بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 8 ديسمبر 2013

تلاث أدوات مهمة لتطوير أداء متجرك الإلكتروني

تلاث أدوات مهمة لتطوير أداء متجرك الإلكتروني


بالإضافة إلى التقارير الأساسية، تقدم LianaCommerce العديد من المعلومات التفصيلية التي تعجز أدوات التحليلات الخارجية تقديمها.
في ضل المنافسة الشرسة التي يعرفها مجال التسويق الإلكتروني في العالم عموما وفي المنطقة العربية خصوصا، يجب العمل على تطوير موقع المتجر الإلكتروني بصفة مستمرة لتلبية احتياجات العملاء الحاليين وجذب عملاء جدد. أغلب مدراء هذا النوع من المتاجر يفضلون استثمار مواردهم في الموقع من دون استعمال الأدوات التقنية اللازمة لفهم سلوك زوار الموقع. مع أن الخبرة عامل مهم في تحسين العائد على الاستثمار في مثل هذه الحالة، إلا أنه لا يمكن الاستغناء عن دور البيانات الإحصائية. في هذا الأسبوع، نعرض أهم الأدوات التقنية لتتبع وفهم سلوك زوار مواقع التجارة الإلكترونية.

 1. جوجل أناليتيكس

تقدم جوجل لمدراء المتاجر الإلكترونية أفضل أدوات تحليل سلوك زوار والأكثر شمولية، جوجل أناليتيكس. تتميز هذه الأداة بقدرتها الكبيرة على جمع معلومات مفصلة عن الزوار والمبيعات. بالإضافة إلى ذلك، تقوم بتحليل هذه المعلومات وتقديمها على شكل تقارير سهلة الفهم. بالنسبة للعديد من المبتدئين في مجال التسويق الإلكتروني وإدارة المتاجر الإلكترونية، جوجل أناليتيكس هي مجرد أداة لتحليل حركة الزوار في الموقع. في الواقع، تقدم الخدمة العديد من الميزات التي تتعدى ذلك بكثير. للتعرف أكثر على هذه الميزات، سنقوم بنشر عدد من المقالات لاستخدام هذه الأداة باحترافية. في انتظار ذلك، اطلع على هذا الموقع لتطوير معلوماتك في استعمال جوجل أناليتيكس.
من خلال تحليل البيانات التي تم جمعها بواسطة جوجل أناليتيكس، يمكنك معرفة العوامل المؤثرة في سلوك زوار متجرك الإلكتروني. هذه المعلومات جد مهمة في تطوير الموقع. فعلى سبيل المثال، إذا كانت نسبة كبيرة من الزوار لا يقومون بزيارة فئة معينة من المنتجات، هذا يعني أنهم غير مهتمين بها أو أن هناك خلل في تسميتها. لذلك، يجب عليك تغيير التسمية والصورة التعبيرة الخاصة بهذه الفئة أو حذفها. بذلك، تكون قد قمت بتحسين جودة متجرك الإلكتروني لتحقيق الأهداف المتوخاة.

2. تقارير LianaCommerce المفصلة

بالإضافة إلى التقارير الأساسية، تقدم LianaCommerce العديد من المعلومات التفصيلية التي تعجز أدوات التحليلات الخارجية تقديمها. فعلا سبيل المثال، يمدك تقرير عربة التسوق بإحصائيات متقدمة حول عربات التسويق ومعلومات حول الأسباب الكامنة وراء التخلي عليها عند عدم إتمام عملية الشراء. عموما، لا تستطيع أدوات التحليل الخارجية التقاط معلومات مفصلة حول عربات التسويق. بذلك، تقدم LianaCommerce، أداة فعالة لزيادة أرباح متجرك الإلكتروني بتقليص عدد العربات المتخلى عنها.
هل تعلم أن 65% من عربات التسوق يتم التخلي عنها؟ لقد أظهرت تجربتنا أنه من خلال تحسين المتجر الإلكتروني بالطريقة الصحيحة يتم تحسين مقياس التخلي عن عربات التسوق ليصل إلى أقل من 30%. بذلك، يستطيع المتجر الإلكتروني مضاعفة أرباحه من خلال تقليص هذه النسبة فقط. نحن ندرك مدى تأثير هذه النسبة على عائدات على عائدات الشركات التي تستعمل الإنترنت في تسويق خدماتها ومنتجاتها، لذلك، طورنا أدوات متقدمة لإعطاء تقارير مفصلة حول كيفية تحسين المتجر الإلكتروني لتحقيق أهدافه المتوخاة.

3. MOZ

MOZ (في السابق SEOmoz) هي شركة أمريكية تقدم العديد من الخدمات في مجال التسويق عبر الأنترنت وتقدم أيضا العديد من الأدوات لتطوير وضوح المواقع في محركات البحث. يمكن لمدراء المتاجر الإلكترونية الاستفادة من هذه الأدوات لرفع ترتيب متاجرهم الإلكترونية على محركات البحث. بالإضافة إلى ذلك، يمكن تحليل المنافسة بتحليل أداء متجرك الإلكتروني في محركات البحث ومقارنته مع منافسيك. بذلك، يمكنك العمل على تحسين نقط الضعف التي يتوفر متجرك الإلكتروني عليها لجعله يتغلب على المنافسة في جلب عدد أكبر من الزوار.
استعمال التقارير الإحصائية في تطوير متجرك الإلكتروني هو خيار جيد. ولكن، هل تتوفر على المهارات اللازمة لقراءة تقارير تفصيلية في مجال التسويق الإلكتروني ؟ إذا أردت معرفة المزيد حول منصة ليانا للتجارة الإلكترونية أو التسويق الإلكتروني، اتصل بنا الآن.
x

ليست هناك تعليقات: