بحث هذه المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، 4 مارس 2014

انواع عديدة للتسويق الإلكترونى


يوجد انواع عديدة للتسويق الإلكترونى وهنا سأذكر اهمها

أولاً: تحفيز محركات البحث
(Search Engine Optimization)
وهو يهدف إلى ظهور موقعك الالكترونى على محركات البحث من خلال جعلة موقع صديق لتلك المحركات وهنا يجب عليك الإهتمام بالموقع بدءاً من حجز النطاق الخاص به ومرحلة التصميم وكتابة المحتوى وصولاً الى مرحلة تطوير الموقع لحظة بلحظة ليطابق المعايير القياسية المتفق عليها فى هذا المجال والتى تجعل قدرة موقعك على اجتذاب محركات البحث اكثر واكثر

ثانياً: تسويق الشبكات الإجتماعية
(Social Media Marketing)
هنا نحن نتحدث عن الشبكات الإجتماعية وهى ببساطة كل موقع او منصة يتواجد بها افراد وشركات ومجتمعات من دول مختلفة تتحدث لغات مختلفة ليتشاركوا سوياً الاهتمامات والخبرات والأعمال والهوايات وما الى شابة ذلك
مثل الفيسبوك و تويتر وجوجل بلس ولينكد إن وما الى اخرة من شبكات اجتماعية معروفة
التسويق على تلك الشبكات ياتى من خلال إستخدام ادوات الإعلانات والنشر المتوفرة على كل شبكة واجتذاب فئة محددة من المستهلكين للمنتجات او الخدمات التى تقدمها انت ويتم ذلك مع متابعة دقيقة للنتائج والتحليلات توفرها الكثير من تلك الشبكات وتجعلك قادراً على فعل ما تريد

ثالثاً: التسويق الإعلانى
(Online Advertising)
وهو من أهم وسائل وانواع التسويق على شبكة الإنترنت حيث انة يوفر مزيج متكامل من الخطط الإعلانية تكون بمثابة لوحات اعلانية مضيئة او متحركة او ثابتة او كيفما تشاء انت تستطيع ان تفعل ذلك وتتعامل انت مع تلك الاعلانات بتحديد ميزانية محددة ومواقع مستهدفة او برامج محددة لتظهر بها تلك الاعلانات ويتم تحديد النتائج والفائدة اما من خلال نظام
Pay Per Impression
وهى تعنى عدد مرات ظهور اعلانات للفئة المستهدفة ودائماً ما يتم احتسابها بالالف مرة ظهور
او من خلال نظام
Pay Per Click
وهو نظام النقرات على الاعلانات ومن ثم يتم محاسبتك وانت من تحدد ماذا سيتم بعد تلك النقرات اما بإنتقال الزائر الى موقعك مباشرة لإستكمال تصفح الخدمات والمنتجات او لشراء المنتج وتعد طرق التسويق الإعلانى من اهم الطرق التى تؤدى فى النهاية الى تحقيق مبيعات مؤكدة من خلال استهداف شريحة العملاء والتعامل معهم بأساليب جذب عدة

رابعاً: التسويق بالبريد
(Email Marketing)
من أقدم انواع و وسائل التسويق الإلكترونى حيث يتميز بالسرعة وقلة التكلفة والقدرة على ضمان الوصول الى المستهلكين ومتابعة ومراقبة ما يحدث حيث يوجد العديد من البرامج والشركات التى تقدم خدمة إرسال البريد الإعلانى بكميات كبيرة من خلال سيرفرات مخصصة لهذا العمل

خامساً: الإعلان المرئى التفاعلى
(Digital Marketing)
وهو نوع حديث نوعاً ما من انواع التسويق الإلكترونى يهتم بجذب ولفت انظام العملاء من خلال الاعتماد على التأثيرات البصرية من خلال الفيديوهات التى تعرض المنتجات والعروض وكذلك اعلانات الفلاش المتحرك والعديد من الاشكال الاخرى
وهناك العديد من الشبكات الاجتماعية التى توفر خدمات التسويق المرئى الفاعلى واشهرهم اليوتيوب

سادساً: تسويق المحتوى
(Content Marketing)
تسويق المحتوى ظهر فى السنوات الخامس الماضية وهو يهتم بجملة شهيرة تقول ان المحتوى هو الملك وهو ما يعنى انك قادر على إنشاء مدونة او منتدى او نظام إدارة محتوى واذا استطعت الاهتمام بمحتوى تلك المواقع تستطيع جذب الكثير من العملاء والقدرة على اقناعهم بشراء ما لديك من منتجات

سابعاً: التسويق الشبكى وبرامج الإنتساب
(Network & Referral Marketing)
من الانواع الشهيرة والجذابة فى العالم العربى للتسويق الإلكترونى ويهتم ببناء شبكة من الافراد القادرين على تسويق منتجك من اجل الحصول على نسبة من الارباح فى شكل هرمى وكلما زاد عدد الشبكة الخاصة بك كلما استطعت بيع المزيد والمزيد من المنتجات وتسويق خدمتك بشكل جيد او من خلال مشاركة الاصدقاء واخذ عمولة على ما تقولة وما تفعلة

ليست هناك تعليقات: