السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
* الوصول العالمي: من خلال الشبكة العنكبوتية تستطيع الوصول إلى أي شخص في العالم لديه صلاحية دخول على الإنترنت، وهذا يسمح لك بالتوسع وفتح أسواق محلية أخرى والتنافس عالميًا بتكلفة بسيطة
* التواصل مع العملاء الحاليين : فإن العميل بالنسبة لصاحب الموقع الالكتروني يمثل ايميل مُسجل في قواعد بيانات صاحب الموقع . تستطيع من خلال مئات أو الآف الايميلات المسجلة لديك والتي تمثل عدد عملائك الحاليين أن تتفاعل معهم بشكل مستمر مما يتسبب في قوة الارتباط بينك وبين العميل
* سهولة الوصول إلي عملاء جدد: حيث تستطيع تحديد الشريحة التي تريدها والتي تمثل في الحقيقة أشخاص لم يشتروا منك أبدا. تستطيع من خلال التسويق الالكتروني أن تصل بسهولة إلي هؤلاء ليصبحوا عملاء دائمين لك ومن ثم زيادة في العائدات
* انخفاض نسبة العمالة بشركتك : حيث تستطيع أن موقعك يقوم بدور قسم خدمة العملاء وبدور مندوبين التسويق وبدور البائع وبدور محصل الفواتير، مما يترتب عليه انخفاض نسبة مندوبين التسويق وخدمة العملاء والبائعين والمحصلين في شركتك مما يترتب عليه أيضا وفرة في المستلزمات المالية الشهرية لشركتك
* تكلفه بسيطة: التخطيط الجيد والفعال المستهدف لحملة التسويق الإلكتروني وبذلك تستطيع الوصول للعملاء المستهدفين بتكلفة أقل بكثير من الطرق التسويقية التقليدية.
* لا تحتاج إلي إنشاء عدة فروع: حيث أن الموقع المُسوق الكترونيا يُغنيك عن عمل فروع شركتك في أكثر من محافظة أو دولة بدون أي تكاليف
مساحة غير منتهية : فلو فرضنا أنك صاحب معرض سيارات لن يستطيع معرضك أن يسع الآف من الزائرين في لحظة واحدة . ولكن مع موقع الكتروني له خطة تسويقية محكمة تستطيع أن تستقبل ملايين الزائرين في هذا الموقع وفي لحظة واحدة
* نتائج مُقاسة وسهلة التعقب: التسويق من خلال الإيميل أو البنرات الإعلانية التي تؤسس لقياس فاعلية حملتك، كما تستطيع الحصول على معلومات مفصلة حول ردود العملاء على إعلانك. فضلا عن التقارير التي تُسلّم إليك
* عرض منتجات غير متوفرة لديك: فلو أنك صاحب معرض للأثاث المنزلي ومعرضك لا يسع أكثر من عرض خمس غرف كاملة فإنه سيكون لديك نقص شديد في العرض مقارنة بمئات تصميمات الغرف المختلفة في الأنواع والأشكال . ولكن عندما تمتلك موقع الكتروني تستطيع أن تعرض عليه كل الغرف المتوفرة لديك والغير متوفرة بل والغير موجودة في بلدك بأكملها وعندما يأتي عليها طلب للشراء تعطي للعميل المهلة الكافية لك للإتيان بها لعميلك وبالتكلفة التي ترضيك
* التسويق لــ24 ساعة : سيتمكن عملاؤك من خلال موقعك على الشبكة من الحصول على كافة المعلومات الخاصة بمنتجك حتى لو لم تكن هناك.
* السعر المنافس : حيث أن كل صاحب شركة يحتاج أن يضع جزء من الالتزامات المالية الشهرية علي كل منتج أو خدمة يقدمها ، ولكن عندما تضع منتجاتك علي موقعك المسوّق بحرفية تستطيع أن تخفض سعر المنتج بكثير وتتميز عن منافسيك
* إضافة الطابع الشخصي: لو كنت تملك قاعدة خاصة ببيانات عملائك ومرتبطة بموقعك، لذا عندما يدخل شخص على الموقع تستطيع أن تحييهم بالعروض المستهدفة، كلما زاد شراؤهم منك، كلما استطعت أن تحسن سجلات العملاء والتسويق بفاعلية لهم.
* عائدات بدون أتعاب : فعندما تقوم بإنشاء موقع الكتروني وتقوم بعمل تسويق جيد له فإن موقعك يصل إلي مرحلة من الجودة تستطيع بعدها أن تعلن عن إمكانية وضع بنرات للمواقع والشركات للإعلان عنها في موقعك مقابل عائد أسبوعي ، فضلا عن قدرتك علي الاشتراك في المواقع العالمية لتضع إعلاناتها علي موقعك وكلاهما بالطبع يعود عليك بعائدات شهرية عالية بدون أي أتعاب منك.
* الوصول العالمي: من خلال الشبكة العنكبوتية تستطيع الوصول إلى أي شخص في العالم لديه صلاحية دخول على الإنترنت، وهذا يسمح لك بالتوسع وفتح أسواق محلية أخرى والتنافس عالميًا بتكلفة بسيطة
* التواصل مع العملاء الحاليين : فإن العميل بالنسبة لصاحب الموقع الالكتروني يمثل ايميل مُسجل في قواعد بيانات صاحب الموقع . تستطيع من خلال مئات أو الآف الايميلات المسجلة لديك والتي تمثل عدد عملائك الحاليين أن تتفاعل معهم بشكل مستمر مما يتسبب في قوة الارتباط بينك وبين العميل
* سهولة الوصول إلي عملاء جدد: حيث تستطيع تحديد الشريحة التي تريدها والتي تمثل في الحقيقة أشخاص لم يشتروا منك أبدا. تستطيع من خلال التسويق الالكتروني أن تصل بسهولة إلي هؤلاء ليصبحوا عملاء دائمين لك ومن ثم زيادة في العائدات
* انخفاض نسبة العمالة بشركتك : حيث تستطيع أن موقعك يقوم بدور قسم خدمة العملاء وبدور مندوبين التسويق وبدور البائع وبدور محصل الفواتير، مما يترتب عليه انخفاض نسبة مندوبين التسويق وخدمة العملاء والبائعين والمحصلين في شركتك مما يترتب عليه أيضا وفرة في المستلزمات المالية الشهرية لشركتك
* تكلفه بسيطة: التخطيط الجيد والفعال المستهدف لحملة التسويق الإلكتروني وبذلك تستطيع الوصول للعملاء المستهدفين بتكلفة أقل بكثير من الطرق التسويقية التقليدية.
* لا تحتاج إلي إنشاء عدة فروع: حيث أن الموقع المُسوق الكترونيا يُغنيك عن عمل فروع شركتك في أكثر من محافظة أو دولة بدون أي تكاليف
مساحة غير منتهية : فلو فرضنا أنك صاحب معرض سيارات لن يستطيع معرضك أن يسع الآف من الزائرين في لحظة واحدة . ولكن مع موقع الكتروني له خطة تسويقية محكمة تستطيع أن تستقبل ملايين الزائرين في هذا الموقع وفي لحظة واحدة
* نتائج مُقاسة وسهلة التعقب: التسويق من خلال الإيميل أو البنرات الإعلانية التي تؤسس لقياس فاعلية حملتك، كما تستطيع الحصول على معلومات مفصلة حول ردود العملاء على إعلانك. فضلا عن التقارير التي تُسلّم إليك
* عرض منتجات غير متوفرة لديك: فلو أنك صاحب معرض للأثاث المنزلي ومعرضك لا يسع أكثر من عرض خمس غرف كاملة فإنه سيكون لديك نقص شديد في العرض مقارنة بمئات تصميمات الغرف المختلفة في الأنواع والأشكال . ولكن عندما تمتلك موقع الكتروني تستطيع أن تعرض عليه كل الغرف المتوفرة لديك والغير متوفرة بل والغير موجودة في بلدك بأكملها وعندما يأتي عليها طلب للشراء تعطي للعميل المهلة الكافية لك للإتيان بها لعميلك وبالتكلفة التي ترضيك
* التسويق لــ24 ساعة : سيتمكن عملاؤك من خلال موقعك على الشبكة من الحصول على كافة المعلومات الخاصة بمنتجك حتى لو لم تكن هناك.
* السعر المنافس : حيث أن كل صاحب شركة يحتاج أن يضع جزء من الالتزامات المالية الشهرية علي كل منتج أو خدمة يقدمها ، ولكن عندما تضع منتجاتك علي موقعك المسوّق بحرفية تستطيع أن تخفض سعر المنتج بكثير وتتميز عن منافسيك
* إضافة الطابع الشخصي: لو كنت تملك قاعدة خاصة ببيانات عملائك ومرتبطة بموقعك، لذا عندما يدخل شخص على الموقع تستطيع أن تحييهم بالعروض المستهدفة، كلما زاد شراؤهم منك، كلما استطعت أن تحسن سجلات العملاء والتسويق بفاعلية لهم.
* عائدات بدون أتعاب : فعندما تقوم بإنشاء موقع الكتروني وتقوم بعمل تسويق جيد له فإن موقعك يصل إلي مرحلة من الجودة تستطيع بعدها أن تعلن عن إمكانية وضع بنرات للمواقع والشركات للإعلان عنها في موقعك مقابل عائد أسبوعي ، فضلا عن قدرتك علي الاشتراك في المواقع العالمية لتضع إعلاناتها علي موقعك وكلاهما بالطبع يعود عليك بعائدات شهرية عالية بدون أي أتعاب منك.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق