بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأربعاء، 20 نوفمبر 2013

دورة البداية (E-Commerce Gating Started)


دورة البداية (E-Commerce Gating Started)
كيف أبدا فى بناء عمل إلكترونى على الإنترنت

عنوان الدورة:
كيف أبدا فى بناء عمل إلكترونى على الإنترنت

ملخص الدورة:
تشرح هذه الدورة كيفية البدء فى إنشاء عمل إلكترونى على الإنترنت أو تحويل إعمالك العادية لأعمال إلكترونية (E-business).

جمهور الدورة:
هذه الدورة موجهة إلى أى شخص مهتم بإنشاء أعمال إلكترونية جديدة من خلال الإنترنت (E-business).

مدة الدورة:
5 ساعات على مدار 3 أيام

الأهداف:
بعد الإنتهاء من دورة البداية يجب أن يكون المتدرب قد ألم بالآتى:

· مزايا تحويل الأعمال العادية إلى أعمال إلكترونية.
· عمل أسم نطاق لأعماله.
· كيفية إنشاء موقع إلكترونى بكافة محتوياته من بيانات وبرامج ونظم دفع ودعم فنى.
· كيفية إنشاء عمل إلكترونى يتميز بالجودة فى تقديم المحتوى الإلكترونى.

المحتويات:
المقدمة
- تعريف بالتجارة الإلكترونية (E-Commerce)
- تاريخ التجارة الإلكترونية
- إحصاءات عن حجم التجارة الإلكترونية
- فوائد الإنترنت فى ظل ثورة المعلومات
- ما هو هدفك من تعلم التجارة الإلكترونية وبناء الأعمال الإلكترونية عبر الشبكة؟

إنشاء موقع على الإنترنت
- احجز اسم لموقعك (Domain Name)
- استضافة الاسم (Hosting)
- سجل علامتك التجارية (Tread Mark)
- إختيار التصميم المناسب
- تجميع بيانات ومحتويات الموقع
- بناء الموقع
- مصداقية الموقع

إختيار أو تأسيس العمل الإلكترونى
- توفير المنتج أو الخدمة أو الإعلان
- توفير وسائل الدفع
- توفير نظام دفع آمن لتنظيم العمليات المالية (Order Systems)
- توفير خدمات الدعم الفنى (Support Center)

الضوابط القانونية للموقع
- ما يدرج وما لا يدرج بالموقع
- إتفاقية الإستخدام (Terms Of Service (http://www.hoststore.net/AUC.ASP)(
- الحقوق (Copyrights)
- سياسة الخصوصية )Privacy Policy (http://www.hoststore.net/privacy.asp)(

القائمون على الأعمال الإلكترونية
- شركات إدارة وصيانة المواقع
- إختيار فريق عمل فنى وإدارى ماهر
- العمل من خلال برمجيات جاهزة لإدارة المواقع ( Site (http://www.hoststore.net/AUC.ASP)Manager )

جودة الموقع الإلكترونى
- سرعة الدعم
- سرعة تقديم الخدمة
- تلبية إحتياجات العملاء من المنتج أو الخدمة أو الإعلان
- متابعة المشتركين والذين لم يكملوا اشتراكاتهم
- ضمان استرجاع الأموال(Money Back Grantee (http://www.hoststore.net/privacy.asp))
- وضوح محتويات الموقع وتفاصيل المعروضات
- المحافظة على العملاء الحاليين

مميزات المستوى الأول لهذا البرنامج:
1. ملزمة توضيحية خطوة بخطوة فى كيفية بناء موقع للتجارة الإلكترونية على الإنترنت.
2. أمثلة على المتاجر الإلكترونية السلعية والخدمية والإعلانية.
3. تعريف ببعض المصطلحات اللازمة فى العمل.
4. المساعدة فى تنمية المهارات وإكتشاف المشروع المناسب لكل متدرب.
5. تفاعل مع اسئلة المتدربين والرد على استفسارتهم من خلال ورشة العمل.




الدورة الثانية :

دورة التسويق الإلكترونى(E-Commerce Marketing your E-Business)
كيف تضع خطة تسويقية لعملك الإلكترونى

عنوان الدورة:
كيف تضع خطة تسويقية لعملك الإلكترونى

ملخص الدورة:
تشرح هذه الدورة كيف تستطيع عمل وتطوير خطة تسويقية ناجحة لعملك الإلكترونى على الإنترنت.

جمهور الدورة:
هذه الدورة موجهة إلى أى شخص مهتم بعمل خطة تسويقية لعمله الإلكتروني على الإنترنت (E-business).

مدة الدورة:
5 ساعات على مدار 3 أيام

الأهداف:
بعد إتمام هذه الدورة فى التسويق الإلكترونى على المتدرب أن يكون قد تأهل للآتى:

· يستطيع التعرف على قاعدة عملائه.
· يستطيع وضع وتنفيذ خطة تسويقيه لعمله الإلكترونى.
· يمكنه عمل برنامج ترويجى(Affiliate Program) .
· يستطيع مقارنة المميزات والعيوب للعديد من طرق التسويق الإلكترونى.
· يستطيع التعرف على رسالة موقعه وتحديد أهدافه من التسويق لعمله الإلكترونى.

المحتويات:
المقدمة
- تعريف التسويق الإلكترونى
- أهمية التفريق بين التسويق والإعلان
- مزايا التعامل بالتسويق الإلكترونى
- تعرف على رسالتك قبل البدء فى العمل
- ما هى أهدافك التسويقية ؟

تعرف على عملائك
- من هم عملائك؟
- أين تجد عملائك؟
- استخدم المعلومات لتحديد أماكن عملائك
- بناء ولاء العميل

ضع خطة تسويقية
- مواقع الإنترنت الجيدة !
- تحديد المخصصات المالية للخطة
- اختيار شركة تسويق ناجحة
- وضع خطة التسويق

التبادل التسويقى
- أعمل مع برامج تسويقية أخرى
- البرامج التسويقية التقليدية

برامج التسويق الإلكترونى
- برامج محترفة للتسويق الإلكترونى
- برامج مجانية للتسويق الإلكترونى

أنواع أخرى من التسويق

مميزات المستوى الثانى لهذا البرنامج:
1. ملزمة توضيحية خطوة بخطوة فى كيفية التسويق الإلكتروني لموقعك على الإنترنت.
2. أمثلة على خطط تسويقية لمواقع ومتاجر إلكترونية.
3. تعريف ببعض المصطلحات اللازمة فى العمل.
4. المساعدة فى تنمية المهارات والتعرف على الخطط التسويقة المناسبة لمشروع كل متدرب.
5. تفاعل مع اسئلة المتدربين والرد على استفسارتهم من خلال ورشة العمل. 

ليست هناك تعليقات: