مراحل التسويق الإلكتروني
هناك ثلاث مراحل رئيسية للتسويق الإلكتروني:
1.مرحلة الإعداد
الإتصال بالمستهلك لتعريفه بالمنتجالجديد وتتكون من أربع مراحل فرعية:
- مرحلة جذب الإنتباه
- مرحلة توفير المعلومات اللازمة
- مرحلة اثارة الرغبة
- مرحلة الفعل والتصرف
3. مرحلة ما بعد البيع
العميل في حالة رضاءه عن المنتج يسكت وفي حالة عدم رضاءه يقول هذا المنتج فيه حاجة لا تعجبني وللمحافظة علي العملاء يجب التواصل معهم وابداء الإهتمام بملاحظتهم والرد عليها عبر البريد الإلكتروني أو توفير قاعة للأسئلة المتكررة أو توفير خدمات للدعم الفني
1.مرحلة الإعداد
- تحديد حاجات ورغبات المستهلك
- تحديد الأسواق المستهدفة والمجدية والجذابة
- تحديد طبيعة المنافسة
الإتصال بالمستهلك لتعريفه بالمنتجالجديد وتتكون من أربع مراحل فرعية:
- مرحلة جذب الإنتباه
- مرحلة توفير المعلومات اللازمة
- مرحلة اثارة الرغبة
- مرحلة الفعل والتصرف
3. مرحلة ما بعد البيع
العميل في حالة رضاءه عن المنتج يسكت وفي حالة عدم رضاءه يقول هذا المنتج فيه حاجة لا تعجبني وللمحافظة علي العملاء يجب التواصل معهم وابداء الإهتمام بملاحظتهم والرد عليها عبر البريد الإلكتروني أو توفير قاعة للأسئلة المتكررة أو توفير خدمات للدعم الفني
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق