بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأربعاء، 18 ديسمبر 2013

تعلم انواع التجارة الالكترونية

تعلم انواع التجارة الالكترونية

قد يعتقد البعض ان التجاره الالكترونيه تحصر فقط في معنى البيع و الشراء عن طريق الانترنت، الا ان ذلك المعنى هو معنى عام جدا و غير دقيق و لا يعبر عن واقع الامر، حيث انه في الحقيقه تنقسم انواع التجاره الالكترونيه الى العديد و العديد من المجالات المتشعبه بشكل عام، الا ان هناك اربعة انواع رئيسيه و هي التى سوف يأتي الحديث عنها في هذا الموضوع، أنواع التجاره الالكترونيه هي كما يلي:
أولا: التجاره الالكترونيه من التاجر الى المستهلك و تعرف بإسم b2c اختصارا لمصطلح Business To Customer، و في هذا النوع يقدّم التاجر او صاحب المنتج او الخدمه ما لديه الكترونيا باستخدام الانترنت، و في بعض الاحيان يكون هناك مكان فعلي للمتجر و احيانا يكون على الانترنت فقط، من الامثله على هذا النوع هو موقع أمازون و الاي باي e-bay و هي مواقع تبيع للمستهلك ما يعرض لديها.
ثانيا: التجاره الالكترونيه من التاجر الى التاجر ايضا، و تعرف اختصارا بإسم B2B لمصطلح Business To Business و هذا النوع يمثل معظم تعاملات التجاره الالكترونيه، و هو النوع السائد، و يعني التجاره بين الشركات بعضها و بعض لشراء و بيع معلومات او خدمات او منتجات و تطبق شركة dell هذا النوع.
ثالثا: التجاره الالكترونيه من المستهلك للتاجر و تعرف بإسم C2B اختصارا ل customer to business و هذه الحاله عندما يكون صاحب العمل في حاجه لمن يعمل لديه او يقدم له خدمه معينه و يعلن عن طلب ذلك و يتقدم بعض الافراد، من الامثلة على ذلك مواقع العمل عن بعد مثل oDesk الاشهر في هذا المجال او Freelancers.
رابعا: التجاره الالكترونيه من مستهلك لمستهلك المعروفه بإسم C2C اختصارا ل Customer To Customer و هنا نعنى التعامل المباشر بين المستهلكين بعضهم و بعض بدون وسيط مثل ebay ,yahoo.

العبارات الاكثر بحثا

  • أشهر مواقع الخاصه بالتجاره الالكترونيه بين مستهلك ومستهلك أخر
  • التجارة الإلكترونية
  • التجارة الالكترونية
  • نوع التطبيق في موقع الامازون

تعلم التجارة الالكترونية

تُعرف التجاره الالكترونيه عادة بإسم e-commerce  و هذا المصطلح يشير الى بيع و شراء اي نوع من المنتجات او الخدمات عن طريق الانظمه الالكترونيه مثل الانترنت و شبكات الحاسب الالي و يتم التعامل النقدي عن طريق استخدام بوابات الدفع الالكترونيه الآمنه و يضم نطاق المعاملات في هذا المجال الشركات و الافراد و المنظمات و الهيئات المختلفه كما أنها تنطوى على فوائد جمّه للمستهلكين الذين يتمكنون من انهاء معاملاتهم على مدار الساعه في اي يوم و اي مكان، اضافة الى تقليل تكاليف التنقلات و سهولة المقارنه بين البضائع و الاسعار و تقليل الازدحام المروري ايضا.
اذا كنت ترغب بتعلم التجاره الالكترونيه و أن تحصل على بعض الارباح عن طرق هذا النوع من التجاره فهناك عدة خطوات ينبغى عليك القيام بها أولا، و أولى هذه الخطوات هي أن يكون لديك حساب بنكي على الانترنت و الذي يمكن انشائه من خلال العديد من المواقع المتخصصه في ذلك و التى يتقاضى البعض منها عموله بسيطه في مقابل انشاء حسابك عليها.
الخطوه الثانيه بعد ذلك ان تقوم بالاشتراك في الشركات الربحيه من امثلة paidemail-mycashmail-dreamstarmail لتتمكن بعد ذلك من الربح من دعوات الاصدقاء عن طريق ال Referral Links او الربح من التسجيل في شركات اخرى Paid to sign-up ، و كلما زاد عدد المشتركين عن طريقك زادت ارباحك ففى ابسط الحالات لو اشترك عن طريقكث ثلاثين فرد عملوا على الانترنت لمدة ساعتين فقط باستخدام البرنامج الخاص بالشركه فإن ذلك يعني 9000 نقطه لك اي 9 دولارات يوميا اضافة الى ساعتين لك اي 2 دولار فإن ذلك يعني 11 دولار يوميا اي 330 دولار شهريا في ابسط الحالات و قد تصل الى الاف الدولارات مع زيادة المشتركين عن طريقك.
يمكن ايضا ان تنشيء موقع خاص بك و يكون لديك منتج تبيعه و شركه تحصل لك على الاموال و شركه تشحن لك بضاعتك، قد يكون المنتج معلوماتي لا يحتاج الى شحن و قد يكون مادي و للشحن هناك العديد من الشركات مثل فيديكس و اراميكس و غيرها. الامر الاهم بخصوص موقعك هو ان تقوم بإشهاره على اكبر قدر ممكن لأن هذا هو الطريق نحو الربح الحقيقي. أما بخصوص المنتجات فكلما كان المنتج مميزا و جيدا و كلما كان الاسلوب الدعائي جذابا كلما زاد الاقبال عليك، كما يفضل البدء بمنتج واحد ثم زيادة المنتجات وفق الطلب بالتدريج و تتميز التجاره الالكترونيه بأنها لا تحتاج الى مبالغ ماليه كبيره من اجل البدء و بالتالي لن تؤدي الى خسارات كبيره في اسوء الحالات.
هناك أمور كثيرة يمكنك عملها ، حتى وإن كان رأس مالك ضعيف أو  كنت حتى فقير، فكل ما تحتاجه هو اتصال بالإنترنت ومهارة في مجال محدد. مواقع كثيرة في الإنترنت خلقت ملايين الفرص لأشخاص ( مثل موقع themoforest  و شركات مثل موقع علي بابا، لم يكونوا قادرين قبل الإنترنت من التجارة أو الوصول للعالم  .
إضافة إلى ذلك ، أن التجارة الالكترونية ، ستشكل عامل ضغط على الأشخاص الذين لا يملكون مهارات والذي يشغلون وظائف روتينيّة لا يوجد فيها إعمال لمهارات عقلية وذهنية ، وذلك عن طريق استبدالهم بالآلة .
إذن ، إذا كنت تعاني من قلة رأس المال وعدم القدرة على بدء مشروع تطمح له ، جرّب الاعتماد على بيئة التجارة الالكترونية واستفد من الفرص المهولة الموجودة هنا وهناك

العبارات الاكثر بحثا

  • التجاره الالكترونيه وطريقه البداء فيها
  • طريقة البدء بالتجارة
  • كيفية البدء بالتجارة

التجارة الإلكترونية في السعودية

رغم أن موضوع التجارة الإلكترونية  أصبح حديث الساعة،  لكن للأسف نجد كثير من الناس يتجاهلون مفهوم ذلك و كيفية استخدام هذه التقنية .
تتيح التجارة الإلكترونية لبيع و شراء الخدمات و السلع و المعلومات عبر الأنترنت في أي مكان في العالم و في أي وقت .  فمن خلال  هذه الظاهرة أصبح لرجال الأعمال تجنب مشقة السفر للقاء شركائهم وعملائهم، وأصبح بمقدورهم الحد من الوقت والمال للترويج لبضائعهم وعرضها في الأسواق. أما بالنسبة للزبائن فليس عليهم التنقل كثيراً للحصول على ما يريدونه.
يمكن القول إن التجارة الإلكترونية تعد من أهم اختراعات العصر والتي يمكن من خلالها تحقيق أرباح لم يكن من الممكن تحقيقيها سابقا بالطرق التقليدية.هناك عدة أنواع من التجارة الإلكترونية ، والتي لا بد من التعرف عليها ، ومن أهمها:
التعامل بين التاجر والمستهلك Business-to-Consumer (B2C) : ويعد هذا النوع من التجارة الإلكترونية من أهم الأنواع والذي يحاول التاجر من خلاله الوصول للأفراد المستهلكين.
التعامل بين تاجر وتاجر آخر  Business-to-Business (B2B) : حيث يركز هذا النوع من التجارة الإلكترونية على بيع المنتجات من تاجر إلى تاجر آخر.
التعامل بين مستهلك ومستهلك آخر Consumer-to-Consumer (C2C) : يساعد هذا النوع من التجارة الإلكترونية الأفراد بأن يبيعوا لبعضهم البعض ، وذلك من خلال المزادات التي تبنى في شبكة الانترنت.
التعامل بين مستخدم ومستخدم آخر Peer-to-Peer (P2P) : يـعمل هذا النوع على تمكين مستخدمي الانترنت على تبادل المعلومات ، والاتصال فيما بينهم دون وجود وسطاء ، ومن ثم الإتفاق على أية صفقات تجارية تتم حسب الشروط المتفق عليها.
التجارة الإلكترونية عبر جهاز الهاتف النقال Mobile Commerce : يعد هذا النوع من التجارة الإلكترونية من أحدث الأنواع ، حيث يتم بواسطته إستخدام أجهزة هاتف نقال رقمية مصممة بشكل يمكنها من الاتصال بشبكة الانترنيت.
تتصدر المملكة العربية السعودية الدول العربية من حيث نمو حجم التجارة الإلكترونية الذي بلغ إلى
12 مليار ريال سعودي في ظل ارتفاع عدد مستخدمي الأنترنت  إلى 18 مليون مستخدم منهم 10% يستخدمون الأنترنت لأغراض التجارة الإلكترونية .فمن خلال آخر إحصائيات موقع سوق.كوم لسنة 2011، 40 مليون زائر قاموا بزيارة الموقع بالإضافة إلى حجم المبيعات الذي تجاوز 40 مليون ريال سعودي.
كما أثبت دراسة شركة الوطنية الإنترنت في عالم حواء (2011) ،إلى أن 250 تاجرة تستخدم الموقع لشراء السلع مثل الخلطات و الكريمات،اكسسوارات،حقائب نسوية و عطور.فمعظم النساء السعوديات أمضت أكثرمن  8 سنوات في التجارة عبر المنتدى ، حيث يصل متوسط الأرباح السنوي إلى 30 ألف ريال سنوياً.
و من المتوقع أن تشهد التجارة الإلكترونية نمواً ملحوظاً خلال السنوات القادمة و انتشار استخدام البطاقات الإتمانية على نطاق واسع كما ستشهد السعودية دخول قطاعات جديدة للتجارة الإلكترونية

العبارات الاكثر بحثا

  • التجارة الالكترونية p2p
  • التجارة الالكترونية في السعوديه

التعريف بمفهوم التجارة الإلكترونية

نحن نعيش في عصرمليء بابتكار البشرية، حيث يمكن ان يشهد جيل واحد تحولات بالغة في التكنولوجيا .التكنولوجيا هي الوسيلة الوحيدة الدافعة لهذا التطور فلها القدرة على تقدم البشرية
التجارة الإلكترونية هي منظومة عالمية تعمل من أجل تطوير ونشر خدمات جديدة لتوصيل المحتوى للعالم اجمع لتلبية الطلبات المتزايدة للحياة الحديثة.
التجارة الاكترونية البيع و الشراء عبر الانترنت
منذ مفهومنا في أواخر عام 1999، وقد عملنا على خلق المواقع والتجارة الإلكترونية و أسواق الخدمات، والسعي بجد لتعزيز نمو الشركة في المستقبل والتركيز على العملاء مع الأفكار الجديدة والمبتكرة وهو ما يتطلب شهادة ICDL.
فقمنا باضافة ما يقرب من 500000 موقع في جميع أنحاء العالم، كل يوم ونحن في تقدم مرتفع في كل مجال من مجالات أعمالنا و  تهدف التجارة الالكترونية إلى واحدة من الصناعات الأكثر ديناميكية في العالم علي أسس جديدة لنصبح ذات ريادة في استضافة المواقع والصناعة والتجارة الإلكترونية، وتقديم أداء قوي على الدوام، والنمو الدائم في التطور
اصبحت مصر من احد الدول التي تستوعب هذا التطور الالكتروني الذي لا مثيل له و الذي عالج مشكلة البطالة نسبيا فكثير من الشباب يلجا الي القيا بتجارة مشروعه علي الانترنت
فالتجارة الاليكترونية ذات نطاق واسع و انتشار افضل في نطاق العالم كله كما يلجا لها العديد من التجار و ذوي الحرف المتعددة الذين يريدون نشر مهارتهم ويمكن ان يعمل بها الحاصلين عليالتعليم المهني ايضا مثل اي شخص اخر
ندعوكم للانضمام إلينا في هذا العصر الرائع وتجربة كاملة وهائلة التي هي التجارة الإلكترونية

ليست هناك تعليقات: