بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، 7 ديسمبر 2013

مقارنة بين التسويق الالكتروني والتسويق الشبكى فى مصر

مقارنة بين التسويق الالكتروني والتسويق الشبكى فى مصر

مقارنة بين التسويق الالكتروني والتسويق الشبكى فى مصر
-التسويق الشبكي هو نوع من أنواع التسويق التقليدي أو الأرضي ندر استعمالة من خلال التسويق الألكتروني لما فية من شكوك كثيرة وكثرة الأسألة عن مصدر الأرباح المتلقاه من خلاله فهو يعتمد علي تكتيك كلمة من الفم أو “Word of Mouse” وهي من اهم التقنيات التسويقية عموماً والمستخدمة بكثرة في دول ثقافتها تعتمد علي السمع” مثل مصر” لذلك أخذ التسويق الشبكي مكانة في حياة الشباب المصري الباحث عن فرصة جيدة وخصوصاً بعد دخوالالتسويق الشبكى فى مصر
لا يعتمد التسويق الشبكي علي مفهوم العمل العادي ” مكتب، موظف، مدير، إدارة، لائحة، قوانين،…. إلخ” بل يعتمد علي الحصول علي المال مقابل البيع أو مقابل شبكتك التي تبنيها فكل فرد يدخل عن طريقك الشركة تحصل علي نسبة من البيع وكل فرد يدخل عن طريق أحد افراد شبكتك تحصل علي نسبة من مدفوعاته للشركة

-مميزات التسويق الشبكي:

1-عدم وجوب التفرغ فلا انت مرتبط بمكان عمل ولا مواعيد عمل فقط تعمل وقتما تحب .
2- من يستطيع النجاح فيه فأنه يحصل علي أموال طائلة .
3- فكرة التسويق الشبكي نفسة فكرة جيدة لكن غير مضمونة العواقب

-عيوب التسويق الشبكي:

1- أحد اهم عيوب التسويق الشبكى فى مصرهو أنه تحول من عمل جانبي إلي تفرغ تام وهوس دائم.
2- المنتجات التي تباع من خلال التسويق الشبكي هي منتجات ترفيهيه أو تعتبر علي الأقل كذلك بالنسبة للشعب المصري
3- ليست كل شركات التسويق الشبكي مضمونه فهناك حكايات كثيرة مقلقه حول الأمر
4- أصدرت دار الأفتاء فتوي موجودة علب موقعها عن طريق الإنترنت من هنا فتوي بحرمانية التسويق الشبكي بسبب عدم معلومية حقيقة الأموال المدفوعه بهذه المبالغ الطائله و أثرت تلك الفتوي بشكل كبير علي التسويق الشبكى فى مصر
مقارنة بين التسويق الالكتروني والتسويق الشبكى فى مصر

التسويق الالكتروني هو:

-  يعتبر الجيل الجديد من كلمة تسويق فبعد استهلاك كافة وسائل الدعاية والإعلان التقليدية أصبحت كلمة تسويق الكتروني هو الحل الأمثل لترويج المنتجات والنشاطات يعمل التسويق الالكتروني بعدة ادوات منها” سيو- الشبكات الإجتماعية- محركات البحث- مسك كلمات…إلخ”

-يتميز التسويق الإلكتروني بالــتالي :

1- التسويق الإلكتروني مصطلح متسع جداً فهو يعني التسويق لأي شئ عبر الوسائل الإلكتروني ” الأنترنت، الموبيل،….إلخ” ومن أشهر الأسواق التي فتح لها التسويق الالكتروني باب جديد علي سوق متسع هي ” التسويق اللكتروني للسياحة، التسويق الالكتروني للمنتجات الاستهلاكية والمنتجات المعمرة” مثل الأجهزة المطاعم ، السيارات، العقارات “
2-التسويق الالكتروني من ارخص وسائل التسويق كما انه يفتح سوق واسع للمنافسة مما يفيد المشتري كثيراً في تخفيض الأسعار.
3-علم متطور له ابعاد ملموسة واصبح هاماً جداً بعد وصول عدد مستخدمي الانترنت إلي أكثر من 2 مليار مستخدم
4-تعددية وسائل التسويق الالكتروني وطرقة
5-علم يضاف إلية الجديد كل يوم
6-الرقابة عليه فمحركات البحث تراقب المواقع التي تستخدم التسويق الالكتروني فتمنع الغش وتضمن حق المشتريين.
7-لا يتوقف التسويق الالكتروني علي المنتجات فقط بل يتعدي لتقديم الخدمات والتسويق للمعلومات والافكار و برائات الاختراع
8- الاستهداف الأمثل للجمهور الامثل.

عيوب التسويق الالكتروني:

1- لا توجد عيوب عامة بل هي عيوب خاصة فالتسويق الالكتروني هو مجموعه ادوات تتوقف نتيجته علي طريقة استخدام تلك الادوات” مثلاً كأستخدامك لادوات سيو فيمكنك ان تحلل بها موقعك أو تحلل نتائج اشهار مواقعمنافسيك”
2- علم يعتبر جديد فقليلون هم اللذين يعرفون عنه خارج بيئة الانترنت.
3- في مصر بالذات هناك عدد من الشركات التي تمارس النصب باسم التسويق الالكتروني فتستغل عدم معرفة الناس به

ليست هناك تعليقات: