التسويق عبر البريد الإلكتروني هو أحد أنواع التسويق الإلكتروني المباشر الذي يتم فيه استخدام البريد الإكتروني كوسيلة للتسويق. بشكل عام، إن أي بريد إلكتروني يتم إرساله إلى مستهلك حالي أو محتمل يعتبر تسويقاً إلكترونياً، سواءً كان ذلك البريد بغرض البحث على شراء منتج أو بغرض التواصل مع الزبون لإبقاء ولائه للمنتج.
ايجابيات التسويق عبر الرسائل الدعائية
- الجمهور الواسع : تشير الإحصائيات أنه في عام ٢٠٠٨ وصل عدد المستخدمين للبريد الإلكتروني في العالم إلى نحو مليار وثلاثمئة مليون مستخدم، إن هذا العدد المهول من المستخدمين يجعل البريد الإكتروني فرصة عظيمة للتسويق بتكلفة صغيرة نسبيا
- مجال أوسع للانتشار: يمكنك أيضًا توسيع قائمة المتلقين للإعلان من خلال تشجيع العملاء على إعادة توجيه رسالتك الدعائية إلى الزملاء والأصدقاء
- مجال أوسع للانتشار: يمكنك أيضًا توسيع قائمة المتلقين للإعلان من خلال تشجيع العملاء على إعادة توجيه رسالتك الدعائية إلى الزملاء والأصدقاء
- التكلفة المنخفضة: حيث أن التكلفة الإعلامية للرسالة الدعائية الإلكترونية تكاد تكون منعدمة مقارنة بتكاليف التسويق البديلة
- بناء قاعدة بيانات حقيقية وغير افتراضية: حيث أن العناوين المستخدمة هي عنواين فعلية حقيقية وليست افتراضية، يمكن الاستفادة منها لإنشاء قاعدة بيانات أكثر دقة وفاعلية للاستفادة منها في الحملات الإعلانية القادمة
- قياس مدى فاعلية الإعلان: بالإمكان مقارنة عدد الرسائل الدعائية التي تم إرسالها بنسبة مبيعات المنتج لمعرفة مدى فاعلية البريد الإعلاني المرسل
- أقل وقت: وقت تسليم الرسائل الدعائية بالبريد الإلكتروني قصير مقارنة بالبريد التقليدي
- الإستلام: كثرة تواصل مستخدمي الإنترنت مع بريدهم الإلكتروني يضمن نوعا ما استلام الاعلان
مميزات الاعلان بالبريد
- البريد الالكتروني سهل الاستخدام
- البريد الإلكتروني من الأسباب الرئيسية لاستخدام الانترنت
- تكاليف البريد الإلكتروني أقل من البريد العادي والرسائل القصيرة
- البريد الإلكتروني اعلان فوري
- حملات البريد الإلكتروني تؤدي إلى استجابة سريعة
- حملات البريد الالكتروني تفاعلية ، مما يتيح استمرار الحوار بين المسوق والمتلقي
- عمل حملات دعائية للشركات تهدف إلى تسويق منتجاتها من خلال حملات إيميلات مستهدفه للأفراد و الشركات كل حسب طبيعة المنتج المراد تسويقه
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق