بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، 15 فبراير 2014

8 عوامل اساسية لنجاحك فى خدمة عملائك على الانترنت - 8 Are key to your success in the service of your customers

8 عوامل اساسية لنجاحك فى خدمة عملائك على الانترنت - 8 Are key to your success in the service of your customers


يقول توم بيترز صاحب كتاب Circle of Innovation"دائرة التجديد" على رغبة العميل.
 توم بيترز
Tom Peters
 "انس رضا العميل و يمكن حتى ان تنسى متعة العميل لأن المتعة شىء مؤقت اما الرغبة فهى شيء عميق ينبع من الداخل".

(التفسير)لا يكفى ان تجتذب بضائعك او خدماتك العملاء فقط لأنها تسرهم حين يشتروها, او لأنها مريضية "او انك تكتفى بمديح عابر يرضى غرورك". فالرغبة تصل بالعميل الى ابعد من ان ينصح الاخرين بالتعامل مع شركتك. فهى تجعله من أشد المتحمسين لشركتك فيصبح من افضل مندوبى مبيعاتك"إذا لم ترضى عملائك فى العالم الفيزيائى, فلربما اخبر كل منهم سته من اصدقائه عنك اما اذا لم ترضهم على شبكة الانترنت فقد يخبر كل منهم 6.000 صديق برسالة واحدة على مجموعات اخبارية و إذا ارضيتهم حقا."فإنهم سيخبرون 6.000 إنسان عنك و انت بحاجة الى ان تجعل من كل عميل دعايه لك.

منقول من كتاب "Customer Service on the Internet" للمؤلف jim sterne

جيف بيزوس مؤسس و الرئيس التنفيذى لموقع امازون
jeff bezos
يقول جيف بيزوس مؤسس و الرئيس التنفيذى لموقع Amazon.com 

لا يمكن ان تخلق الرغبة لدى العميل ما لم تملك تنظيما شاملا للخدمات و الإجراءات و روح الجماعة و موقع الويب هو الذى يجعلك قادرا على استيعاب العملاء بكل تساؤلاتهم و مشاكلهم و حاجاتهم و امالهم و احلامهم.

منقول من مجلة "Customer Service Manager Magazine"

و لهذا ينصح "توم بيترز" بأن تفاجىء عميلك و بأن تجدد تنظيم العناية بالعملاء فى شركتك - موقعك

8 عوامل اساسية لنجاحك فى خدمة عملائك على الانترنت :-

  1. استهدف العملاء المناسبين.
  2. امتلك خبرة كاملة عن عملائك .
  3. بسط إجراءات العمل التى تمس العميل 
  4. قدم رؤية شاملة للعلاقة مع العميل 
  5. دع العملاء يخدمون انفسهم
  6. ساعد العملاء ليقوموا بأعمالهم 
  7. زود كلا منهم بخدمة متخصصه مناسبة 
  8. احتضن تجمعا من العملاء

ليست هناك تعليقات: