بحث هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، 14 نوفمبر 2013

لماذا التسويق الإلكتروني ؟


لماذا التسويق الإلكتروني ؟

أصبحت بيئة الإنترنت الآن أكثر انتشارا وأيضاً زيادة الوعي والتصفح علي الانترنت جعلت من السهل الحصول على أي معلومة تخص أي منتج أو خدمة من داخل هذه الشبكة العملاقة ، أصبح التسويق الالكتروني هو أهم اهتمامات الشركات و المصانع الصغيرة والكبيرة وقد تميز مضمون التسويق الالكتروني و التجارة الالكترونية بتخطي المنتج أو الخدمة للحدود الإقليمية للتواجد في الأسواق الالكترونية سواء المحلية أو العالمية التي تضمن على رواجا ًأكثر لتلك السلعة أو الخدمة . باختصار،فقد جعل التسويق الإلكتروني الحصول على السلع و الخدمات ممكناً دون التقيد بالزمان و المكان .

لقد فتح التسويق الإلكتروني المجال للجميع لتسويق السلع والخدمات دون التمييز بين الشركات العملاقة وبين الافرد أو الشركات الصغيرة محدودة الموارد . ومن أهم آليات وطرق التسويق الإلكتروني انه تميز بالتكلفة المنخفضة و السهولة في التنفيذ وذلك بالمقارنة بالتسويق التقليدي وما يترتب عليه من ارتفاع الميزانية المحددة له بعكس التسويق الالكتروني فيمكن تقليل النفقات من طرق الدعاية والإشهار وفق ميزانية محددة في حين انه من الصعب تطبيق مثل هذه الآليات على الأسلوب التجاري التقليدي .

إن استخدام التسويق الالكتروني الحديث لعمليات التسويق والإشهار في هذه البيئة الرقمية يمكننا ببساطة من تقييم مدى نجاح أي حملة إعلانية وتحديد نقاط القوة و الضعف فيها، أيضا يمكننا من تحديد التوزيع الجغرافي للفئات من حيث النوع والسن للشرائح المستهدفة من هذه الحملات والكثير من الأهداف والتي يصعب تحقيقها عند الاعتماد علي الوسائل التقليدية .

ليست هناك تعليقات: