أفكار لتسويق الأفكار
- اختصر الفكرة قدر الإمكان، واجعلها مكونة من كلمات قليلة بسيطة ومعبرة، لأن قارئ الإنترنت ومتصفح المواقع لا يصبر على قراءة الكلام الطويل أو البقاء طويلاً في نفس الصفحة
- عبر عن فكرتك بعدة لغات، فكلما كانت الفكرة بأكثر من لغة اتسعت شريحة من يطالعها ويتابعها، وكلما اكتسبت زواراً أكثر لصفحة فكرتك، خاصة إذا أخذنا بعين الاعتبار أن اللغة العربية من أقل اللغات انتشاراً على الإنترنت
- استخدم "الحمام الإلكتروني" وأقصد به البريد الإلكتروني، لأن نشر الأفكار أو الترويج لها عن طريق البريد الإلكتروني من أقوى الوسائل لتسويق الأفكار، فمن خلال البريد الإلكتروني تستطيع أن تصل إلى شرائح محددة ومركزة
- التسويق من خلال منتديات الحوار، وذلك عن طريق نشر الفكرة أو الرسالة من خلال موضوع يتم طرحه في المنتديات، ومنتديات الحوار العربي تنتشر بعدد كبير جداً على الإنترنت، وأصبحت مجتمعات إلكترونية لا يمكن الاستغناء عنها
- المدونة كشك التسويق. تعتبر المدونات ظاهرة جديدة على المجتمع العربي على الإنترنت، وهي آخذة في النمو باطراد كبير، وأصبح الجميع يعبر عن فكره ومعتقداته عن طريق هذه المدونات التي من السهل إنشاؤها وتأسيسها
- التعليقات "سوق المساكين". نظام التعليقات الذي ينتشر في كثير من المواقع على المقالات أو الأخبار أو غيرها، هو نظام مفيد وسهل للتسويق، ولذلك أسميناه "سوق المساكين" لأنه لا يحتاج إلى عمل أو جهد كبير أو ذخيرة معينة، وإنما يقوم صاحب الفكرة بإضافة تعليق ما على المقال أو الخبر، ويضمّن التعليق فكرته أو رسالته أو رابطاً لصفحته أو موقعه
- الإعلان المباشر التجاري. من أقوى الوسائل التسويقية الإعلان المباشر عن طريق تصميم إعلاني يشرح فكرتك أو رسالتك، وهذا التصميم أو (البانر الإعلاني) يتم وضعه في أحد المواقع المشهورة بمقابل مادي لفترة محددة
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق