بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاثنين، 9 ديسمبر 2013

الفرق بين التسويق الالكتروني والشبكي

التسويق الكتروني (E-Marketing

التسويق الإلكتروني ببساطة يمكن تعريفه على أنه نوع من التسويق لسلعة أو خدمة معينة على شبكة الإنترنت، ويعمل التسويق الالكتروني بعدة ادوات منه (السيو- البريد الالكترونى – الدفع لكل نقرةإلخ)
والتسويق الالكترونى يكون لأي شئ عبر الوسائل الإلكتروني مثل الإنترنت، الموبايل،….إلخ ومن أشهر الأسواق التي فتح لها التسويق الالكتروني باب جديد هي المتاجر الالكترونية – البيع والشراء من خلال الانترنت -، التسويق اللكتروني للسياحة، والعقارات واخرى.

التسويق الشبكي (Network Marketing)

التسويق الشبكي هو نوع من أنواع التسويق التقليدي ويعرف باسم التسويق العنكبوتي وهو تسوق الشركات للمنتج من خلال مجموعة موزعين مستقلين الذين يقومون بشراء المنتج ويسوقونه ويدعموا أناس آخرين للقيام بالمثل وكمكافأة عن جهودك تستطيع أن تأخذ عمولات عن جهدك وجهد المشاركين الآخرين في الفريق عن عدة مستويات.

التسويق الشبكى فى مصر

لا يعتمد التسويق الشبكي علي مفهوم العمل العادي ” مكتب، موظف، مدير، إدارة، لائحة، قوانين،…. إلخ” بل يعتمد علي الحصول علي المال مقابل البيع أو مقابل شبكتك التي تبنيها فكل فرد يدخل الشركة عن طريقك تحصل علي نسبة من البيع وكل فرد يدخل عن طريق أحد افراد شبكتك تحصل علي نسبة من مدفوعاته للشركة

ليست هناك تعليقات: