مشروع التسويق الإلكتروني.. ملايين الزبائن بانتظارك
التسويق الإلكتروني يعرف أيضا باسم التسويق الرقمي أو التسويق الشبكي، ويشمل جميع الأساليب والممارسات ذات الصلة بعالم التسويق عبر شبكة الإنترنت التي تحتل حيزًا مهمًّا من حياتنا اليومية لكونها مصدرا من المصادر المهمة للحصول على المعلومة، منافِسةً في ذلك الوسائط التقليدية في نشر الخبر أو المعلومة مثل الجرائد والمجلات والإذاعات المرئية والمسموعة، كما يمكن استثمارها في التسويق لبعض السلع أو الخدمات، حيث انعكس التطور التكنولوجي على مجمل حياة الفرد اليومية فأصبحت عملية الشراء والتوزيع والتسوق والعرض والطلب والإنتاج تعتمد على أساليب إلكترونية، ولم تعد كما كانت عليه من قبل.
وظهرت التجارة الإلكترونية لنشر وترويج السلع أو الخدمات وبيعها على شبكة الإنترنت.
وتعتمد فكرة مشروع التسويق الإلكتروني على إنشاء شركة تؤسس موقعا لبيع المنتجات عبر الإنترنت ومن ثم توفير تكاليف شراء أو استئجار محل، أو التسويق عبر محركات البحث، أو تصميم الإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي، أو التسويق باستخدام الرسائل الإلكترونية.
ويشمل التسويق الإلكتروني مجموعة من الطرق التي يمكن استخدامها للنجاح في الترويج لأي سلعة أو خدمة، ويمكن الاعتماد على بعض أو كل هذه الطرق في عملية التسويق للمنتج، ويظل الفيصل في تحديد أكثر الطرق ملاءمة هو المنتج ذاته، كذلك يعتمد على الميزانية المحددة لعملية التسويق والمبالغ المالية المرصودة للبدء في الحملات الدعائية للمنتج إذ إن بعض هذه الطرق غير مجانية.
كذلك يمكنك اختيار طريقة التسويق الإلكتروني المُثلى من خلال خبراتك الشخصية في التعامل مع الآليات والبرمجيات المختلفة للعملية التسويقية ولبيئة التسويق الرقمي عموما.
ويمكن التسويق لهذا المشروع عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق