بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، 30 نوفمبر 2013

تقارير الأهداف والتجارة الإلكترونية

تحويلات تطبيقات الجوال: تقارير الأهداف والتجارة الإلكترونية




عند إعداد الأهداف وتتبع التجارة الإلكترونية في حسابك في Google Analytics، يمكنك استخدام تقارير النتائج لتتبع أهداف الأداء والأرباح.
الأهداف عبارة عن طريقة متنوعة لقياس مدى تلبية تطبيقك للأهداف المخصصة والمنشودة. يمكنك إعداد أهداف فردية لتتبع الإجراءات المنفصلة مثل الحد الأدنى لمدة الجلسة أو إكمال مستوى محدد في إحدى الألعاب، وكذلك استخدام التقارير لقياس التحويلات أو معدلات الإكمال لتلك الإجراءات.
تتيح لك تقارير التجارة الإلكترونية إمكانية تتبع بيانات الشراء ضمن التطبيق، بما في ذلك مبيعات المنتج أو الخدمة، وإجمالي الإيرادات، والعائد لكل معاملة. ويمكنك أيضًا تتبع متوسط عدد الزيارات اللازمة لإكمال المعاملة.
في ما يلي وصف لتقارير الأهداف والتجارة الإلكترونية في حسابك في Analytics. تتطلب تقارير الأهداف والتجارة الإلكترونية إعدادًا إضافيًا بسيطًا في حسابك في Google Analytics. كما تتطلب التجارة الإلكترونية إجراء تعديلات على شفرة مصدر التطبيق، وربما من الأفضل إكماله بواسطة مطوّر التطبيق. لا تظهر البيانات في تلك التقارير حتى تُكمل الإعداد الإضافي المطلوب. يحتوي الوصف أدناه على روابط لإرشادات الإعداد.
وبالرغم من أن هذه التقارير تتطلب بعض الجهد الإضافي للإعداد، فإننا نوصي بشدة باستخدامها. تعد الأهداف والتجارة الإلكترونية أدوات فعالة تمنحك البيانات التي تحتاجها لزيادة أرباحك. وتحدد طريقة إعداد هذه التقارير كيفية ظهور البيانات في تقاريرك. كلما كنت أكثر تحديدًا في الإعداد، كانت تقاريرك أكثر تفصيلاً.

Goals

اتبع الإرشادات الواردة في إعداد الأهداف. لم تطرأ تغييرات على الإجراءات المتعلقة بالويب أو عرض التقارير للتطبيق، ولكن هناك بعض الاختلافات البسيطة في نوع الأهداف التي تختار تتبعها. وتنطبق كل المعلومات على نوعي الموقع إلا عند ملاحظتها.
بعد إكمال إعداد الأهداف، ستظهر البيانات في التقارير الموضحة هنا. بشكل افتراضي، تعرض هذه التقارير بيانات لكل أهدافك. لعرض بيانات لهدف محدد في أي تقرير، حدد من القائمة المنسدلة خيار الهدف أعلى علامة التبويب نظرة عامة.

نظرة عامة

احصل على ملخص لأهدافك. واطلع على عدد الأهداف المكتملة، ومعدل التحويل، و‏‫معدل العزوف، وأي قيمة قد تكون مرتبطة بأهدافك. ويمكنك أيضًا مشاهدة قائمة بأفضلمواقع الأهداف المكتملة، أو شاشات تتضمن أعلى معدل للتحويل.

شاشات الأهداف

يتيح لك موقع الأهداف المكتملة معرفة مدى جودة أداء كل شاشة تحتوي على أهداف، بما في ذلك إجمالي عدد الأهداف المكتملة وإجمالي قيمة الهدف المرتبطة بكل شاشة.

تدفق الهدف

يضع تقرير تدفق الهدف تمثيلاً بصريًا للمسار الذي انتقل خلاله الزائرون نحو الهدف. يمكن أن يساعدك هذا التقرير في معرفة كيفية إكمال المستخدمين لهدف منشود في تطبيقك. ويكون تقرير تدفق الهدف هو ذاته لمواقع الويب والتطبيقات. تنطبق كل المعلومات الواردة في مقالات تدفق الأهداف ومقاطع فيديو التحويل عند تتبع تطبيقات الجوال.
يعتبر تقرير تدفق الأهداف جزءًا من عائلة تقارير التمثيل البصري للتدفق. انتقل إلى مقالات حول تقارير التدفق واستخدام تقارير التدفق في مركز المساعدة هذا للحصول على معلومات حول استخدام تقارير التدفق.

التجارة الإلكترونية

إعداد التجارة الإلكترونية هي عملية مكونة من خطوتين وتتطلب تعديل الوصول إلى حساب Google Analytics والمعرفة التقنية لبيئة تطوير التطبيقات. اقرأ إعداد تتبع التجارة الإلكترونية لإتمام الخطوة الأولى. لإكمال الخطوة الثانية، يرجى اتباع الإرشادات الواردة في أدلة مطوري البرامج حول كيفية إعداد تتبع التجارة الإلكترونية لـنظام التشغيل Android وتتبع التجارة الإلكترونية لنظام التشغيل iOS. (هذه الروابط مضمنة أيضًا في نهاية إرشادات الخطوة الأولى.)
بعد إعداد تتبع التجارة الإلكترونية، ستتمكن من رؤية هذه التقارير في حسابك:

نظرة عامة

استخدم تقرير النظرة العامة للحصول على ملخص لبيانات التجارة الإلكترونية، بما في ذلك الأرباح ضمن التطبيق، وإجمالي عدد المعاملات، والنسبة المئوية للجلسات التي تضمنت معاملة (معدل التحويل في التجارة الإلكترونية، ومتوسط القيمة للمعاملات التي تحدث ضمن تطبيقك. يمكنك أيضًا مشاهدة المنتجات الأفضل مبيعًا ونسبة مساهمة كل منتج في إجمالي المبيعات.

أداء المنتج

يمكنك تحليل مقاييس المنتج، بما في ذلك إجمالي الكمية المبيعة، وعدد عمليات الشراء الفريدة، وإيرادات المنتج. وبحسب المعاملة وحقول العنصر التي تضمّنها في إعداد التجارة الإلكترونية، يمكنك أيضًا مشاهدة فئات المنتج ووحدات الاحتفاظ بالمخزون.
تذكر أنه بإمكانك تعريف "المنتج" عند إعداد تتبع التجارة الإلكترونية، كما يمكنك تضمين عمليات الشراء الرمزية والرقمية، مثل الوصول إلى مستوى أعلى في لعبة أو إلى حزمة معلومات.

أداء المبيعات

راجع التواريخ والأرباح المتحققة من كل المبيعات. بشكل افتراضي، تعرض هذه التقارير بيانات إجمالي الأرباح. انقر على روابط معدل التحويل ومتوسط قيمة الطلب أسفل علامة التبويب المستكشف للاطلاع على بيانات أخرى.

المعاملات

اطلع على مزيد من البيانات التفصيلية حول المعاملات، بما في ذلك الضريبة، والشحن، والرسوم الإضافية الأخرى للمعاملات الفردية.

الوقت حتى الشراء

تعرّف على عدد الأيام التي تستغرقها كل معاملة.

ليست هناك تعليقات: