بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأربعاء، 25 ديسمبر 2013

قاموس مصطلحات الربح من الانترنت

قاموس مصطلحات الربح من الانترنت

مصطلحات التسويق الالكترونى
هنتعرض لكلمات كتيره ومصطلحات فى مجال الربح من الانترنت لازم نكون على علم بيها وان شاء الله لما نتعرض ليها اكتر هتثبت فى اذهانا اكتر….
Advertiser : هو المعلن الذي يدفع مقابل نشر إعلانه فى أحد المواقع او على الشبكات الإجتماعية
AdWords : خدمه تقدمها شركه google يلجأ اليها Advertiser لترويج منتجه ويدفع فيها مبلغ معين مقابل كل ضغطه على اعلان هذا المنتج.
Adsense :البرنامج الإعلاني لشركه google يلجأ اليها المسوقين اصحاب المواقع حيث يقوم بوضع اعلانات جوجل ادسنس فى موقعه ومقابل كل ضغطه من الزوار للموقع على هذه الإعلانات يحصل على عموله فى المقابل.
Affiliate :تسمى البيع بالعموله حيث يتم اتفاق بين طرفين وهما صاحب المنتج والمسوق فى وجود طرف تالت وهو الموقع الى يضمن حق الطرفين.
Affiliate Link : رابط خاص بالمسوق( Affiliate) عندما يضغط عليه الزائر يوجهه الى صفحه بيع المنتج .
Affiliate Manager :شخص مسؤل عن السماح للمسوقين بالترويج عن منتج معين وغالبا ما تتم مكامله تليفونيه بينه وبين المسوق ليتعرف على استراتجيته فى التسويق عن المنتج ومدى خبرته حتى يتمكن من الترويج عن المنتج بنجاح.
Banner Ad : اعلان ثابت او متحرك يوضع فى المواقع  يستخدم للتسويق عن منتج او خدمه او موقع ما.
Blogتسمى بالمدونات الالكترونيه وهى عباره عن موقع صغير تستطيع ان تسجل فيها ما تريد من ملفات بجميع الانواع وييمكن استخدامها للربح وهى مجانيه على عكس المواقع المدفوعة.
CPA:الدفع مقابل الحركه cost per action اى حركه مثل  يمكن ان تكون مليء وادخال بيانات او التسجيل في موقع او تحميل برنامج ما وتنصيبه على الجهاز .
CPSالدفعل كل نقره cost per click مثل اعلانات google adsense حيت تحصل على عموله مقابل كل ضغطه من الزوار.
CPS:الدفع لكل عمليه بيع cost per sell العموله التى يحصل عليها المسوق من خلال كل عملية بيع تتم من خلاله
CPL: الدفع لكل اشتراك cost per lead العموله التى يحصل عليها المسوق من خلال اشتراك او تسجيل  للزائر فى لعبه او موقع على سبيل المثال  من خلاله.
CTR:نسبه ضغط الزوار  click through ratio نسبه ضغط الزوار على رابط الاعلان الذى ينتقل بالزائر الى صفحه بيع المنتج.
CPM: تسمى ب cost per milleالربح مقابل عدد مرات ظهور الاعلان حيث انك تحصل على عموله مقابل كل 1000 ظهور للاعلان على موقعك.
Commission : عمولة التى يحصل عليها المسوق( Affiliate) من خلال بيع منتج او خدمه من عن طريق وضع اعلان للمنتج فى موقعه.
Data Feed : ملف يشمل جميع البيانات الخاصه بالمنتج( شكل المنتج- انواعه- وصفه- استخدامه- الخ) لتسهل على الAffiliate تسويق المنتج
Domain Nameاسم الموقع الذى يميزه عن باقى المواقع الاخرى مثال الدومين لموقعنا هو www.kenozy.com
Email Marketing :من اكثر الطرق الفعاله فى التسويق الالكترونى ولكنه مكلف بعض الشىء وهى عباره عن شركات او برامج مدفوعه تقوم بإرسال رسائل إلى ألاف الأشخاض فى وقت واحد  يستخدمه المسوق بغرض تسويق منتجاته وهو من اسرع الوسائل للتسويق ، حيث يتم  استخدام  البريد الإلكتروني  لارسال اعلانات وعروض مقدمه من اصحاب المنتجات والخدمات الى العملاء .
EPC:  تسمى ب earning per click الارباح التى تحصل عليها مقابل عدد الضغطات.
Lead : الاشتراك الذى تم  عن طريق رابط الافيليت الخاص بك .
XML:تسمى بExtensible Markup Language  لغه ترميز تسمح للمستخدم للتعرف على مختلف العلامات و التصنيفات وتستخدم فى تطبيقات  خرائط مواقع محركات البحث  او ما تسمى ب الفهرسه التى تسهل على محركات البحث قراءه محتوى موقعك او مدونتك فى اسرع وقت.
HTML code:تسمى بHyperText Markup Language لغه ترميز تختلف عن xml ويستخدم هذا الكود كثيرا وخاصه فى وضع الاعلانات على موقعك والتعديل على امور اخرى داخل موقعك.
Impression : يشير الى عدد مرات ظهور الاعلان في موقعك.
Incentive :الترويج عن منتج معين من خلال تشجيع الزوار فى الحصول على هدايا مقابل شراء هذا المنتج مثال( عند شراءك لهذا المنتج تحصل على كتاب الكترونى مجانى).
Javascript : لغة برمجة تعطيك التحكم بصفحات الويب المكتوبه بhtml مثل اظهار الوقت وتحريك الصفحات الى اعلى واسفل.
Landing Page : تسمى ب صفحة بيع وهى صفحة مصممة من قبل المسوق لجلب أكبر عدد  من المشترين ,حيث تعرض وصف للمنتج بمميزاته  أو حتى يطلب منه وضع اميله والتسجيل ليبقيه على اطلاع بالعرض و الخصومات الجديدة عليه … و يكون هذا المنتج عبارة عن كتاب أو برنامج …الخ
Link Cloaking :استراتيجيه غير شرعيه حيت يلجأ اليها البعض لكسب اكبر عدد من الزوار والمشتريين او لترويج منتجات غير شرعيه مثال على ذلك كنت تبحث عن مواقع احدث موديلات الاب توب فستذهب الى محرك البحث جوجل مثلا وتكتب احدث موديلات الاب توب مثلا سيعطيك نتائج عن عده مواقع وعندما تقوم بالضغط على موقع ما تجد ان محتواه لا يوجد به اى موديلات لللاب توب وإنما يوجد به الصور الجنسيه ..الخ  وهذه سياسه ترفضها محركات البحث وسياسه جوجل
Feeder Site : موقع مصمم يقوم بتوجيهك إلى موقع اخر , فمثلا عنما تضغط على رابط بداخل موقع او منتدى يقوم بتوجيهك الى موقع اخر.
Google Analytics : خدمه توفرها شركه google حيت تقوم بعمل تحليل احصائى لكل محتويات موقعك او مدونتك من عدد الزوار والموقع الجغرافى والمده التى يقضيها الزائر داخل موقعك الخ…..
Opt In : هو مصطلح يستعمل في التسويق بالإيميلEmail Marketing  عندما يقوم احدهم بالتسجيل في قائمتك البريدية .
Payment Threshold : هو الحد الادنى من الارباح التى حصلت عليها لتستطيع سحب أرباحك مثلا الحد الأدنى في شركة كوميشن جنكشن Cj.com هو 100 دولار.
Pay-Per-View :تسمى ال PPV هو الدفع مقابل كل مشاهده لإعلانك.
SEO : تسمى  ب Search Engine Optimisation و هي تهيئة المواقعك لمحركات البحث لتحسين ترتيبها في نتائج محركات البحث مثل google  و bing
SEM : تسمى ب Search Engine Marketing  و هو ترويج للمواقع و المدونات لرفع نسبة ظهورها في  محركات البحث , من خلال تهيئة المواقع ( seo داخل و خارج الموقع ) و القيام بالحملات الإعلانية  هذه الخدمة تكون مدفوعة و تقوم بها شركات أفيليت متخصصة في هذا المجال.
Publisher : الناشر اي هو الذي يسجل في شركة الأفيليت و يسوق للعروض و يكسب عن كل فعل يقوم به الزائر الذي يدخل موقعه.
Referring URL : هو رابط الذى يحول الزائر عند النقر عليه الى موقع المتتج او الخدمه ولك عن طريق الرابط  الخاص بك الذى اعطاه لك موقع المنتج او الخدمه للترويج له ويكون لك نسبه عموله فى المقابل.
Spam :هى عباره عن رسائل مزعجه يتم ارسالها الى الاميلات بطريق عديده وهى سياسه مرفوضه فى التسويق الالكترونى.
Traffic :  حجم الزوار اليومي الذي يتدفق الى  موقعك أو مدونتك , و يعتبر الترافيك أهم عنصر في مجال الكسب بالأفيليت , حيث كلما كان عدد الزوار أكثر
كلما كان نسبه المشتريين اكبر كلما كانت الارباح أكثر  ويوجد منه نوعان المجانى والمدفوع.
Web Hosting:تسمى بالاستضافه وهو المكان الذي ستحتفظ فيه بملفات موقعك علي الويب و من خلاله تستطيع التغيير في ملفات موقعك او بناء موقعك و سواء أردت إنشاء وردبريس أو منتدي أو أي موقع ويجب ان يكون مربوط بال domain name  وممكن ان تشترى ال الدومين من نفس شركه الاستضافه او من شركه اخرى.



ليست هناك تعليقات: