بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، 30 نوفمبر 2013

تحديد الهدف من الموقع الإلكتروني


تحديد الهدف من الموقع الإلكتروني
 إن إمتلاك موقع إلكتروني أمر جيد، ولاكن قبل كل شيء تحتاج الى التفكير في الهدف والغرض من الموقع. فيمكن وضع بعض الأسئلة مثل: لماذا تريد إمتلاك موقع إلكتروني؟ ما الذي تريد إنجازه من خلال الموقع؟
الإجابة على هذه الأسئلة ستكون لها تأثير على تصميم الموقع والميزات التي سيحتوي عليها.
فكر في الفوائد التي سيعود بها الموقع عليك وعلى الزوار ولا تخلط بين هدف الموقع ومحتوى الموقع.
  سأورد بعض الأشياء التي يمكن للموقع أن يساعدك في عملها:
بناء علاقات جديدة:
سوءً كنت تبحث عن عملاء أو زوار ومعجبين أو من يشاركونك إهتماماتك، فإمتلاك موقع إلكتروني يُمكن أن يساعدك على جذبهم من عدة دول مختلفة.
تعزيز السُمعة ووصف الشخصية:
إذا كنت ترغب في أن تقدم نفسك كخبير وأن يتعرف عليك الأخرين، يُمكنك المشاركة والمساهمة بكتابة مقالات وعمل مقاطع فيديو والتي سوف تُساعدك في إظهار وإثبات هذه الخبرة والمهارات التي لديك.
كسب المال:
تستطيع إستخدام الموقع لكسب المال وتحقيق أرباح لسلعه تبيعها أو خدمة تقدمها أو بوضع إعلانات في الموقع، وقد يكون هذا حافز قوي لإمتلاك موقع إلكتروني.
تحسين خدمة العملاء:
إذا كان لديك عمل تجاري، ستستطيع جعل تعامل العملاء أسهل مع هذا العمل التجاري من خلال نشر التعليمات والإرشادات على الموقع. ايضاً تستطيع إتسقبال إستفسارات العملاء وطلباتهم من خلال نموذج مراسلة ولإخذ المعلومات المطلوبة للإجابة على الإستفسار أو حل لمشكلة ما.
باستخدام الموقع الإلكتروني، أي عمل مهما كان صغيرا، يمكن أن يُوفر قدرا مُعين من خدمة العملاء.
التثقيف:
إذا كنت ترغب في المساعدة على فهم شيئا ما، أو ترغب فقط في مساعدة الآخرين على التعلم وتقديم دروس في مجالات مختلفة، فالموقع الإلكتروني سيكون مصدر مهم للمعلومة والتعليم.
  يوجد الكثير من الأشياء التي يُمكن للموقع أن يساعد في تحقيقها، والشيء المهم هو أن تدرك لماذا تريد إمتلاك موقع. مالم ستجد في الأخير أن تصميم موقع إلكتروني لم يعد عليك بالنفع ولم يحقق ما تريد.

ليست هناك تعليقات: