كيفية تسويق صفحتك باستخدام أكثر من 10,000 كلمة
الطريقة الاولى :الاهتمام الرئيسى باستخدام seo
لابد من التركيز على seo الخاص بالصفحة من خلال استخدام كلمات رئيسية و كلمات فرعية (primary and secondary keyword) فلابد من عدم الوقوع فى خطأ استخدام نفس الكلمات على نفس الصفحات حيث ان اختيار هذه الكلمات لابد أن يتناسب مع التخطيط الجيد لوضع المحتوى, حيث يمكن للصفحة الخاصة بك اتباع خطوات سليمة باستخدام كلمات بسيطة وشيقة للزوار.
الطريقة الثانية: استخدام swot analsis
استخدام swot analsis والمقصود منها نقاط القوة والضعف ومن خلالها نجد أن الزوار يستخدمون أكثر من 10,000 كلمة مختلفة للوصول لهدف معين.
الطريقة الثالثة :الاستخدام المذهل ل long tail key word
يعد جزءا كبيرا من نجاح الصفحة الخاصة بك معتمدا بشكل رئيسى على استخدام long tail keyword فالصفحة الخاصة بك لا تحصل على ترتيب فى محركات البحث اذا كنت تستخدم single keyword
الطريقة الرابعة: استخدام word tracker
قم بادخال كلمات رئيسية مستهدفه باستخدامword trackerهذه الكلمات يمكن أن تجدها فى أعلى صفحة المستخدم (browser) الخاص بك والمعروفة باسم page title page
فاذا قمت بكتابة الكلمات الدلالية باستخدام word tracker ستجد أكثر من 1000 كلمة مصنفة حسب الموضوعات التى قمت بادخالها.
وهذه الصورة المبينة بالشكل توضح أول 12 نتيجة من حوالى 1000 كلمة مستخدمة.
أما عن الأداة ذات اللون البرتقالى يمكن أن تجد من خلالها حوالى 300 كلمة مرتبطة بالكلمات التى قمت بادخالها
وهذه الصورة توضح أول 20 نتيجة من حوالى 300 نتيجة
بالاضافة الى انه لابد من استخدام مقترحات word tracker اذا كان ذلك ممكنا أو مناسبا , كما لابد من استخدام الكلمات فى صيغة الجمع أو المفرد واستخدام مرادفات الكلمات والكلمات المشابهة وذات الصلة على سبيل المثال استخدام (استراتيجية – استراتيجيات ) أو(تخطيط –خطط).
الطريقة الخامسة:استخدام الكلمات الرئيسية فى مواضع مختلفة
حيث يتم استخدام الكلمات الخاصة بك فى هذه المواضع المختلفة للوصول لنتيجة أكثر فعالية.
1-وضع الكلمات المستهدفة داخل العنوان page title tag
2-الوصف discription tags
3-العناوين الرئيسية والفرعية headline and subheadline
4-الروابط الداخلية والخارجية internal and external links
5-استخدام الصور والأماكن التوضيحية الخاصة بالصورimage name and alt tag
ولكى يكون الموضوع أكثر ايضاحا سوف نتناول كل طريقة على حدى:
أولا:page title tag
يمكن استخدام العنوان كما هو موضحا بالصورة الاتية:
يعتبر الشىء الأكثر أهمية فى استخدام هذه الطريقة هو استخدام كلمة رئيسية تليها كلمة فرعية, كما لابد أن تساعدك هذه الطريقة فى زيادة معدلات النقر لمن يرى الصفحة الخاصة بك فى نتائج محركات البحث(serps), ولكن هذا يمكن أن يقلل أيضا من عدد الزوار اللذين يشاهدون قوائمك حيث أن وجود كلمات اضافية داخل صفحتك يمكن أن يقلل من قيمة قوة الكلمات الأخرى.
أيضا بعض الصفحات تقوم باضافة العلامة التجارية التجارية الخاصة بها فى عنوان الصفحة فأحيانا نجد أن محركات البحث أحيانا تربط أسماء العلامات التجارية بالعنوان(page title), حيث أن رؤية أسماء علامات تجارية مشهورة أحيانا يساهم بشكل كبير فى زيادة النقر ولكن السؤال هنا :
هل العلامة التجارية الخاصة بك قادرة على تحقيق هذه النتائج؟
ويمكن الاجابة على هذا السؤال بأن العلامة التجارية تكن كافية فى حالة استخدام الكثير من الروابط بالاضافة الى استخدام(seo) جيد.
وهذه الصورة يمكن أن تعبر عن ذلك.
ثانيا:-discription tags
هذه الطريقة تعد أكثر أهمية لتحسين النتائج فى محركات البحث (serps) بالاضافة الى أنها عملية جيدة من أجل زيادة عدد النقرات فى موقعك .
وهذه المعادلة يمكن استخدامها لتحقيق أفضل النتائج
(الفوائد التى تعود على الزوار من استخدام الموقع ) (كلمة فرعية) (كلمة رئيسية)
ثالثا:-headlines and subheadline
للوصول الى أهداف ايجابية لابد أن تكون العناوين الرئيسية والفرعية متضمنه الكلمات المستهدفة التى تعبر عن المحتوى الذى تريد تقديمه للزوار.
وهذه الصورة تعبر عن ذلك
ولكى تكون حريصا على استخدام كلمات
مستهدفة داخل المحتوى الخاص بك فلا تكن خائفا من استخدام كلمات بشكل كبير فهذا لا يقلل من شأنك لدى زوار موقعك ولكن لا تستخدم أسلوب الحشو فى الصفحة الخاصة بك, فقط تأكد أنك تستخدم جملة سليمة بالاضافة الى التنوع فى استخدام الكلمات بأشكالها المختلفة سواء الجمع أو المفرد أو استخدام المرادفات أو الكلمات المرتبطة بنفس الموضوع.
ليس من الصحيح أن تبالغ فى التنوع فى استخدام كلمات مختلفة فهذا يحقق هدفين رئيسيين لا غنى عنهما:
1-أن تظهر صفحتك لدى جوجل بأنها صفحة طبيعية (nature) باستخدام كلمات رئيسية مستهدفة وليست (spam).
2-يساعدك هذا الأمر فى استهداف كلمات رئيسية ذات (long tail keyword) وكلمات أخرى مرتبطة
بالموضوع بشكل كبير .
رابعا:internal and external links
يعد الهدف الرئيسى من استخدام الروابط الداخلية والخارجية internal and external linksهو استخدام الكلمات المستهدفة بأشكالها المختلفة لربط الموقع الخاص بك بمواقع أخرى ويفضل أن تكون مواقع لها تصنيف عالى.
خامسا:image name and alt tage
يراعى استخدام الكلمات المستهدفة بأشكالها المختلفة بالاضافة الى الكلمات المرتبطة بها فى أسماء الصور وداخل الخصائص التوضيحية للصور ولكن لابد أن تكون أسماء الصور مرتبطة بالصور ذاتها والا سيعتبر هذا (spam).
سادسا:كتابة المقالات الطويلة والأكثر تفصيلا(write 1000 words )
كلما كانت المقالات طويلة ومفصلة بدقة وتتبع الارشادات السابق ذكرها فستقوم باستهداف (long tail ),فأنت بذلك تساعد فى الوصول الى العديد من الجماهير وخاصة اذا قمت ببناء الروابط المختلفة لتصبح صفحتك متميزة بالاضافة الى أنك ستجد الاخرين يريدوا المشاركة داخلها.
ولكى نكن أكثر وضوحا, فان لم يكن لديك القدرة على كتابة 1000 كلمة فمن الأفضل لك أن تكتب موضوعا شاملا ومركزا أفضل من أن تقوم بتقديم مادة غير مركزة فالهدف الرئيسى هو استخدام كلمات أكثر استهدافا.
الطريقة السادسة :قم بالحصول على مجموعة من الروابط
يمكنك بسهولة تحسين الصفحة الخاصة بك باستخدام روابط داخلية فكلما استخدمت كلمات تنافسية محددة كلما كانت لديك القدرة على استخدام روابط أكثر أهمية ,ولكى يتم التأكد من ذلك لابد من التأكد أن صفحتك الرئيسية مرتبطة بشكل تلقائى بالصفحات الأخرى فهذا لا يتواجد فقط داخل مواقع التجارة الالكترونية.
كما يراعى التأكد أن الصفحة الخاصة بك مرتبطة بصفحات أخرى فى نفس المجال وليست مختلفة عنه.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق