اهمية التسويق فى إدارة المشروعات
التسويق الالكترونى والتسويق المتكامل والمبيعات هما أساسيات المشروع الصغير والكبير ايضا لأنهما اساس الإستمرارية والنمو الاقتصادى والاستقرار لأى مشروع سواء استثمارى او خدمي.
فإدارة التسويق الناجحة تتطلب الأتى
1- تنويع الطرق التسويقية وعمل خطة محكمة سواء التسويق الالكترونى , او التسويق المباشر ليكن لدينا حقيبة تسمى بالتسويق المتكامل
2- تحليل صحيح للسوق المستهدف : خاصة ان كل مشروع يحتاج دراسة صحيحة للسوق قبل البدء فى استثمار اى اموال . لمعرفة كيفية استثمار الأموال بطريقة صحيحة . خاصة ان كل مشروع يجب ان يكون له مجموعة مستهدفة من العملاء الذى يسعى لجذبهم للشراء منه . خاصة ان السوق المستهدف هام لتحديد المنتجات والخدمات المناسبة لكل سوق ولكل عميل ومعرفة الخطة الجيدة المستخدمة فى ترويج وتسويق المنتج . كما ان التعرف على المننتج والخدمة التى سوف تقوم بها الشركة يجعلك تفكر الف مرة قبل تحديد خطة التسويق الالكترونى , والتسويق المباشر وكيفية التعامل مع عملائك لتقديم لهم خدمة جيدة .
3- استثمار مالى سريع : مسؤل المشروع او مدير التسويق يجب ان يكون له ميزانية للدعاية واضحة وعمل استثمار جيد لمشروعة فى اسرع وقت ممكن ويجب ان يقوم باختيار ادوات بسيطة فى البداية لتخفيض نسبة التسويق كالهدايا المقدمة للعملاء ويكن عليها شعار شركته بطرق بسيطة ومبتكرة , بطاقات العمل , والأجندة التى يكن عليها شعار الشركة وغيرها من الهدايا البسيطة المقدمة .
4- استخدام خطط جديدة ومبتكرة وحلول غير تقليدية : فيجب على صاحب المشروع دائما ان يبحث عن اساليب مبتكرة لتحديث مشروعة بشكل دائم ان يعمل دائما على التقدم والبحث عن كل ما هو جديد فى عالم التسويق الالكترونى, والتسويق المتكامل بشكل دائم.
5- اكتساب مهارات لإدارة الوقت وتحديد الوقت لكل هدف بعينة, ويجب ايضا تحديد وقت وهدف لتنفيذ المشروع فى الوقت المحدد الذى حدده لنفسة وايضا تنفيذ خطط العملاء بشكل مناسب
6- من الصفات الهامة فى مدير المشروع : الطموح, الإدارة الجيدة, تحمل المسؤلية, الصدق, المتابعة الجيدة, مهارات الإتصال الفعال, مهارات تحفيذ العاملين , الالتزام بالمواعيد
1- تنويع الطرق التسويقية وعمل خطة محكمة سواء التسويق الالكترونى , او التسويق المباشر ليكن لدينا حقيبة تسمى بالتسويق المتكامل
2- تحليل صحيح للسوق المستهدف : خاصة ان كل مشروع يحتاج دراسة صحيحة للسوق قبل البدء فى استثمار اى اموال . لمعرفة كيفية استثمار الأموال بطريقة صحيحة . خاصة ان كل مشروع يجب ان يكون له مجموعة مستهدفة من العملاء الذى يسعى لجذبهم للشراء منه . خاصة ان السوق المستهدف هام لتحديد المنتجات والخدمات المناسبة لكل سوق ولكل عميل ومعرفة الخطة الجيدة المستخدمة فى ترويج وتسويق المنتج . كما ان التعرف على المننتج والخدمة التى سوف تقوم بها الشركة يجعلك تفكر الف مرة قبل تحديد خطة التسويق الالكترونى , والتسويق المباشر وكيفية التعامل مع عملائك لتقديم لهم خدمة جيدة .
3- استثمار مالى سريع : مسؤل المشروع او مدير التسويق يجب ان يكون له ميزانية للدعاية واضحة وعمل استثمار جيد لمشروعة فى اسرع وقت ممكن ويجب ان يقوم باختيار ادوات بسيطة فى البداية لتخفيض نسبة التسويق كالهدايا المقدمة للعملاء ويكن عليها شعار شركته بطرق بسيطة ومبتكرة , بطاقات العمل , والأجندة التى يكن عليها شعار الشركة وغيرها من الهدايا البسيطة المقدمة .
4- استخدام خطط جديدة ومبتكرة وحلول غير تقليدية : فيجب على صاحب المشروع دائما ان يبحث عن اساليب مبتكرة لتحديث مشروعة بشكل دائم ان يعمل دائما على التقدم والبحث عن كل ما هو جديد فى عالم التسويق الالكترونى, والتسويق المتكامل بشكل دائم.
5- اكتساب مهارات لإدارة الوقت وتحديد الوقت لكل هدف بعينة, ويجب ايضا تحديد وقت وهدف لتنفيذ المشروع فى الوقت المحدد الذى حدده لنفسة وايضا تنفيذ خطط العملاء بشكل مناسب
6- من الصفات الهامة فى مدير المشروع : الطموح, الإدارة الجيدة, تحمل المسؤلية, الصدق, المتابعة الجيدة, مهارات الإتصال الفعال, مهارات تحفيذ العاملين , الالتزام بالمواعيد
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق