بحث هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، 6 فبراير 2014

خدمة قابلية الإستخدام التسويقية

خدمة قابلية الإستخدام التسويقية : 
شركة تسويق إلكتروني, خدمات تسويق إلكتروني, التسويق الإلكتروني, خدمات التسويق الإلكتروني, قابلية إستخدام المواقع, خدمة تسويقية, هيكلة المعلومات, الخدمة التسويقية, خدمة قابلية الإستخدام التسويقية, سلوك الزائر, تجربة المستخدم, قابلية استخدام الموقع للزوار, تقنية العين, التسويق الإلكتروني, احتراف التسويق الإلكتروني, الشركة العربية للتسويق والتجارة الإلكتروني, الشركة العربية للتسويق الإلكتروني, قابلية الإستخدام, هيكلة المواقع, تكنولوجيا التسويق الإلكتروني, تقنيات التسويق الإلكتروني, استشارات التسويق الإلكتروني, التسويق الإلكتروني المميز, هيكلة المعلومات, تقييمات الزوار, تقييم الزوار للمنتج, تقييم المستخدم للموقع, سهولة الموقع, سرعة الموقع, التسويق الإلكتروني, حلول التسويق الإلكتروني المتكاملة
قابلية الإستخدام التسويقية
تقدم الشركة العربية للتسويق الإلكترونيخدمة قابلية الإستخدام وهي خدمة حديثه لكنها الأهم على الإطلاق للحصول على العملاء والزوار والسبب الأساسي في علمالتسويق الإلكتروني وهيكلة السوق التكنولوجي للوصل الى الهدف المراد
نقدم في هذه الخدمة التسويقية :
هيكلة المعلومات (Information Architecture، أو IA) : 
تعني تصنيف وعنونة و تنسيق كمّ من المعلومات بشكل واضح و منطقي يساعد الباحث عن المعلومة في الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بسهولة ، وبالتالي الظهور الأمثل على صفحات الويب ومحركات البحث كسلوك تسويق إلكتروني مميز.
يتم الاستعانة بأسس وتطبيقات مجال هيكلة المعلومات في مواقع الإنترنت لتحديد أشياء عدة مثل:
1.     هيكلة صفحات الموقع (wireframes)
2.     خريطة الموقع (site map)
3.     قوائم تصفّح الموقع وتسمياتها (navigation)

تعتبر هذه الخدمة هي الطريقه المثالية لكتابة محتوى موقعك ، وهي أفضل طريقة لعرض المعلومات في صفحات موقعك

كما نقدم في هذه الخدمة دراسات لكيفيّة قراءة الناس لصفحات الانترنت

ويمكن توضيح المعنى فيما يلي :
قابلية الاستخدام : 
هي تعريب لكلمة “usability” (يُوزَبِلِتِي) الإنجليزية, و هي تشير إلى مدى سهولة استخدام شيء معين – أي شيء – سواء كان موقع انترنت، أو هاتف جوال، أو أي شي آخر نقوم باستخدامه والخدمه المقدمه تتلخص في كيفية تطوير قابلية استخدام موقعك على الانترنت.
تسويق الكتروني|التسويق الإلكتروني|التسويق الالكتروني|تسويق إلكتروني|خدمات التسويق الإلكترونى|شركات تسويق إلكتروني|إشهار المواقع|التجارة الالكترونية|تصميم صفحات الفيس بوك|خدمات اشهار المواقع|SEO|التسويق بالفيديو |خدمات تحليل المواقع|التسوق عبر الأنترنت|تسويق الخدمات|تسويق المعلومات|تسويق المنتجات|تسويق الخدمات المكتبية|التجارة الالكترونية|شركة تسويق إلكتروني|شركة تسويق اليكتروني|تسويق خدمات| الكتروني|تسويق|تسويق إلكتروني|SEO|خدمات إلكترونية|خدمات الكترونية|شركة تسويق الكتروني|استشارات تسويق الكتروني|إشهار المواقع|اشهار الشركات|اشهار المواقع|خدمات التسويق|إشهار المواقع الإلكترونيه|التسويق عبر الانترنت|تجارة|تحليلات|قابلية استخدام الموقعما المهم في هذا الموضوع ؟
عدد مواقع الانترنت وصل في السنوات الأخيرة إلى رقم فلكي ، و لم يعد تفوّق موقع معين محصوراً على جمال تصميمه أو الأشياء التي تستطيع أن تقوم بها عن طريقه.
جزء كبير من نجاح أي موقع على الانترنت يكمن في مدى سهولة استخدامه .
يكون الموقع سهل الاستخدام إذا استطاع أن:
•       يوضح الهدف أو الغرض منه للمستخدم في أقل وقت.
•       يعرض محتواه بشكل واضح و مناسب للقراءة.
•       يمكّن زوار الموقع من الوصول للمعلومة التي يبحثون عنها بشكل بسيط و سلس.
•       يمكّن مستخدمي الموقع (سواء حاليين أو جدد) من استخدام مزايا الموقع (مثل الاشتراك في خدمة معينة, التسجيل, تسديد الفواتير…إلخ) بشكل واضح و سهل, و بأقل نسبة أخطاء ممكنة.

كل تلك العوامل و أكثر تساهم في بناء الانطباع النهائي للزائر (أو المستخدم) عن الموقع, و قد يُبنى هذا الانطباع خلال فترة تتراوح من عدة ثوان إلى بضعة أيام أو حتى أسابيع، حسب قابلية استخدام الموقع.
و الجدير بالذكر أن تلك العوامل لا يمكن تحديدها بسهولة من قبل المستخدم العادي، فقد يصف لك موقعاً صعب الاستخدام بجمل مثل “ يبدو لي الموقع مزدحم! ” أو “ لا أعلم عن ماذا يتحدث هذا الموقع” أو “ الموقع كثير التعقيد ”.

و حتى إن استطاع تحديد المشكلة بالظبط ، فعلى الأغلب لن يكون حلها سهلاً بالنسبة له, و لن يكون كذلك بالنسبة لك إن لم تكن تملك بعض الخبرة في علم قابلية استخدام المواقع،

تجربة المستخدم (User Experience ، او UX كاختصار) :
تجربة المستخدم هو مصطلح واسع يشمل كل العوامل التي تؤثر نفسياً على المستخدم خلال تفاعله مع موقع معين مثل مصداقية الموقع، قابلية استخدامه، هيكلة معلوماته، كفاءته، جاذبيته وحتى العوامل الأخرى خارج الموقع مثل سرعة توصيل الطلب، مستوى الدعم الفنّي وما إلى ذلك.
نستطيع تقسيم الأنظمة التي يتفاعل معها الناس (ومنها مواقع وتطبيقات الانترنت) إلى درجات (مرتبّة من الأسوأ إلى الأفضل):
1.     نظام يعمل: يتيح لك القيام بوظائفه بغض النظر عن المشاكل الموجودة فيه.
2.     نظام قابل للاستخدام: يتيح لك القيام بوظائفه بسلاسة وبأقل نسبة أخطاء ممكنة.
3.     نظام كفء: يتيح لك القيام بوظائفه بأقل نسبة أخطاء ممكنة وبشكل عملي وسريع يوافق توقّعاتك.
4.     نظام مرغوب: وهو نظام كفء تستمتع باستخدامه واستكشافه، ويفوق توقعاتك لدرجة أنك تشارك أصدقائك بتجربتك وتنصحهم باستخدام النظام.
دعني أضرب مثالاً على أحد الأنظمة المرغوبة: موقعAmazon . كان بإمكان الموقع أن يعرض جميع المنتجات ويسهّل عملية شرائها ويتوقّف عند ذلك الحد.
ولكن عند استعراضك لأحد المنتجات في الموقع ستجد خصائصاً إضافية مثل:
•       تقييمات الزوار للمنتج
•       نقاش الزوار حول ذلك المنتج
•       منتجات أخرى اشتراها الزوار عند شرائهم لذلك المنتج
•       منتجات ذات صلة
هذه الخصائص فعلياً ليست أساسية ولا حتى “ضرورية” لاتمام عملية الشراء، لكنها تساعد في خلق تجربة رائعة للمستخدم، وتشجعه على قضاء المزيد من الوقت في الموقع بالإضافة إلى شراء أشياء لم يكن ينوي شراءها مسبقاً.
تقوم الكثير من الشركات في الغرب (منها Amazon وFacebook) بتوظيف أشخاص متخصصين في تصميم تجربة المستخدم في مواقعها (user experience designers) لما في ذلك من فائدة كبيرة من ناحية جذب المزيد من المستخدمين، وتحقيق المزيد من المبيعات، وتحويل المستخدمين ببساطة إلى دعايات متنقّلة

ليست هناك تعليقات: