بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، 29 مارس 2014

التسويق الالكتروني أم التسويق العادي لمن الغلبة ؟؟

التسويق الالكتروني أم التسويق العادي لمن الغلبة ؟؟

لقد قمنا بعمل عدة دراسات عن واقع التسويق العادي المتبع في معظم الاعمال في الدول العربية و عن كلف التسويق التقليدي و دراسة عن واقع التسويق الالكتروني في امريكا و دول أوربا و كانت النتيجة ان الشركات و قطاع الاعمال و قطاع الخدمات و كل القطاعات الهامة في امريكا و اوربا قد أعتمد إعتماد كلي على خدمات التسويق الالكتروني و ذلك بسبب عدة نقاط تمت بالمقارنة بين كلا الطريقتين بالتسويق و من هذه النقاط على سبيل المثال لا الحصر :

وجه المقارنة
التسويق الالكتروني
التسويق العادي
التكلفة التي تتكبدها الشركة في عرض المنتجات.
تكلفة أقل
تكلفة عالية ( صحف – مجلات – إعلانات طرقية – تلفزيون – راديو ...)
سهولة معاينة منتجات الشركة
صعوبة المعاينة لأنها تعتمد على عرض الصورة والمواصفات حيث الحصول على عينة عينية صعبة نوعاً ما.
معاينة المنتجات سهلة جداً.
طرائق التواصل مع الزبائن وجذبهم لمنتجات الشركة
التواصل سهل جداً بسبب توظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصال في إرسال الرسائل ومتابعة الزبائن.
التواصل هنا صعب نوعاً ما، لأن التسويق التقليدي محدد بزمان ومكان.
حجم الشريحة
عدد الزبائن كبير جداً لأن التسويق الالكتروني محلي + عالمي.
عدد الزبائن قليل لأن التسويق التقليدي يخدم شريحة معينة من الناس.
سهولة التحكم بوقت الحملة

ليست هناك تعليقات: