بحث هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، 19 ديسمبر 2013

ما هو موقع Click Bank ؟

ما هو موقع Click Bank ؟

قبل الإجابة على هذا السؤال لا بد من تعريف ماهية التسويق الإلكترونية وهل له علاقة بموقع كليك بانك ؟

ما هو التسويق الإلكتروني : بكل بساطة هو تسويق منتج من خلال شبكه الانترنت.

فكما ذكرنا سابقا فإن الأنترنت تحولت من شبكة اجتماعية للتعارف وتبادل الأخبار إلى سوق للتسويق وبيع المنتجات وقد جلبت لنا العديد من المزايا في هذا المجال من حيث إمكانية الوصول إلى أكبر عدد من المستهلكين في وقت وجيز وبأقل تكلفة.

ويمر التسويق بمجموعة من المراحل لعل من أهمها : التصميم و التطوير و الإعلان ثم في آخر المطاف البيع للمستهلك.
كيف يتم التسويق ؟ ومن يقوم بالتسويق ؟


يتم التسويق عبر الأنترنت من خلال المواقع و المدونات و البريد الإلكتروني وغيرها، حيث تقوم بإنشاء موقع أومدونة تهتم بكل المعلومات التي من شأنها إقناع الزبون بشراء المنتج الذي تقوم أنت بالتسويق له وبالتالي تأخذ عمولتك، أما من يقوم بالتسويق فهو كل شخص مستعد لدلك ولا يتطلب شروط تعجيزية للدخول إلى هذا المجال فكل ما يحتاجه المسوق هو جهاز كمبيوتر متصل بشبكة الأنترنت فقط!

ما هي أنواع المنتوجات التي ساقوم بالتسويق لها ؟ وأين سأجدها ؟

تستطيع التسويق لكل المنتجات التي قد تخطر على بالك وهي كثيرة تعد بالآلاف مثل : كتب ، برامج، أجهزة إلكترونية وغيرها كثيييير .

أما عن مكان تواجدها فهذا هو السؤال الذي طرحناه في أول الموضوع فكل هذه المنتوجات موجودة في موقع كليك بانك !

أما موقع كليك بانك فهو أحد أضخم المواقع التي تحوي منتوجات تعد بالآلاف يقوم أشخاص مثلي ومثلك بالتسويق لها لصالح اصحابها ولكل عمولته أي أن لموقع كليك بانك عمولة ولك أنت أيضا عمولة فقط في حالة تم بيع المنتج عن طريقك.

وإضافة إلى عملك كمسوق لمنتوجات في موقع كليك بانك ، تستطيع أنت أيضا أن أن تضع منتوجك ليقوم الآخرين بالتسويق له كأن تكتب كتابا منفردا في محتواه ليس له مثيل وتعرضه للبيع.

كيف سأقوم بالتسويق لهذا المنتج :

عند التسجيل في موقع كليك بانك ستقوم باختيار منتج لديك بعض المعلومات البسيطة عنه وتذكر أنك ستسوق المنتوج للأجانب لأن نسيبة الشراء عند العرب قليلة جدا مقارنة مع الأجانب، أي يجب أن تكون على دراية بسيطة باللغة الإنجليزية،،، ولكن لا تقلق فحتى ولو لم تكن كذلك فهناك أفكار ستساعدك في التسويق حتى وإن كنت ضعيفا في اللغة الإنجليزية.

إذا عندما تقوم باختيار منتج يعطيك موقع كليك بانك رابط يسمى بالهوب لينك Hop Link وهذا الرابط هو الذي ستقوم بنشره بكل الوسائل وسنتحدث عن ذلك بالتفصيل في موضوع لاحق تحت عنوان : كيف تختار منتج وتقوم بالتسويق له ؟ في هذا القسم.

وقبل الحديث عن موقع كليك بانك بالتفصيل سنتحدث عن موقع آخر له نفس الدور وهو موقع Commission Janction حتى تفهم آلية عمل كلا الموقعين بشكل متوازي.

ليست هناك تعليقات: