاهات التسويقية ستختارها وذلك يحتاج معرفة أبواب التسويق الالكتروني
هل تبحث عن اقوي شركات التسويق الالكتروني المتخصصة التي تغنيك عن التعامل بالتسويق المباشر ؟
شركة داما للتسويق الالكتروني وإشهار المواقع تعمل لخدمتكم وتوفير كل ما يحتاج أصحاب الشركات والمؤسسات نعدكم بالثقة والتميز

ليست هناك تعليقات: