قوة جوجل جوجل يعمل لصالح موقعك ويجلب لك زوار يريدون موقعك! | استهداف ليس مجرد اي زائر، بل حدد نوع وبلد وجنس زائرك. | احصائيات تقارير يومية واسبوعية مفصلة عن حملتك الاعلانية. |
ما هو التسويق الإلكتروني e-marketing ؟
التسويق الإلكتروني هو المفتاح لتحقيق أهداف الشركات والمؤسسات ويشمل تحديد الاحتياجات والرغبات للسوق المستهدفة والحصول على الرضا المرغوب بفاعلية وكفاءه من المنافسين في ظل ظروف البيئة والأدوات التي يجمع بينها شبكة الإنترنت بكل ما أتاحته شبكة الإنترنت من تكنولوجيا للتواصل بين البشر.
التسويق الإلكتروني هو المفتاح لتحقيق أهداف الشركات والمؤسسات ويشمل تحديد الاحتياجات والرغبات للسوق المستهدفة والحصول على الرضا المرغوب بفاعلية وكفاءه من المنافسين في ظل ظروف البيئة والأدوات التي يجمع بينها شبكة الإنترنت بكل ما أتاحته شبكة الإنترنت من تكنولوجيا للتواصل بين البشر.
التسويق الإلكتروني مسئول عن جلب أكبر عدد من العملاء (الزوار) لموقعك ولترويج منتجك لجميع أنحاء العالم. فيوميا ما يقوم الناس بالبحث على الانترنت على خدمة جديدة أو منتج جديد. أصبح العالم كله سوق في بوتقة واحدة وهي شبكة الانترنت، أصبح سوق مفتوح من اجل التسويق الإلكتروني وأي شخص على شبكة الانترنت يمكن أن يكون هو عميلك القادم فانه في أي مكان من العالم يستطيع التواصل معك والشراء منك أيضا كما انه لا توجد إجازة أو عطله رسمية موقعك يعمل 24 ساعة يستطيع أن يشاهده العملاء في كل وقت.
ما هو جوجل ادوردز ؟
يعد Google AdWords المنتج الإعلاني الرئيسي لـ Google حيث يعرض إعلاناتك للأشخاص الذين يبحثون عن المنتجات أو الخدمات التي تقوم بالترويج لها. هو نظام إعلانات عن طريق كلمات البحث فيه تظهر الإعلانات كـ روابط دعائية، كما هو مبين أدناه.
يعد Google AdWords المنتج الإعلاني الرئيسي لـ Google حيث يعرض إعلاناتك للأشخاص الذين يبحثون عن المنتجات أو الخدمات التي تقوم بالترويج لها. هو نظام إعلانات عن طريق كلمات البحث فيه تظهر الإعلانات كـ روابط دعائية، كما هو مبين أدناه.
جوجل ادوردز Google AdWords هو أحد خدمات شركة جوجل والتي تتيح الشركة من خلاله لكل اصحاب المواقع والمنتجات والخدمات الترويج والاعلان على محرك بحث جوجل وشركائه ممن يعرضون اعلانات جوجل عبر مواقعهم من خلال خدمة ادسنس AdSense.
يعتبر الاعلان على جوجل من اهم ادوات التسويق الالكتروني حيث يمكنك من استهداف الزائر عن طريق ظهور موقعك في صفحات نتائج البحث ومسك كلمات تختارها، فعلى سبيل المثال عندما يبحث شخص ما عن كلمة "اشهار المواقع" او "شركة اشهار" تظهر عدة نتائج في محرك البحث يكون للمعلن ميزة جعل موقعه يظهر فوق جميع النتائج بشكل مميز وبارز مما يزيد من زيارات موقعك ومن عدد زبائن منتجك، وهذا الزائر يعرف بالـ "الزائر المستهدف" وهو من اجود انواع الزوار حيث تحصل على زائر يريد موقعك او خدمتك او منتجك. تمكنك ايضا خدمة الاعلان على جوجل ادوردز من وضع موقعك على مواقع اخرى قريبة او شبيهة من موقعك لمزيد من التحكم والاستهداف.
إعلانات جوجل أقوي خطة تسويقية لمضاعفة مبيعاتك وعملائك
لا يخفي على أحد أن موقع جوجل هو أشهر موقع على الانترنت ولا يوجد مستخدم انترنت لا يستخدم أحد خدمات جوجل وأشهرها خدمة بحث جوجل لذلك فمن المهم جدا ان تظهر مواقعنا وإعلاناتنا بالصفحة الاولي في جوجل فمثلا لو تعمل في مجال السيارات فبمجرد ان يكتب اي شخص كلمة بيع سيارات مثلا يظهر اعلانك كأول نتيجة في البحث ولهذا فوائد جمة
لا يخفي على أحد أن موقع جوجل هو أشهر موقع على الانترنت ولا يوجد مستخدم انترنت لا يستخدم أحد خدمات جوجل وأشهرها خدمة بحث جوجل لذلك فمن المهم جدا ان تظهر مواقعنا وإعلاناتنا بالصفحة الاولي في جوجل فمثلا لو تعمل في مجال السيارات فبمجرد ان يكتب اي شخص كلمة بيع سيارات مثلا يظهر اعلانك كأول نتيجة في البحث ولهذا فوائد جمة
الكلمات الرئيسية هي ما يبحث عنه الأشخاص على Google | يظهر إعلانك بجوار نتائج البحث الملائمة |
فوائد الظهور بالنتيجة الاولي في الصفحة الاولي في جوجل
1- تضاعف عملاءك حيث ان العميل يتصل بك لأنك اول ما تظهر له بالبحث
2- تضاعف مبيعاتك حيث مع ازدياد العملاء تزداد المبيعات
3- توفر الكثير من مصروفات التسويق والاعلانات حيث ان جوجل تكلفته اقل ونتائجه أكبر من معظم وسائل الاعلانات
4- عميلك هو من يبحث عنك وليس انت من تبحث عنه لأنه يتصل بك لأنه يبحث عن خدمات شركتك اي انه عميل مستهدف
5- يحقق اشهار لموقع شركتك حيث انه لو لم يتصل العميل سيزور موقعك على الاقل مما يحسن ترتيبه ووضعة على الانترنت
ومن روائع اعلانات جوجل ايضا انه لا يتم احتساب اي مبلغ سوى عند نقر الزائر على الاعلان الخاص بك وبالتالي لن يذهب اي مبلغ دون فائدة فالحساب في جوجل يكون علي حسب نقر العميل علي الاعلان اي لن تدفع الا عندما يزور العميل اعلانك فعلا
1- تضاعف عملاءك حيث ان العميل يتصل بك لأنك اول ما تظهر له بالبحث
2- تضاعف مبيعاتك حيث مع ازدياد العملاء تزداد المبيعات
3- توفر الكثير من مصروفات التسويق والاعلانات حيث ان جوجل تكلفته اقل ونتائجه أكبر من معظم وسائل الاعلانات
4- عميلك هو من يبحث عنك وليس انت من تبحث عنه لأنه يتصل بك لأنه يبحث عن خدمات شركتك اي انه عميل مستهدف
5- يحقق اشهار لموقع شركتك حيث انه لو لم يتصل العميل سيزور موقعك على الاقل مما يحسن ترتيبه ووضعة على الانترنت
ومن روائع اعلانات جوجل ايضا انه لا يتم احتساب اي مبلغ سوى عند نقر الزائر على الاعلان الخاص بك وبالتالي لن يذهب اي مبلغ دون فائدة فالحساب في جوجل يكون علي حسب نقر العميل علي الاعلان اي لن تدفع الا عندما يزور العميل اعلانك فعلا
أنت الذي تنشئ إعلاناتك
يمكنك إنشاء إعلانات بنفسك واختيار كلمات رئيسية، وهي كلمات أو عبارات تتعلق بنشاطك التجاري.
إعلاناتك تُعرض على Google
عندما يقوم المستخدمون بالبحث في Google باستخدام إحدى كلماتك الرئيسية، قد يظهر إعلانك بجوار نتائج البحث. تأكد الآن أنك تعرض إعلاناتك على الجمهور الذي يهتم بالفعل بما تعلن عنه.
أنت الذي تجذب العملاء
يمكن للأشخاص النقر بكل بساطة على إعلانك للشراء أو لمعرفة مزيد من المعلومات عنك.
عندما يقوم المستخدمون بالبحث في Google باستخدام إحدى كلماتك الرئيسية، قد يظهر إعلانك بجوار نتائج البحث. تأكد الآن أنك تعرض إعلاناتك على الجمهور الذي يهتم بالفعل بما تعلن عنه.
أنت الذي تجذب العملاء
يمكن للأشخاص النقر بكل بساطة على إعلانك للشراء أو لمعرفة مزيد من المعلومات عنك.
الوصول المستهدف
يمكنك الآن توجيه الإعلانات للأشخاص الذين يقومون بالبحث على Google. وحتى في حالة ظهور إعلاناتك ضمن نتائج بحث Google، قد يساعدك AdWords على استهداف جماهير جديدة على Google وعلى الشبكة الإعلانية لدينا.
تحكم أكبر
يمكنك تحرير إعلاناتك وضبط ميزانيتك حتى تحصل على النتائج المرجوة. كما يمكنك عرض مجموعة متنوعة من أشكال الإعلانات، بل وتوجيه إعلاناتك للغات ومواقع جغرافية محددة.
قيمة قابلة للقياس
لا يوجد حد أدنى لمتطلبات الإنفاق أو الالتزام بوقت محدد. وباستخدام خيار الكلفة بالنقرة، لا تتم محاسبتك إلا في حالة النقر فوق إعلاناتك. وهذا يعني أن كل جنيه من ميزانيتك يتم توجيهه نحو جذب عملاء محتملين جدد لك.
تعيين ميزانيتك
نحن لا نفرض حدًا أدنى للإنفاق – فلك مطلق الحرية في تحديد المبلغ الذي تريد دفعه . يمكنك مثلاً تعيين ميزانية يومية قدرها عشرة جنيهات، وحدًا أقصى قدره 10 قروش كتكلفة كل نقرة فوق إعلانك، وعلى ذلك إذا رغبت مثلا أن تستنر جملتك الإعلانية لمدة عشرة أيام، يكون الإنفاق الكلي 100 جنيه وعدد الزيارات المحتملة لموقعك 1000 زائر.
الدفع مقابل النتائج فقط
تتم محاسبتك إذا قام أحد المستخدمين بالنقر فوق إعلانك، وليس بمجرد أن يظهر إعلانك.
الاستهداف المحلي والإقليمي!
قم بإعداد إعلاناتك بحيث لا تظهر إلا للمستخدمين داخل دولة معينة أو محافظة معينة أو حتى المستخدمين الذين يقومون بالبحث في منطقة معينة. يمكنك الآن بسهولة استهداف عملاء متصلين بالإنترنت في نطاق 25 ميلاً تقريبًا من المكان الذي توجد به.
يمكنك الآن توجيه الإعلانات للأشخاص الذين يقومون بالبحث على Google. وحتى في حالة ظهور إعلاناتك ضمن نتائج بحث Google، قد يساعدك AdWords على استهداف جماهير جديدة على Google وعلى الشبكة الإعلانية لدينا.
تحكم أكبر
يمكنك تحرير إعلاناتك وضبط ميزانيتك حتى تحصل على النتائج المرجوة. كما يمكنك عرض مجموعة متنوعة من أشكال الإعلانات، بل وتوجيه إعلاناتك للغات ومواقع جغرافية محددة.
قيمة قابلة للقياس
لا يوجد حد أدنى لمتطلبات الإنفاق أو الالتزام بوقت محدد. وباستخدام خيار الكلفة بالنقرة، لا تتم محاسبتك إلا في حالة النقر فوق إعلاناتك. وهذا يعني أن كل جنيه من ميزانيتك يتم توجيهه نحو جذب عملاء محتملين جدد لك.
تعيين ميزانيتك
نحن لا نفرض حدًا أدنى للإنفاق – فلك مطلق الحرية في تحديد المبلغ الذي تريد دفعه . يمكنك مثلاً تعيين ميزانية يومية قدرها عشرة جنيهات، وحدًا أقصى قدره 10 قروش كتكلفة كل نقرة فوق إعلانك، وعلى ذلك إذا رغبت مثلا أن تستنر جملتك الإعلانية لمدة عشرة أيام، يكون الإنفاق الكلي 100 جنيه وعدد الزيارات المحتملة لموقعك 1000 زائر.
الدفع مقابل النتائج فقط
تتم محاسبتك إذا قام أحد المستخدمين بالنقر فوق إعلانك، وليس بمجرد أن يظهر إعلانك.
الاستهداف المحلي والإقليمي!
قم بإعداد إعلاناتك بحيث لا تظهر إلا للمستخدمين داخل دولة معينة أو محافظة معينة أو حتى المستخدمين الذين يقومون بالبحث في منطقة معينة. يمكنك الآن بسهولة استهداف عملاء متصلين بالإنترنت في نطاق 25 ميلاً تقريبًا من المكان الذي توجد به.
قم بتحديد منطقة مخصصة لاستهدافها في النطاق المحيط بنشاطك التجاري | قم بالترويج لموقعك من خلال إعلانات الأنشطة التجارية المحلية |
من يستفيد من الحملات الإعلانية؟؟
هذه الحملات الدعائية يمكن ان يستفيد منها كلا من:
- أصحاب الشركات (مواد غذائية، مواد استهلاكية، شركات خدمات، شركات مستلزمات، شركات اعمال، شركات تسويق، شركات توزيع)
- أصحاب الخدمات الطبية (عيادات، مستشفيات، صيدليات، معامل تحاليل، مراكز اشعة، مراكز تجميل، مراكز سمنة ونحافة، مراكز علاج طبيعي، مراكز الانجاب والحقن المجهري، مراكز العلاج بالأعشاب)
- أصحاب المهن الحرة (محامين، مهندسين، زراعيين، تجاريين)
- مراكز الخدمة المتخصصة (سيارات، موبيلات، تكيفات، كومبيوتر، لاب توب، غسلات)
- شركات الاستيراد (منتجات منزلية، منتجات طبية، منتجات استهلاكية، منتجات رياضية)
- حملات انتخابية (مجلس النواب، مجلس الشورى، رئاسة الجمهورية، مجالس نقابات، مجالس اندية، مجالس محلية، مجالس شركات)
- جمعيات خيرية خدمية.
- أصحاب الفكر والذين يحاولون الترويج لـ (اشعار، قصص قصيرة، افلام روائية، افلام تسجيلية، صور – مسابقات عامة، أفكار هادفة
- أصحاب الاعمال اليدوية والذين يحاولون الترويج لمنتجاتهم الخاصة.
- وغيرها من التخصصات التي تحتاج الى دعاية وترويج إعلاني عبر الإنترنت.
مثال توضيحي |
يقوم العميل بتحديد الميزانية الإجمالية والميزانية اليومية وأيضا اللغات المستهدفة والبلاد المستهدفة فمثلا في إحدى الحملات الاعلانية كانت:
الميزانية الإجمالية : 600 جنيه
الميزانية اليومية : 40 جنيه, وبالتالي الحملة 15 يوما
اللغات المستهدفة: العربية
البلاد المستهدفة: جميع البلاد العربية
حصلنا على 7366 زيارة فعلية للموقع
وظهر الاعلان الذى يحمل بيانات الموقع في صورة مميزة أكثر من مليون وسبعمائة ألف مرة
ظهور الاعلان مرات عديدة يجعله يرسخ في ذهن الزوار ويصبح الموقع من ضمن المواقع التي يعرفها الزائر ويحرص على زيارتها باستمرار حتى بعد انتهاء الحلمة الاعلانية
ويمكنك مشاهدة تقارير تفصيلية عن حالة الحملة الاعلانية كما انك ستشاهد الفرق في عدد الزيارات ايضا من خلال
google analytics وأيضا في ترتيب الموفع عالميا من خلال موقع alexa
مثال بسيط بالأرقام
يمكن عمل حملة إعلانية بمبلغ 900 جنيه / شهر
وحينها تكون الميزانية اليومية 30 جنيه / اليوم
تستهدف محافظات معينة كالقاهرة والجيزة فقط أو جميع المحافظات
حينها يظهر اعلانك على صفحة جوجل وجميع المدونات والمنتديات والمواقع المشتركة مع جوجل
|
ملحوظة هامة
يمكن البدء بحملة اعلانية بقيمة مالية صغيرة ومتابعة نتائج الحملة من حيث المبيعات وفي حالة نجاحها نقوم بتكرارها
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق