5 أخطاء يجب تجنبها عند القيام بحملات التسويق عبر البريد الإلكتروني
مفتاح نجاح مدونات الشركات هو ربط وتوطيد علاقة مع الجمهور. مع ذلك، يقوم العديد من المدونين بارتكاب أخطاء كبرى عندما يتعلق الأمر بالحملات التسويقية عبر البريد الإلكتروني. في بعض الأحيان، يمكن لهذه الأخطاء أن تكون مكلفة جدا مما يؤدي إلى نقص عدد المشتركين في القائمة البريدية. هذا هو السبب الرئيسي الذي جعلني أقوم بهذه التدوينة للوقوف على أكثر الأخطاء شيوعا التي يجب على الشركات والمدونات تجنب الوقوع فيها.
1 - إرسال رسائل البريد الإلكتروني فقط عندما تحاول البيع
على الرغم من أن الهدف الأساسي وراء حملات البريد الإلكتروني هو زيادة المبيعات، لا يريد القراء معرفة ذلك. هذا لأنهم يقومون بالاشتراك في نشرتك البريدية للتوصل الى معلومات قيمة تفيدهم وتثير اهتمامهم. إذا شعروا بإنك تقدم لهم محتوى لا يرقى بتطلعاتهم، سيقومون بإلغاء الإشتراك بسرعة. لذلك، إرسال الكثير من المحتوى الذي يحث العملاء على الشراء لن يحقق أهداف شركتك.
تعتمد الشركات الخبيرة في مجال التسويق عبر البريد الإلكتروني على قاعدة 80/20. هذا يعني القيام بعرض محتوى مفيد بنسبة 80٪ لتقوية العلاقة مع المشتركين. بينما، يمكن عرض محتوى تسويقي لحث العملاء على الشراء بنسبة 20٪ من محتوى النشرة البريدية.
2 – عدم الانتظام في إرسال النشرات البريدية
عندما يقوم القراء بالاشتراك في قائمتك البريدية فإنهم يتوقعون التوصل بنشرات بريدية بصفة منتظمة. الفشل في ذلك يجعل المشتركين ينسون كل شيء عنك. لذلك، من أجل تعزيز العلاقات التي أنشأتها باستعمال حملات التسويقية عبر البريد الإلكتروني، يجب عليك التواصل مع المشتركين بصفة منتظمة.
3- إرسال البريد الالكتروني الغير مرغوب فيه
البريد الإلكتروني الغير مرغوب فيه هو إرسال رسائل إلكترونية إلى عملاء محتملين من دون الحصول على موافقتهم المسبقة. مع ذلك، تصر بعض الشركات على إرسال عدد كبير من الرسائل إلى مشتركيهم التي يمكن تصنيفها كأنها بريد مزعج. مع أن المشتركين قامو بإضافة عناوين بريدهم الإلكتروني، لن يتوقعوا بأنهم سيتوصلون بالعديد من الرسائل الإلكترونية.
فكر في عدد النشرات البريد الإلكتروني التي يجب إرسالها في الشهر. لا تقم بإرسال العديد منها لدفع المشتركين إلى النقر على رابط إلغاء الإشتراك.
4 – إرسال نشرات بريدية غير متعلقة باحتياجات المشتركين
هل أنت مشترك في إحدى القوائم البريدية ؟ إذا كان جوابك بنعم، كم مرة توصلت بنشرة بريدية تحتوي على مقالات لا تثير اهتمامك ؟ قبل القيام بإنشاء المحتوى لنشرة بريدية، قم بطرح هذا السؤال على نفسك. إذا كنت أحد المشتركين في هذه القائمة البريدية، ماهو نوع الرسائل التي أريد التوصل بها ؟ بذلك، تستطيع التواصل بجمهورك وتقديم المحتوى الذي يمكن الاستفاذة منه.
5 - عدم التدقيق في محتوى البريد الإلكتروني الخاص بك
هذه من الأخطاء الشائعة التي تقع فيها العديد من الشركات اليوم. سواء كنت تقوم بإنشاء تدوينة، تحرير نص في الموقع الإلكتروني للشركة أو إنشاء محتوى للرسائل الإلكترونية، يجب عليك أن تكون مهني. مهما كنت مسرع للقيام بنشر تدوينتك الجديدة أو إرسال نشرة بريدية، لا تقم بتخطي هذه الخطوة. سيقوم المشتركين بملاحظة الأخطاء النحوية والإملائية وإلغاء الإشتراك من قائمتك البريدية.
---
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق