بحث هذه المدونة الإلكترونية

الجمعة، 20 ديسمبر 2013

التسويق الإلكتروني للمشروعات الصغيرة

التسويق الإلكتروني للمشروعات الصغيرة

التسويق الالكتروني
مقالة ضيف
تبدو عملية تحسين نتائج محركات البحث أكثر تعقيداً كلما أطلقت غوغل تحديثاً يغير القواعد، مما يدفع العديد من الشركات الصغيرة إلى حالة من اليأس بسبب الأهداف المتغيرة باستمرار، ولذلك قد تبدو عملية التسويق الإلكتروني مربكة وعشوائية، خاصةً بالنسبة لأولئك الذين لا يتمتعون بالوقت الكافي للاطلاع على جميع التطورات في هذا المجال.
لحسن الحظ، يمكن الاستفادة من بعض التكتيكات الثابتة التي لا تتغير أبداً لأنها ترتكز كلياً على تعهد غوغل بالتركيز على أساليب التسويق الإلكتروني الصديقة للمستخدم والمرتبطة بمحتوى الموقع نفسه.

لا تضيع الكثير من الوقت في تحسين نتائج البحث
بالطبع يجب المحافظة على تصميم موقعك والعمل على تحسين البيانات والكلمات المفتاحية التي تُعرفه والتأكد من أن تحميل الموقع يتم بسرعة معقولة، ولكن هذا لا يعني التأكد من أداء موقعك على موقع “بينغدوم” كل خمس دقائق أو التوتر الزائد بشأن كل ما يخص البيانات الدلالية لموقعك.
يمكنك التعامل مع شركة تسويق الكتروني محترمة ومتخصصة في إشهار المواقع لتقوم بتقييم موقعك وتحسين أدائه، وبالتالي يمكنك التفرغ لما هو أهم، حيث أن أغلب الشركات الصغيرة تتعثر عند هذه الخطوة الأساسية وتفشل في التقدم إلى المراحل التالية الأكثر أهمية.

المحتوى بالغ الأهمية
إن محتوى الموقع هو الملك أو الإمبراطور، ولذلك يجب أن يكون موقعك جذاباً للمستخدمين المُستهدفين وأن يقدم محتوى أصلي ومثير للاهتمام يُحفز المستخدم على الاطلاع عليه. و إذا اهتممت بمحتوى موقعك بالقدر الكافي، ستجد مستخدمي الإنترنت يتدفقون عليه ويتحولون إلى عملاء، مما يُحسن ترتيب موقعك على محركات البحث، حيث أن المحتوى الشيق يجعل المستخدمين يتشاركونه ويستخدمون روابطه.
يُعد التسويق الالكتروني عن طريق المحتوى أفضل وسيلة للحصول على روابط واردة لتعزيز قوة اسم موقعك، أو الدومين. ومهما فعلت، لا تحاول شراء روابط واردة لأنها غير مجدية وسوف تلحق الضرر بموقعك، لذا يجب عليك خلق محتوى عالي الجودة مضحك أو غني بالمعلومات أو مثير للجدل أو مفيد وشيق بأي شكل من الأشكال، وعندئذ لن تتوتر بشأن الروابط الواردة لأنها ستتراكم بشكل طبيعي.

النوعية وليس الكمية
إذا حاول أي شخص إقناعك ببرنامج “لتحسين نتائج البحث بدون أي مجهود”، فيجب عليك تجاهله بالكامل، حيث ذكرت غوغل مراراً وتكراراً أنها تحتقر البرامج الآلية لتحسين نتائج البحث لأنها تؤدي إلى تجربة سيئة للمستخدم النهائي وتؤثر على ترتيب الموقع بشكل مصطنع (ويؤدي هذا عادةً إلى إجراءات عقابية من قبل غوغل). والخلاصة هي أنه يجب عليك دائماً التركيز على بناء محتوي جيد وعالي الجودة، والتأكد من أن الروابط الواردة سوف تأتي تباعاً.
لا يوجد أي سبب للتخوف من التسويق الالكتروني عن طريق تحسين نتائج البحث، حتى إذا كنت مالك لمشروع تجاري صغير. إن غوغل عبارة عن برنامج كمبيوتر يعطيك النتائج المرجوة بشكل طبيعي إذا أمددته بالبيانات الصحيحة التي يريدها، ولذلك يجب عليك التركيز على المحتوى وتجاهل الاختصارات، كما ينبغي عليك أيضاً بناء العلامة التجارية الخاصة بك بناءً على محتوى موقعك فقط لا غير، وبعد ذلك، سوف تنجح عملية تحسين نتائج محركات البحث، وبالتالي يستفيد موقعك.


extraDigital

ليست هناك تعليقات: