مهارات المسوق الناجح:
المهارات السلوكية: الإصغاء، التفاعل، الاتصال، التفاوض. • تفهم احتياجات العميل. • استيعاب وضع الشركة وسياساتها. • معرفة خصائص المنتجات. • إتقان مهارات البيع. • التعرف على وضع المنافسة والسوق. مكونات إدارة عملية التسويق: 1. تنظيم عملية التخطيط التسويقي وإدارة المعلومات. 2. تحليل الفرص التسويقية. 3. اختيار الأسواق المستهدفة. 4. تطوير البرنامج التسويقي: التنفيذ. 5. إدارة الجهود التسويقية والرقابة. 1. إدارة المعلومات وتنظيم عملية التخطيط الاستراتيجي: - نظام المعلومات التسويقي وبحوت التسويق. - التخطيط الاستراتيجي والتخطيط التسويقي. 2. تحليل الفرص التسويقية: - تقييم البيئة التسويقية. - أسواق المستهلك النهائي. - أسواق المشتري المؤسسي. 3. اختيار الاسواق المستهدفة: - القياس والتنبؤ بالطلب. - تجزئة السوق. 4. تطوير البرنامج التسويقي: - تصميم وتطوير المنتجات. - تسعير المنتجات. - توزيع المنتجات. - ترويج المنتجات. 5- نظام المعلومات التسويقي: ذلك الهيكل المتداخل من الأفراد والإجراءات والأدوات المصمم لجمع وتحليل وتخزين وتقييم وتدفق المعلومات الصحيحة والحديثة للاستخدام من قبل متخذي القرارات لتحسين وتطوير تخطيطهم ومتابعتهم ورقابتهم على البرامج التسويقية. |
المدونة متخصصة في جمع مواضيع ودروس وابحاث وكتب ننعلق بالتجارةالالكترونيةوالتسويق الالكتروني
بحث هذه المدونة الإلكترونية
الأحد، 15 ديسمبر 2013
مهارات المسوق الناجح:
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق