بحث هذه المدونة الإلكترونية

الجمعة، 6 ديسمبر 2013

اساسيات التسويق الالكتروني

اساسيات التسويق الالكتروني الجزء الثاني

تكلمنا في الجزء الاول عن تعريف التسويق الالكتروني.

* مكونات (او عناصر) التسويق الالكتروني:

هماك خمسة عناصر ويطلق عليها 5p وهي:
1- Product المنتج: وهي تصميم هذا المنتج او الخدمة المراد تقديمها للمستهلك وتحديد المنتجات المتوفرة حالياً والمنتجات التي يجب توفيرها في الاعوام المقبلة.
2- Price السعر: وهى التعرف على الاسعار الحالية للمنتجات او الخدمات والتعرف على مدى رضى المستهلك عن هذا المنتجز
3- Place المكان: اماكن توزيع المنتج
4- Promotion الترويج: الدعاية والاعلان او البيع الشخصي ووسائلتنشيط المبيعات وكذلك العلاقات العامة.
5- People الجمهور: العملاء والمستهلكين الحاليين وكذلك المرتقب التعامل معهم مستقبلياً.

* أليات التسويق الالكتروني:
1- عن طريق محركات البحث (جوجل او ياهوو مثلاً) باستخدام SEO
2- من خلال الاعلانات (مثل جوجل ادورد Google Adword) كمثال
3- باستخدام الايميل
4- باستخدام الشبكات الاجتماعية مثل Facebook & Twitter
5- باستخدام رسائل المحمل SMS

* مميزات التسويق الالكتروني:
1- سهولة الحصول على كروت الائتمان (للحرص تكون محدودة الرصيد للحد من مخاسر السرقة)
2- انتشار الانترنت في العديد من الدول العربية
3- وجود سوق ضخم على الانترنت يتيح للمستهلك المقارنة بين المنتجات والخدمات المختلفة.
4- انخفاض سعر الدعاية الاعلانية عن الدعاية التقليدية مث (التليفزيون والجرائد اليومية)
5- نظراً لتخوف البعض من الشراء عبر الانترنت يمكنك عرض السلعة ومميزاتها فقط ثم التعامل مباشرةً مع المستهلك.
6- وجود الاعلان الذى وضع على شبكة النت لاطول مدة ممكنه تصل لعشرات السنين وذلك مقارنة بالدعاية التقليدية.

*عيوب التسويق الالكتروني:
1- عدم ثقة المجتمع العربي في عملية الشراء من خلال الانترنت
2- عدم استخدام البعض للانترنت خاصة لفئة كبار السن

انتهت


Basics of e-marketing Part II

We talked in the first part of the definition of e-marketing.

* Components (or elements), electronic marketing:

Hmak five elements and called 5p, namely:
1 - Product Product: the design of this product or service to be provided to the consumer and determine the products currently available products that must be provided in the coming years.
2 - Price Price: namely to identify the current prices for products or services and to identify the extent of consumer satisfaction with this Almentdz
3 - Place Location: Night product distribution
4 - Promotion Promotion: advertising or personal selling, sales Osaúltencit and as well as public relations.
5 - People audience: existing customers and consumers as well as prospective deal with them in the future.

* E-marketing mechanisms:
1 - Using search engines (Google or Yahoo, for example) using SEO
2 - through ads (like Google Adword Google Adword) as an example
3 - using email
4 - using social networks such as Facebook & Twitter
5 - using SMS messages Charge

* E-marketing features:
1 - Easy access to credit cards (to be limited keen to reduce the balance of theft Mkhasr)
2 - The spread of the Internet in many Arab countries
3 - there is a huge market on the Internet allows consumers to compare products and services.
4 - Low price advertising propaganda for traditional advertising such as (television and newspapers)
5 - Due to some fear of buying online you can view the item description and advantages only then deal directly with the consumer.
6 - The presence of the announcement put on the net for the network as long as possible up to tens of years, compared to traditional advertising.

* Disadvantages of e-marketing:
1 - distrust of the Arab community in the procurement process through the Internet
2 - Do not use some of the Internet especially for the elderly

Ended

ليست هناك تعليقات: