6 نصائح لتحسين المحتوى الخاص بك على آخر الأخبار (News Feed) في الفيس بوك
منقول بتصرف عن شيلسي هيغني
إنشاء وإدارة صفحة على الفيسبوك لعمل تجاري أو منظمة لا يمثل سوى نصف الجهد الكلي المطلوب. لتكون الصفحة ذات قيمة حقيقية فلا بد أن يُشاهد محتواها وأن يشارك مع الآخرين. وأفضل وسيلة لذلك هو أن تظهر على آخر الأخبار في الفيسبوك (News Feed). إن ظهور محتويات صفحتك ضمن آخر أخبار متبعيك هو تحدي بحد ذاته. فالفيسبوك يستخدم خوارزمياتان متطورتان هما Edgerank و Graph Rank ليحدد ما هي المواضيع التي تظهر على آخر الأخبار. لتعدي هذه التعقيدات، هذه ستة نصائح لتحسين وجود صفحتك على آخر الأخبار في الفيسبوك.
- المحتوى ليس دائما هو العامل الأساسي: من المنطقي أن تفترض أنه كلما زادت المحتويات التي تنشرها وتشاركها على صفحتك في الفيس بوك ستكون لديك فرصة أكبر لكي تظهر على آخر الأخبار. ولكن هذا التكتيك سيعطي إنطباع عكسي سريع على عدد المعجبين بصفحتك. وهو في كثير من الأحيان السبب الرئيسي لمغادرتها من قبل متبعيك. والفكرة تكمن في أن تنشر محتويات ذات جودة عالية تحصل على أكبر قدر من تعليقات مستخدمي الفيس بوك بدلا من نشر عدد كبير من المحتويات التي تحصل على عدد قليل من التعليقات والتي ستؤثر بصورة سلبية على دخول مواضيعك ضمن آخر الآخبار في الفيس بوك. إتبع القاعدة التي تقول إنشر رسالتين أو ثلاثة ذات جودة عالية خلال اليوم والتي تظن أنها ستلقى معدلات عالية من المشاركة.
- نوع رسائلك (Posts): في كثير من الأحيان ليس المهم هو ما تقوله بقدر أهمية المحتوى الذي تنشره بحيث يستحق أن يعّلق عليه، أو أن يشارك أو أن ينال إعجاب مستخدمي الفيس بوك. رسائل الفيس بوك (Posts) التي تحتوي على صور، فيديو أو استطلاع للرأي هي التي تحصل عادة على قدر أكبر من المشاركة. بمرافقة الرسائل النصية بروابط ذات أهمية، توجهات عامة، مقاطع مضحكة أو استطلاع للرأي تحسن من عدد المشاركات في الموضوع وبالتلي تزيد من إحتمالية ظهورك ضمن آخر الأخبار في الفيس بوك.
- التخطيط هو كل شئ: هناك العديد من الدراسات التي أجريت لمعرفة ما هي أفضل الأيام والأوقات التي يُشاهد فيها مستخدمي فيس بوك المحتويات المنشورة. هذه النصائح يجب أن تفسر على نحو حر وذلك لأن أوقات الدخول على الفيس بوك وتشابك الاهتمامات تتغير عبر المجموعات المختلفة لمستخدمي الفيس بوك. لتحديد أفضل الأوقات لنشر الرسائل (Posts) بالنسبة للفئة المستهدفة من قبلك تحتاج لاجراء بعض التجارب، ضع جدول زمني خاص بك لنشر رسائلك ولاحظ التغيرات التي تحدث في الأوقات المختلفة. عندما تعتقد أنك وصلت إلى أفضل أوقات النشر إستفد من الكم الهائل من الزيارات بنشر المحتويات خلال هذا الوقت.
- إنشر رسائل توافق التوجه العام: في شهرآب فيس بوك قام بإدخال خاصية المواضيع المجمعة (Aggregated Topics). من خلال معالجة اللغات الطبيعية أصبح فيس بوك قادر على تجميع الكلمات بصورة عنقودية بناءا على تحديث الحالة (Status) لصفحات العلامات التجارية. فمثلا خلال فترة العطلة، إذا نشرت رسالة (Post) حول العطلة فإنها تزداد إحتمالية ظهورها في الجزء العلوي لآخر الأخبار مع الرسائل الخاصة بالعطلة. استخدم هذه النصيحة لإضافة كلمات توافق الأحداث والعطل القادمة عندما تقوم بتحديث الحالة الخاصة بك على الفيس بوك، ذلك سيساعد في ظهور المحتويات التي قمت بنشرها في الجزء العلوي لآخر الأخبار.
- التطبيقات الجاهزة: قد تستخدم تطبيقات جاهزة لبرمجة أو نشر محتويات على حائطك في الفيس بوك، هذا يبدو مريح ولكن لديه بعض الجوانب السلبية. وذلك لأن الفيس بوك عند إختياره للمحتويات التي سينشرها في آخر الأخبار يعطي أولوية للمحويات التي تم نشرها من قبل شخص قام بالدخول على حسابه ثم قام بنشرها. قد لا يكون سببا كافيا للتخلي عن التطبيقات المقدمة من أطراف أخرى ولكنها ملاحظة جديرة لتأخذ بعين الإعتبار.
- استخدم الميزات الجديدة للفيس بوك: إن مواكبة آخر التطويرات على الفيس بوك يبدو مزعجا نوعا ما، ولكنه شئ مفيد. عندما يقوم فيس بوك بإدخال ميزة أو خدمة جديدة فإن المستخدم الذي يقوم باستخدامها ستبرز تفاعلات عن تفاعلات المستخدمين الآخرين في آخر الأخبار. ولذلك بدلا من الانتظار لمعرفة ما إذا كانت هذه الميزة سيكون لها شعبية بين مستخدمي فيس بوك أم لا، فمن الجدير أن تستخدم هذه الميزة لتبرز تفاعلاتك في آخر الأخبار.
إرساء محتويات صفحتك ضمن آخر الأخبار مهمة صعبة للمشرفين على صفحات الفيس بوك والمسوقين على حد سواء. ولكن استخدامك للنصائح السابقة سوف يزيد بصورة كبيرة فرصة ظهور محتويات صفحتك ضمن آخر الأخبار.
- 2012
- 02/09
- تصنيف
- Uncategorized
- أضف تعليقاً
15 نصيحة لزيادة ظهور علامتك التجارية على Google+
للمستخدمين الجدد لخدمة Google+ هذه خمسة عشر نصيحة تم كتابتها بناءا على نصائح الخبراء لتساعدكم على زيادة وعي الناس بعلامتكم التجارية.
- استخدم اسمك الحقيقي عند التسجيل: هذا سيساعد المستثمرين والزبائن البحث عنك بواسطة اسمك ويعطي لهم المصداقية بأنك أنت من تقدم هذه الخدمة.
- إنشاء دوائر غوغل + (Google+ Circles) بطريقة منطقية: وكلاء، موظفين، أصدقاء، مستثمرين. هذا سياعدك في ترتيب الأشخاص بصورة منظمة ويسهل عملية توجيه رسالة لمجموعة محددة مستقبلا.
- إنشر عروض محددة أو حملات تسويقية: هذه الطريقة ستعطيك مؤشر لمعرفة ما اذا كان الناس يتجاوبون معك. ولكن كن حذرا ولا تبالغ فيه لأن ذلك سيثير حفيظة فريق جوجل، الذي لا يشجع الترويج المبالغ به.
- التعامل مع المهنيين ورجال الأعمال بطريقة موثوقة: إقرأ ما ينشرون، أكتب تعليقاتك وشاهد الروابط التي ينشرونها وحاول أن تكتب تعليق ليعرف الآخرون بأنك قرأت المقال.
- إرسل رسالة خاصة للأشخاص الذين يثيرون إهتمامك: أكتب الرسالة وقم بإزالة النطاق العام واكتب اسم الشخص الذي تريد ان توجه له الرسالة.
- تحقق من التنبيهات الخاصة بك في الجانب العلوي الأيمن من الشاشة: إنظر فقط للتنبيهات ذات اللون الأحمر. يمكنك مشاهدت من يتبعك ، التعليقات الجديدة، وما إذا كان من تبعتهم إتبعوك لاحقا.
- لا تتوقف عن إستخدام الفيسبك: هناك الكثير من التلاقح بين الشبكات الاجتماعية. عندما تتبع أو يتبعك أحد في الفيسبك، تأكد من أنه ما إذا كان يستخدم خدمة الجوجل+ واتبعه في هذه الخدمة كذلك.
- إمضي قدما: عندما يقوم أحد المشاهير بنشر تعليق على موضوع ما، لا تترد بوضع تعليقك كذلك ومشاهدة ما إذ أنه قام بالرد على تعليقك. كما يمكنك إرسال رسائل مباشرة.
- تأكد من انك أضفت معلومات مفصلة عنك وأضف بعض الأشياء المرحة. هناك قسم خاص داخل البروفايل لإضافة أشياء مميزة عنك.
- لا تخف من نشر الإهتمام العكسي: يمكن ان تنشر الحجة المضادة وخاصة عندما تشعر أنك واثق من رأيك، هذا سيثير بعض الشوشرة. ولكن عندما تقوم بذلك يجب أن تكون بوضع قوي مستعد للإدلاء بحجج مقنعة هذا سيسهم في تكوين آراء أكثر نضوجا.
- إستخدم ميزة الـ (Sparks) لمتابعة توجه المواضيع. فقط إضغط على Sparks وأضف كلمات البحث هذا سيسهم في متابعة المواضيع المهتم بها وإعادة نشر تعليقات الآخرين التي لفتت إنتباهك.
- حاول أن تحافظ على أماكن لقاءاتك (Hangout): هذه هي ميزة مهمة حين تريد أن تتحدث في مقطع فيديو حول موضوع محدد. إختر موضوع متعلق بعملك، إذا كان لديك متجر للآيس كريم، حاول عقد لقاء حول تكلفة الإمدادات أو اتجاه البيع بالتجزئة.
- إستخدم ميزة +1 والتي هي موجودة في معظم مواقع الويب. عندما تشاهد موضوع أعجبك إضغط على +1 بحيث يعلم الآخرين إنك قرأت هذا الموضوع وأعجبك. هذا يزيد الارتباط بين الأشخاص التي لديهم اهتمامات مشابهة.
- خصص وقت كل يوم لجوجل: أضف تعليقك على مواضيع الآخرين، أضف مقال جديد، إبحث عن أشخاص لتتبعهم، عندما يتبعك شخص فمن اللطف أن ترسل له رسالة شكر سريعة تبين له اهتمامك.
- ركز على مهمتك الرئيسية وهي معرفة الناس بعلامتك التجارية. هذا يأخذ بعض الوقت وربما لن تشاهد انطباع الناس خلال يوم او اسبوع، ولكن تابع كم عدد الناس الذين ضافوا تعليق على مواضيك خلال شهر.
- 2012
- 01/18
- تصنيف
- الشبكات الإجتماعية
- أضف تعليقاً
علامتك التجارية على الإنترنت
خمسة خطوات لتحسين علامتك التجارية على الإنترنت:
- اسم العلامة التجارية
تأكد من أن علامتك التجارية واسم شركتك تكون ظاهرة في جميع صفحات موقعك هذا سيحسن ترتيب صفحتك على محركات البحث بصورة كبيرة. - المدونات
لكي يتعرف الناس على موقعك لابد أن يكون لك صوت مسموع. فالمدونة تسمح لك بتعريف الزائرين على طبيعة شركتك والخدمات التي تقدمها والمنتجات التي تنتجها. كما تسهم في تحسين موقع شركتك لدى محركات البحث نظرا لتعدد المواضيع التي ستظهر بها شركتك في نتائج البحث وخاصة في محرك البحث العالمي جوجل. - المواقع المتخصصة
إن إدراج شركتك ضمن المواقع المتخصصة بالتجارة الإلكترونية سيساعد زائرين هذه البوابات التعرف على شركتك، وخاصة ان هذه البوابات عادة ما يرتادها مئات الزائرين يوميا. فهي كالمجمعات التجارية داخل المدن، الناس تقصدها عندما تحتاج شراء البضائع. - الشبكات الإجتماعية
الشبكات الإجتماعية توفر لك الجهد والتكلفة في الوصول إلى الفئات المستهدفة من الزبائن، وخاصة إذا ما استخدمتها بصورة مهنية بحيث تنقل إنطباع حقيقي على حجم شركتك وجديتها. ينصح بالإشتراك في المجموعات فهي وسيلة التواصل الفعال داخل هذه الشبكات. - المتابعة المستمرة
أن تخرج تقارير اسبوعية عن عدد الزيارات في الموقع لدراسة انعكاس الحملات التسويقية. يوجد عدد من الأدوات مثل ويب ماستر تولس من شركة جوجل تسهل عملية المتابعة والتحليل.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق