بحث هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، 26 ديسمبر 2013

أهم المشاكل التي تواجه مسوق الافلييت أو البائع بالعمولة

هناك العديد من المشاكل التي تجعل الكثير من الناس لا يربحون من الافلييت. سأتحدث هنا عن أهم المشاكل التي قد تواجه مسوق الأفلييت في كل المراحل  من البداية حتى النهاية .
 
1. اختيار سوق أو نيتش مربح : من المهم جدا عند البداية بالعمل في هذا المجال أن تختار السوق المناسب لك و المربح ايضا. فيجب ألا تختار سوق تحبه و تهتم به ولكن لا تجد غيرك في ذلك السوق . حاول أن تبحث عن سوق تهتم بها و بنفس الوقت هناك من يبحث عنها أيضا و من يدفع المال ليصل الى ما يريده فيها.
فإذا وفقت في اختيار ذاك السوق بنجاح , فأنت بهذا قد قطعت شوطا هاما في الطريق الصحيح و تسير بخطى ثاية للنجاح في ما تنوي القيام به, فمن من السهل النجاح في امتحان تعرف أسئلته مسبقاً.
 
2. الحصول على زوار : و هو الأمر الذي يشغل معظم مسوقي الأفلييت . فكيف لك أن تربح الكثير من المال إذا كان لا يدخل موقعك إلا القليل كل يوم ؟ و خصوصاً في  مجال الأفلييت التي لا تقبل أي نوع من الزوار  بل فقط المستهدفين منهم.
و كما يعلم الجميع فإن أفضل أنواع الترافيك هو القادم من محركات البحث لانه مجاني و مستهدف. و  جتى يدخل إلى موقعك أعداد كبيرة من الزوار المستهدفين من محركات البحث يجب أن يحتل موقعك مرتبة تسمح له بذلك. فعلى الأقل يجب أن يكون في الصفحة الاولى في نتائج محرك البحث عند البحث من قبل الزائر .
 
3. القيام بعمليات البيع : لكي تأخذ عمولة المنتج الذي تسوق له , لا بد من وقوع عملية البيع . فلا بمكنك الربح إلا إذا اشترى أحد الزوار المنتج من خلالك  فهذا هو ببساطة قانون البيع بالعمولة (pay per sale).
هناك عمال يسمى بنسبة التحويل و هو تعني نسبة الزوار الذين يشترون المنتج بالنسبة لكامل الزوار في فترة معينة . للأسف, الكثير من المسوقين لا يهتمون لهذه المعلومة. فهم يقومون فقط بجلب الزوار و يفعلون كل شيء لوصول الزائر اليهم, و هذا شيء جميل في حد ذاته, ولكن ماذا لو علمت أن نسبة التحويل ( أي تحويل الزائر إلى مشتري ) قليلة جدا ولا تتعدى 0.20 % فبالتأكيد ستدرك أن هذا طبعا مضيعة للوقت ( كل 500 زائر يشتري زائر واحد فقط ).
فمن المهم أن تجلب الزوار ولكن الأمر الأهم هو أن يشتروا عن طريقك المنتج .
 
4. كتابة محتوى موقعك بشكل جيد : حول دائما و بقد المستطاع أن تكتب محتوى فريد  و مميز لن يجده الزائر في أي موقع آخر . عليك أن تتخيل نفسك مكان زوارك وتحاول معرفة ما الذي سيبحثون  عنه؟  و ما الذي يتوقعون و يتمنون أن يجدوه ؟
إن مهمتك بكل بساطة هي أن تبحث بدلا عنهم و و تحاول إيجاد الاجابة قبلهم, و من ثم تكتبها في محتوى الموقع الخاص بك ليجده الزائر فيزيد اهتمامه و ثقته بموقعك و بالتالي  يصبحون زوار دائمين.
 
5. تضخيم القائمة البريدية الخاصة بك : اذا كانت القائمة البريدية خاصتك مستهدفة  و قمت ببناء الثقة بينك و بين أعضاء قائمتك , فتأكد أنك ستخسر الكثير إذا أسأت استخدام قائمتك . لا تقم بإرسال إيميل كل يوم ! لا تجعل إيميلك يظهرك كمندوب مبيعات ! اجعل ايميلاتك كمن يريد أن ينصح صديقه و يرشده إلى بمنتج جيد ليحل مشكلته
 

ليست هناك تعليقات: