الإعلانات

الإعلانات تجعل Google والعديد من مواقع الويب والخدمات التي تستخدمها مجانية. ونسعى جاهدين لضمان كون الإعلانات آمنة وغير بارزة بشكل زائد عن الحد وذات الصلة بقدر الإمكان. فعلى سبيل المثال، لن ترى إعلانات عبر نوافذ منبثقة على Google كما يتم إنهاء الحسابات لمئات الآلاف من الناشرين والمعلنين كل عام لكونها تنتهك سياساتنا – بما في ذلك الإعلانات التي تتضمن برامج ضارة أو إعلانات لسلع مقلدة أو إعلانات تحاول إساءة استخدام معلوماتك الشخصية.

كيفية استخدام Google لملفات تعريف الارتباط في الإعلانات

تساعد ملفات تعريف الارتباط في زيادة فعالية الإعلانات – وهذا ما يجعل آلاف مواقع الويب مجانية. فبدون ملفات تعريف الارتباط، ستزداد صعوبة وصول المعلن إلى الجمهور الذي يستهدفه، أو صعوبة معرفة عدد الإعلانات التي تم عرضها وعدد النقرات التي تم إجراؤها على هذه الإعلانات.
فالعديد من مواقع الويب مثل المواقع والمدونات الإخبارية تتشارك مع Google لعرض إعلانات لزائريها. وأثناء العمل مع شركائنا، يمكننا استخدام ملفات تعريف الارتباط لعدة أغراض، مثل إيقاف مشاهدتك للإعلان نفسه مرارًا وتكرارًا، واكتشاف النقرات الاحتيالية وإيقافها، وعرض الإعلانات التي يُحتمل أن تكون أكثر صلة (مثل الإعلانات التي تستند إلى مواقع الويب التي زرتها).

ملفات تعريف الارتباط للإعلانات

لمساعدة شركائنا في إدارة إعلاناتهم ومواقع الويب التي تخصهم، نقدم منتجات عديدة مثل AdSense وAdWords وGoogle Analytics ومجموعة من الخدمات الموضوع عليها علامة DoubleClick التجارية. وعند انتقالك إلى صفحة تستخدم أحد هذه المنتجات، سواء على أحد مواقع Google أو أحد مواقع شركائنا، ربما يتم إرسال ملفات تعريف ارتباط متعددة إلى المتصفح.
ربما يتم تعيين ملفات تعريف الارتباط هذه من بعض النطاقات المختلفة مثل google.com أو doubleclick.net أو invitemedia.com أو admeld.com أو googlesyndication.com أو googleadservices.com. تمكّن بعض منتجاتنا الإعلانية شركائنا من استخدام خدمات أخرى مع خدماتنا (مثل خدمة قياس الإعلانات والإبلاغ عنها) كما أن هذه الخدمات قد ترسل ملفات تعريف الارتباط الخاصة بها إلى المتصفح الذي تستخدمه. وسيتم تعيين ملفات تعريف الارتباط هذه من نطاقاتها.
اطلع على المزيد من التفاصيل حول أنواع ملفات تعريف الارتباط التي تستخدمها Google وشركائنا وكيفية استخدامها.

كيفية التحكم في ملفات تعريف الارتباط للإعلانات

يمكنك استخدام إعدادات الإعلانات لإدارة إعلانات Google التي تراها.
يمكنك أيضًا إدارة ملفات تعريف الارتباط الخاصة بالعديد من الشركات والمستخدمة للإعلانات عبر الإنترنت في صفحة اختيارات aboutads.infoفي الولايات المتحدة أو اختياراتك عبر الإنترنت في أوروبا.

التقنيات الأخرى المستخدمة في الإعلانات

يمكن أن تستخدم أنظمة Google الإعلانية تقنيات أخرى، بما في ذلك Flash وHTML5 لوظائف مثل عرض تنسيقات الإعلانات التفاعلية. يمكننا أيضًا استخدام عنوان IP، مثلاً، لتحديد موقعك العام. كما يمكننا تحديد الإعلانات استنادًا إلى معلومات عن الجهاز أو جهاز الكمبيوتر الذي تستخدمه، مثل طراز الجهاز ونوع المتصفح والمستشعرات المتوفرة في جهازك مثل مقياس التسارع.

المعرفات مجهولة الهوية على أجهزة الجوّال

لعرض إعلانات في الخدمات التي ربما لا تتوفر فيها تقنية ملفات تعريف الارتباط (على سبيل المثال، في تطبيقات الجوال)، قد نستخدم المعرّفات مجهولة الهوية. وتنفذ هذه المعرّفات وظائف مماثلة لملفات تعريف الارتباط. وللتحكم في الإعلانات التي نعرضها للتطبيقات على جهازك الجوال، يمكنك استخدام إعدادات الإعلانات للتطبيقات. ولتغيير تفضيلاتك أو لتعطيل الإعلانات التي تستهدف الاهتمامات، اتبع الإرشادات أدناه لجهازك الجوال.

نظام التشغيل Android

  1. افتح تطبيق إعدادات Google على جهازك
  2. حدد الإعلانات

نظام التشغيل iOS

تستخدم بعض التطبيقات على الأجهزة التي تستخدم نظام التشغيل iOS 6 معرّف إعلانات Apple؛ وإذا أردت التعرف على المزيد من المعلومات عن تقييد تتبع الإعلانات باستخدام هذا المعرّف، فانتقل إلى قائمة الإعدادات على جهازك الذي يعمل بنظام التشغيل iOS 6. أما بالنسبة إلى التطبيقات القديمة على جهازك الذي يعمل بنظام التشغيل iOS 6، بالإضافة إلى التطبيقات على الأجهزة التي تستخدم إصدارات سابقة من iOS، فقد تستخدم معرّفًا آخر للجهاز. لتعطيل المعرّف لهذه التطبيقات:
  1. افتح تطبيق بحث Google على جهازك
  2. اضغط على رمز الإعدادات
  3. انتقل إلى تفضيلات الإعلانات