مهارات التسويق الالكتروني
ما الذى يجعل إحدى حملات التسويق الإلكتروني لا تنسى، و على الصعيد الآخر حملة تسويق إلكترونيأخرى ما هى إلا خسارة فادحة لميزانية التسويق.
ثمانية من مؤسسين الأعمال الشبان لوحوا بآرائهم فى حملات التسويق المفضلة لهم... و لماذا نجحت؟
إن الإنترنت ما هو إلا نسيج تسويقي خالى للعلامات التجارية ثاقبة الفكر كى يخترقوا الضجيج و الصخب وصولا لمسمع و مرئى المستهلك.
لقد سألنا بعض مؤسسى الأعمال الشباب لكى يشاركونا الحملات الإعلانية التى لفتت انتباههم و ألهمتهم فى العام ٢٠١٣.
١. أسبوع الموضة فى نيويورك .. عروض الأزياء التفاعلية
من أديداس لتوب شوب، و بعض من أبرع المبادرات الإعلانية التى رأيتها حتى الآن هذا العام و تدور حول زيادة الواقعية و التفاعل مع الأحداث حاليا. أسبوع الموضة فى نيويورك فى فبراير ٢٠١٣، لقد استطاعت العلامات التجارية الربط بين العالمين . عالم الإنترنت و ايضا العالم الحقيقى لكى تتحف المستهلك بتجربة عروض أزياء ٣٦٠ درجة.
Doreen Bloch, Poshly
٢. واربى باركر تعقيبا على السنة الماضية
بعيدا عن كونها حملة إعلانية. ان هذا التعقيب على السنة الماضية يعمل على استيعاب العملاء الحاليين و يساعد الشركة فى انتشار سماتها الإنسانية و حب عملائها.
Nathalie Lussier, The Website Checkup Tool
٣. صديق قلب zoosk.
أفضل حملات الإعلانات الإلكترونية التى رأيت فى ٢٠١٣ حتى الآن، هى مبادرة صديق القلب التى أطلقها موقع التعارف zoosk.
و يميزها دمية على شكل قلب تقوم بمساعدة سيدة و التى تبحث عن مواعدة إلكترونية. إنها خلاقة و مقنعة و بها روح دعابة.
Andrew Schrage, Money Crashers Personal Finance
٤. حيلة لينكدإن التسويقية
داعبت لينكدإن غرور مستخدميها بواسطة إرسال "تهنئة" لأعلى مستخدميها ترتيبا على البريد الإلكتروني و ذلك بتميزهم كأفضل مستخدمين على الموقع. و أسفر هذا عن العديد من المشاركات و انتشار إعلامي كبير. بالرغم من عدم كونها حملة اعلانات. إن مثل هذه الأفكار الذكية لها أكبر تأثير على نمو الشركة.
Logan Lenz, Endagon
٥. مرسيدس بنز و رحلة برية
اشتكى الزبائن من تسارع سيارات ميرسيدس بنز و ان التسارع لا يعمل بشكل جيد فى البرد. فأخذت ميرسيدس أسطول من العداؤون فى رحلة على الطريق لمدة تسعة أيام من كندا إلى ولاية ألاسكا إلى الدائرة القطبية الشمالية لإثبات أنهم على خطأ. و فى هذه الرحلة واجهوا درجات حرارة تصل إلى ٤٠ درجة تحت الصفر. و إذا دلت هذه الرحلة الصعبة على شئ فإنها تدل على أن الشركة تقف بجانب منتجاتها.
Brett Farmiloe, Markitors
٦. حملة مايكروسوفت أوت لوك
ربما كانت " الأقذر" و ربما كانت الأكثر فعالية. ان الأمر برمته كان بمثابة سوء الطالع منافسة و تهكما على إعلان جوجل. و كان من المتوقع رفض الحملة الإعلانية. لانها قد تأثر سلبا فى الرأي العام، و لكن مايكروسوفت قامت بإستطلاع رأى و حصدت أكثر من ٦٠٠٠ توقيع فى أسبوع تأيدا للحملة.
Nanxi Liu, Enplug
٧. فطنة فورد و ذوى النفوذ الاجتماعى
داعبت فورد و سكوت مونتى ١٠٠ من ذوى النفوذ الاجتماعى لاختبار انتشار فورد فيستا الجديدة فى عام ٢٠١٤. أملا فى الحصول على تسجيلات حصرية مع هؤلاء و مشاركة تجربتهم مع السيارة الجديدة. و ان هذا الأسلوب سيوفر جو من الشفافية و الأصالة و الثقة للعملاء المحتملين.
Lane Sutton, Social Media From a Teen
٨. إعلان نايك الجديد
صورت نايك إعلان جديد يقدم كريستيانو رونالدو. إن التقنية البصرية أخاذة. و مشهد التصوير البطئ لحذاء نايك يجعل المنتج يبيع نفسه تماماً. أنها شهادة عظيمة للشركة و التى تستطيع فهم منتجاتها و مستهلكيها. و تواصل تقديم الإعلانات الأكثر ارضاءا و إثارة
Jordan Fliegel, CoachUp
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق