بحث هذه المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، 25 مارس 2014

التسويق الالكترونى…مستقبل الشركات القادمة

التسويق الالكترونى…مستقبل الشركات القادمة

E-MARKETING
التسويق الالكترونى هو عبارة عن انتشار مقصود لسلعه او نشاط معين على شبكة الانترنت لذا فعلينا استخدام كل الوسائل المتاحه لترويج هذا المنتج من بدايتة فى المتجر الالكترونى المتمثل فى الموقع الالكترونى حتى اتمام صفقة او بيع هذه السلعه .
قد اصبح الان اهم نوع للتسويق هو التسويق الالكترونى نظرا لان بيئة الانترنت اصبحت واسعه وعلى مدى واسع فقد اصبح من السهل الحصول على اى منتج او حتى الاستعلام عن اسعارة او جمع بيانات عن هذا المنتج فقد جعل التسويق الالكترونى ترويج المنتجات اسهل ما يكون فقد اصبح لا يرتبط بزمان او بمكان .
ساهم التسويق الإلكتروني في فتح المجال أمام الجميع للتسويق لسلعه مأو خبراتهم دون التمييز بين الشركة العملاقة ذات رأس المال الضخم وبينالفرد العادي أو الشركة الصغيرة محدودة الموارد فقد اصبح الحكم على امكانيات الموقع او هذه المؤسسة الالكترونية.
تمتاز آليات وطرق التسويق الإلكتروني بالتكلفة المنحفضة والسهولة فالتسويق الالكترونى بالنسبة الى التسويق التقليدى هو فرق كبير جدا خاصة ان تصميم المتجر الالكترونى والدعاية لة بصورة مجانية او بمقابل مادى محدد بميزانية لا يتم الخروج عنها الا بنسب بسيطة على العكس من التسويق الالكترونى .
من خلال إستخدام التقنيات البرمجية المصاحبة لبيئة التسويق الإلكترونيولعمليات الدعاية في هذه البيئة الرقمية يمكن ببساطة تقييم وقياس مدىالنجاح في أي حملة إعلانية وتحديد نقاط الضعف والقوة فيها كما يمكن توجيهأو تحديد التوزيع الجغرافي للشرائح المقصودة بهذه الحملات وغير ذلك منالأهداف والتي تبدو صعبة التحقيق عند إستخدام الوسائل التقليدية.
أهم الطرق المعتمدة في التسويق الإلكتروني هي كالتالي ::
التسويق الإلكتروني عن طرق محركات البحث Search Engine Marketing
التسويق من خلال الإعلانات Display Marketing
التسويق بإستخدام الرسائل الإلكترونية E-mail Marketing
التسويق من خلال البرامج الفرعية أو الوكيلة Affiliate Marketing
التسويق بإستخدام الدعاية التفاعلية Interactive Marketing .

ليست هناك تعليقات: