هل سمعت في أي وقت عن تحديد التكتيك قبل الإستراتيجية؟ بالطبع، ينبغي أن تأتي الإستراتيجية دائماً قبل التكتيك. الإستراتيجية هي الخطة الشاملة. إنها الصورة الأكبر: ما الذي يجب إنجازه، والسبب في ذلك. التكتيك، في المقابل، يُعنى بمتى وأين وكيف. التكتيك هو الطريقة التي تنفذ فيها الإستراتيجية الخاص بك.
ومع ذلك، فإن معظم الناس القائمين بالأعمال التجارية عبر الإنترنت يقررون إستخدام الأدوات و الأساليب (أي التكتيك) قبل الإستراتيجية.. وهذا خطأ. إنهم يسمعون عن آخر تقنيّة أو آخر شبكة تواصل جديدة و يريدون الإنضمام إليها، أو أن أي شخص يقول لهم انه يجب أن يكون لديهم مدونة، فيصنعوا واحدة فقط للتخلي عنها بعد شهر. الكثير من الناس يطاردون باستمرار التقنية الحديثة على الإنترنت من دون معرفة ما يريدون تحقيقه على وجه التحديد. قد يفكرون بالأسباب، ويقولون “أريد كسب المال”، ولكن الأسباب لا تذهب أبعد من ذلك. والأهم من ذلك، بما أنهم لا يعرفون ما يريدون تحقيقه، إنهم لا يعرفون كيفية قياس مدى نجاح أساليبهم أيضاً!
في تسويق أون لاين نستخدم منهجيّة جذب. تحويل. بيع. الفعّالة لخدمة عملائنا. نحن ندرك تماماَ أن الأدوات التسويقية المختلفة مثل قنوات الويب 2.0 الإجتماعية و البريد الإلكتروني و الفيديو.. إلخ. تفيد في أحد مراحل التسويق أو أكثر .. لا غير. كما أننا نعرف أن مجرد الإشتراك في الفيسبوك أو التويتر أو اللينكدإن لن يأتي بعملاء لزبائننا بشكل تلقائي!
لمزيد من المعلومات حول تطبيق هذه الإستراتيجية التسويقيّة الفعّالة أنظر المثال التالي.
هل تريد وضع الإستراتيجية الشاملة للتسويق عبر النت و تحويل زوار موقعك أو مدونتك إلى عملاء وزبائن؟ إتصل بنا الآن واحجز إستشارة لمدة 30 دقيقة مجاناً!
- See more at: http://tasweek-online.com/what-we-do/online-marketing-strategy/#sthash.QxGEEBNG.dpuf
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق