بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 22 ديسمبر 2013

طرق اساسية لتسويق موقعك على الانترنت

Nile for Internet marketing  and web design

طرق اساسية لتسويق موقعك على الانترنت

ان استخدام محركات البحث فى التسويق الاكترونى احد الطرق الفعالة والتى لها تاثير قوى على نجاح التسويق لخدماتك او منتجانتك من خلال شبكه الانترنت . وخلافا عن التسويق المدفوع فان النتائج سوف تعرض في نتائج البحث الطبيعي (الجزء الاكبر من الشاشة) بدلا من الروابط المدفوعة. فالتسويق عبر محركات البحث أصبح وبشكل سريع الطريقة الأكثر فعالية للترويج للموقع عبر الانترنت بالنسبه للشركات والافراد الذين يعرضون خدماتهم وكذلك اسهل الطرق للافراد الذين يبحثون عن منتجات او خدمات معينه . يعد التسويق من خلال محركات البحث مصطلح عام يشمل العديد من انواع التسويق الالكترونى فهو يعتبر اكثر الطرق فاعليه لزياده التدفق الى موقعك الالكترونى والمقصود من التدفق هو عدد الزائرين لموقعك فكل ما تحتاج اليه هو تدفق العديد من الزوار الى موقعك للتعرف على الخدمات التى تقوم بتقديمها وهناك عدة طرق مختلفة لتحقيق ذلك . التالى بعض العناصر الاساسية للتسويق عبر محركات البحث :

اولا : التسويق من خلال الدفع لكل نقره  "Pay-per-click marketing,  PPC"  

تعد هذه الطريقة ابسط العناصر الاساسية للتسويق من خلال محركات البحث . فهى الاكثر تكلفة والاقل ثقه بها . وهو باختصار انك تقوم بالدفع لمكان اعلان صغير فى محركات البحث فى شكل سؤال . والمشكله التى يمكنك ان تواجهك هنا انك تدفع و اذا لم تكن متأنيا فان عوائدك على استثمارك الخاص يمكن ان تكون صعبة او يتم مسحك فى غضون بضعة اشهر وما يجعل الامر يشتد سوءا هو ان بعض الزائرين يقومون بالضغط على اعلانك باحتيال لاستخدام ما يصل ميزانيتك وهذا بالطبع ما يجعل العائد على استثمارك فى اسوأ حالاتة . التسويق بالدفع لكل نقره ( PPC) له أهميتة فى طرق التسويق من خلال محركات البحث ولكن لا يجب ان تعتمد عليه كليا كحل فعال لاحتياجاتك التسويقيه على الانترنت .

ثانيا: محرك البحث الامثل "Search engine optimization, SEO"

تلك هى الطريقة الاخرى التسويق من خلال محركات البحث والهدف من هذه الطريقه ان يحتل موقعك مكانه اول عشره نتائج فى محركات البحث لكلمات رئيسية محددة لتصبح كل النقرات او الضغطات التى تستقبلها من قبل على اعلانك فى الموقع مجانية مما يجعل عائد استثمارك مرتفع . ولكن الجانب السلبى من استخدام محرك البحث الامثل ل التسويق من خلال محركات البحث انه ياخذ وقتا طويلا لتحقيق تلك المكانه . فمثلا الموقع الجديد يستغرق من سته الى تسعه اشهر قبل ان يحصل على هذا الترتيب على جوجل Google اما محركات البحث على ياهو وماسنجر Yahoo and MSNفانها تستغرق وقتا اقل من ذلك ولكنه ليس اقل كثيرا . لذلك تقوم بعض الشركات فى السنه الاولى من التسويق من خلال محركات البحث باستخدام التسويق من خلال الدفع لكل نقره “PPC” اثناء انتظارهم لتحديد مكانهم فى محرك البحث الامثل "SEO"

ثالثا : المادة التسويقية Article marketing

أن استخدام المادة التسويقية هى ثالث و أحدث طرق التسويق من خلال محركات البحث وهى ان تقوم بكتابه مقالات لموقعك وتقدمهم لمواقع لتبادل المعلومات وذلك معروف باسم الدلائل. وتقوم اصحاب المواقع الاخرى باستخدام هذه المقالات طالما يقومون ايضا بنشر حقوق كاتب المقالات مثل اسمه والرابط الخاص به على الموقع الالكترونى ، عند نشر تلك المقالات على مواقع اخرى فان الزوار يضغطون على رابط موقع المقال الاصلى ومن هنا يحدث تدفق للزوار على موقعك . بالنسبه لمعظم المواقع الالكترونيه فانها تستخدم واحدة او اكثر من طرق التسويق من خلال محركات البحث والغرض الاساسى من محركات البحث هو الوصول الى تدفق لاكبر عدد من الزوار على موقعك الالكترونى لبيع منتجاتك او تقديم خدماتك لهم بطريقه اسهل واسرع واقل تكلفة .

ليست هناك تعليقات: