مصطلحات التسويق الالكتروني
14
نوفمبر
2013

مصطلحات التسويق الالكتروني

مصطلحات التسويق الالكتروني التى نتعامل معها بشكل دائم لا يعرف الكثير معناها و الى ماذا تشير . سنتحدث عن الكثير من هذه المصطلحات التى نراها كثيرآ ولكن لا نعرف ماذا تعنى .

Search Engine Optimization – SEO

التهيئه لمحركات البحث : هذه الأداه أقوى أدوات التسويق الألكترونى لأنك تحسن من الموقع داخليآ و خارجيآ ( المحتوى,الصور,الأكواد….الروابط الخارجيه وشهرة موقعك).

Search Engine Marketing – SEM

مفهومها أوسع من تهيئة الموقع فهذا الخطوه نعتمد على كل الوسائل المتاحه لأشهار الموقع من المحتوى و الأعلانات …..ألخ .

Social Media Optimization – SMO

تهيئة وسائل الأعلام لما تقدمه والفكره بسيطه هى أن تشارك محتواك على وسائل التواصل الأجتماعى ولكن كن حذر فهناك قنوات غير مجديه لمجالات معينه .

Social Media Marketing – SMM

الأعتماد بشكل مباشر على شبكات التواصل الأجتماعى وأنشاء حملات الأعلان عليها للأستفاده من حجم الزوار لها .

Conversion Rate Optimization – CRO

تحسين نسب التحول : لها أفكار وأشكال كثيره فأذا كان موقعك يبيع منتج أو خدمه و يوجد 100 زائر يوميآ وتم شراء المنتج من زائر واحد فهذا يعتبر تحول من زائر الى مشترى , أيضآ يحب للأعلانات و خلافه .

تسويق الكترونى,التسويق الالكترونى,e marketing

Leads

هى مجموعات الزوار المهتمين بشىء محدد أنت تقدمه و هؤلاء يمكن تحويلهم لعملاء مع الوقت و لتحديد ذلك أستخدم برامج التحليل .

Landing page

صفحة الهبوط : وهى يكون هدفها أن يكون على الزائر أخذ قرار فأما الشراء أو أغلاق الصفحه . هذه الفكره ممتازه للشركات و للمواقع بشكل عام ولكن تعامل معها حسب تخصصك .

مثال : شركات و مواقع بيع الهواتف الذكيه و المستلزمات المنزليه يمكن أن يرسلو كل يوم أو يومين وهذا لا يكون مزعج أما من يبيع أجهزة الحواسيب المحموله فأرسال عروض كل يومين ينقص من قيمة المنتج ويصنع للعميل خلفيه سيئه .

Landing Page Optimization – LPO

هذه النقطه متطور بأستمرار و ذهبت الى حد أن كل مجال وصناعه له شكل فى صفحة الهبوط و لكن نصيحه يجب عليك تقيم كل حمله لتعرف المردود و الأخطاء التى أدث للفشل .

Inbound Marketing

المحتوى هو الملك : هو أختصار شرح العباره السابقه فأجتهادك لكتابة محتوى مميز من أناملك أنت فقط يجعل الزائر يعود لك مره أخرى وبهذا تصنع لك شبكة تسويق تحترم موقعك . لا تنسى نشر محتواك على الأنترنت .

Outbound Marketing

تعنى التسويق التقليدى أو القديم و هى أن تنشأ حمله ليست على الأنترنت أنما على أرض الواقع ويكون بها أسم موقعك أو مواقعك .

هذه بعض من المصطلحات التى تستخدم فى التسويق الألكترونى والمرتبطه بشكل أساسى به لذا باقى المصطلحات تستخدم فى التسويق الالكترونى ولكن لا تشير اليه بشكل مباشر أنما تشير للوسائل المساعده فى التسويق الألكترونى .

Summary
Article Name
مصطلحات التسويق الالكتروني
Author
Description
صطلحات التسويق الالكتروني التى نتعامل معها بشكل دائم لا يعرف الكثير معناها....

لملم