بحث هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، 26 ديسمبر 2013

أنواع المسوقين الالكترونيين

أنواع المسوقين الالكترونيين


مسوقين يستخدمون طرق مجانية:
هناك العديد من المسوقين الذين يتجهوا إلى الطرق المجانية في التسويق نظرا ل :
- الحالة المادية الضعيفة للمسوق.
- مبتدأ ويريد أن يحقق مبلغ أولا ليستخدمه في الطرق المدفوعة.
- يرى الطرق المجانية فعاله أكثر من الطرق المدفوعة.
وتعددت الطرق المجانية للترويج للسلع والمنتجات والتي يستخدمها المسوقين بشتى أنواعهم :
1- السيو ومحركات البحث وهذه تعد أفضل طريقه يمكن أن تأتي بها للزائر لأنها تأتى بزوار مستهدفين
بشكل كبير.
2- الشبكات الاجتماعية مثل فيس بوك وتويتر و جوجل بلس.
3- المنتديات المختلفة التي يمكنك كتابه مواضيع بها عن المنتج الذي تسوق له.
4- القائمة البريدية الخاصة بموقعك
ناشرون يستخدمون طرق مدفوعة:
تعد الطرق المدفوعة من الطرق السهلة إذا ما قورنت بالطرق المجانية نظرا لتوفيرها للوقت والجهد معا ويختلف المسوقين من شخص لآخر حسب الهدف من الطرق المدفوعة فهناك :
- المسوقين المحترفين الذين وصلوا إلي درجة كبيرة تمكنهم من دفع مبالغ كبيرة للترويج للمنتجات التي يسوقون لها.
- مسوقين مبتدأين ولكن يريدون تحقيق ربح عالي في وقت قصير.
- مسوفين مبتدأين ولا يعرفون كيف يقوموا بالطرق المجانية نظرا لقلة خبرتهم بالمجال.
وهناك أشكال عديدة من الطرق المدفوعة التي يستخدمها المسوقين وهى كالتالي :
1- استخدام إعلانات جوجل (جوجل ادوردز)
2- استخدام إعلانات فيس بوك (الحملات الإعلانية على فيس بوك).
3- استخدام الإعلانات الخاصة بالاتفاق مع أصحاب المواقع الكبيرة.
كن مــفـيدا و شـارك الاخـرين ...
  • more أنواع المسوقين الالكترونيين

ليست هناك تعليقات: