بحث هذه المدونة الإلكترونية

الجمعة، 8 نوفمبر 2013

الاخطاء الشائعة فى مجال التجارة الإلكترونية

الاخطاء الشائعة فى مجال التجارة الإلكترونية

بعض الأخطاء الشائعة التى ترتكبها الشركات عند استخدام التجارة الإلكترونية بإعتبارها أداة للتسويق والمبيعات تتلخص فيما يلى : 

الإعتقاد بأن امتلاك موقع على شبكة الانترنت يؤدى إلى مبيعات فورية .
الاعتقاد بأن استخدام الإنترنت هو وسيلة سهلة للقيام بالاعمال والمنتجات المعروفه فى جميع انحاء العالم فالبحث باستخدام محرك بحث مثل جوجل سيتم العثور على مئات الآلاف من المراجع المطابقة فالتواجد على شبكة الانترنت لا يعنى بالضرورة ان تكون مرئى


الاعتقاد غير الكافى لتعزيز الموقع على سبيل المثال بإستخدام رسائل البريد الإلكترونى والتسجيل لدى محركات البحث الرئيسية والبريد المباشر للإشعارات وتحديث بطاقات الأعمال وترويسات الرسائل واستخدام الطابعة والتلفزيون وغيرها من الاساليب التقليدية للإعلان عن الموقع .
عدم قضاء وقت كاف فى تخطيط محتوى الموقع وتسهيل عملية التصفح .
تصميم موقع يجعل من الصعب على العملاء التعرف على مزايا المنتج.http://aff.ematajer.com/114.html
صعوبة التعامل والشراء عبر الموقع فى حالة اتاحتة للمعاملات على الشبكة .
عدم تحديث الموقع بانتظام .
الاعتقاد بأن التصميم المثالى للموقع يؤدى تلقائيا إلى المبيعات.
عدم الرد فى غضون ثلاثة أيام أو أقل بالبريد الغلكترونى على طلبات العملاء للحصول على معلومات .
الاعتقاد بأن المخاطر النامية عن استخدام بطاقات الإئتمان سيتحملها المشترى وفى الواقع الباعة هم المجبرون على تحمل المخاطر والنتائج المترتبه على تزوير بطاقات الائتمان .

المراجع

الاستاذ الدكتور عادل المهدى " التسويق الدولي في عصر التجارة الإلكترونية " ، (  الدار المصرية اللبنانية, القاهرة ) , 2008 .




ليست هناك تعليقات: