بحث هذه المدونة الإلكترونية

الجمعة، 21 فبراير 2014

عوامل النجاح في التسويق الإلكتروني بالعمولة

عوامل النجاح في التسويق الإلكتروني بالعمولة


في هذا المقال القصير سنتحدث ان شاء الله عن العوامل الرئيسية للنجاح في عالم الافلييت أو التسويق الالكتروني بالعمولة. فلنبدأ على بركة الله ..
الشركة التي تقدم المنتج أو العرض:
لابد أن تستطلع رأى الخبراء ومستخدمي الشركات التي تقوم بوضع العروض التي سوف تسوق لها وأن تعرف تاريخ هذه الشركة منذ متى وهى تعمل هل تدفع فعلا ومدى ثبات الشركة وسمعتها في السوق وهل هي شركه جديدة أم شركه قديمه ولها قيمتها.
قدرة الشركة على توفير عروض مناسبة لمحتوى موقعك وهذه من أهم النقاط التي يجب أخذها في الاعتبار هل توفر لي الشركة عروضا مناسبة لمحتوى موقعي أم لا.
هل تتعامل الشركة مع البلدان التي منها زواري أم لا.
النسبة التقريبية للعمولة التي تفرضها الشركة على المعلنين عند قيام أحد الناشرين بالتسويق للمنتج الخاص بهم.
المنتج والخدمة المراد تسويقها:
يحب أخذ هذه النقطة في الاعتبار جيدا لأنها من أهم النقاط في إتمام عملية التسويق الإلكتروني بنجاح ولها عدة عوامل:
جودة المنتج هل المنتج ذو جوده عالية أم منتج ضعيف ولا يجذب المشترين.
قدرتي على تسويق المنتج وفهم ما يتكلم عنه يجب عليك أن تكون مطلع على المنتج وعلى فهم ووعى بمحتواة لأنك لن تستطيع عرض أو بيع منتج لا تفهم عما يتكلم أصلا.
المنتج جديد أم قديم يجب معرفة هذه النقطة جيدا وفحصها بشكل جيد وهى هل المنتج قديم وقام ناشرون كثيرون بالترويج له قبلي أم المنتج جديد وسوف أجد فرصة جيدة للترويج له مناسبة المنتج لزواري ببساطه لن يكون موقعي يتكلم عن إنقاص الوزن وأنا أضع منتجاً يتحدث عن الربح من الانترنت
الموقع الالكتروني:
يجل الاهتمام بالموقع الالكتروني الخاص بي لأنه يعتبر بكل بساطه متجرك على الانترنت والمكان الذي تقوم ببيع المنتجات فيه لتحقيق الربح.
كيفية وضع بانر أو إعلان المنتج داخل الموقع الخاص بك هناك بعض الأماكن التي ينصح بها الخبراء وهناك أيضا استراتيجيات للإعلان كن على إطلاع بها حيث أنها تتغير من وقت لآخر.
الألوان والتصميم الخاص بالموقع والإعلانات لابد أن يكون غير منفر ويكون بسيط إلي حد ما وغير مؤذى للعين.
سرعه التصفح الخاصة بالموقع لابد أن تكون على مستوى جيد لكي لا يحدث ثقل كبير في الموقع مما يجعل الزائر يهرب من موقعك ويؤثر بالسلب على موقعك في محركات البحث.
استخدام برامج إدارة محتوى جيدة ومجانية وان كانت مدفوعة لابد أن تكون مرخصة وابتعد عن الاسكربتات المنزوعة الأكواد لأنها معرض للإغلاق والكشف في أي وقت.
السيرفر أو الاستضافة التي عليها موقعك اختار استضافة جيدة لكي لا يحدث توقفات لموقعك كثيرا.
الخطة التسويقية:
وتعد هذه النقطة أهم نقطة في العملية التسويقية بأكملها لأنها هي السبيل للزوار المستهدفين الذين يأتون من كل مكان ليشاهدوا محتوى موقعك والإعلانات التي وضعتها والمقالات التي قمت بكتابتها عن المنتجات التي تسوق لها وهناك طرق مختلفة للخطة التسويقية.
طرق مجانية : وهى طرق مجانية لجلب الزوار وتمكنك من أن تأتي بزوار مستهدفين يشاهدون محتوى موقعك ومن أمثلة الطرق المجانية (السيو ومحركات البحث – الشبكات الاجتماعية مثل فيس بوك وتويتر).
طرق مدفوعة : وتتلخص في الإعلانات المدفوعة مثل PPC أو Pay Per Click الدفع مقابل الضغطات ومن أمثلة هذا النظام الإعلاني (جوجل ادوردز – إعلانات فيس بوك) أو نظام CPM أو Cost Per Impression أو الدفع مقابل الظهور وهنا تدفع للشركات التي تقوم بالإعلان لك عن موقعك أو منتجك مقابل الألف ظهور ومن أمثلتها (إعلانات فيس بوك)
الزوار:
يعد الزائر هو المتحكم الأول والأخير في نسبة الأرباح لأنه في مرحلة من المراحل يتحول الزائر إلي مشترى دائما تابع مصادر زوارك واعلم من أين يأتون وما هي الدول التي ينتمون لها مما يساعدك على اختيار أفضل العروض التي تتناسب مع موقعك وزوارك كن على تواصل دائم معهم عن طريق القائمة البريدية وعن طريق الفيس بوك وتويتر.
دائما قم بأخذ رأى زوارك في كل شيء وشاركهم معك في الموقع وقم بعمل استبيانات حول موضوع معين تريد رأيهم فيهم .
لا تفرط في زوارك ولا تستهين بعقولهم في كتاباتك أو في عرضك للمنتج لأن بكل بساطه تم إنشاء الموقع من أجلهم وهم الذين يتحكمون في نسبه أرباحك .
يمكن اختصار ماسبق ذكره حول عوامل النجاح في عالم التسويق بالعمولة:في النقاط العشر التالية :
1- الزائر المستهدف, كن على دراية كاملة بان الزائر المستهدف هو الوسيلة الوحيدة التي يمكن من خلالها تحقيق ربح مع برامج الافلييت فكل طرق التسويق كافة غايتها (الزائر المستهدف).
2- إنشاء الموقع بما يتناسب مع احتياجات زوارك (فكل العوامل تعمل على إرضاء الزائر).
3- اختيار المنتجات المناسبة لزوارك فلا يمكن أن يكون زوارك موقعك مهتم بالبرامج وأنت تضع إعلانات متعلقة بالتخسيس أو الاستضافة.
4- دائما حدث زائرك عن المنتج في شكل نصيحة ودائما اجعله يحس بأنك تقوم بخدمته عندما تعطى له هذا المنتج وليس الغرض هو الربح من ورائه.
5- كن دائم التواصل مع زوارك عن طريق الشبكات الاجتماعية مثل (فيس بوك – تويتر) وغيرها.
6- قائمتك البريدية من اكبر أسرار نجاحك فلا تفرط في هذه الفرصة الذهبية للربح وتحقيق الكثير.
7- إعطاء هدايا للزوار بشكل مستمر فمثلا : عند الاشتراك في القائمة البريدية قل اشترك في القائمة البريدية الآن واحصل على كتاب )أي اسم( ثمنه 56 دولار مجانا.
8- امتلاك القدرات التي تساعدك على الإقناع والتواصل مع زائرك.
9- إدارة حملاتك الإعلانية بشكل جيد ومتابعتها بدقة متناهية.
10- الاختيار الدقيق لاماكن وضع الإعلانات الخاصة بالمنتج داخل موقعك .

ليست هناك تعليقات: