بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 1 ديسمبر 2013

كيـــف تربح المــال عن طريـــق الانترنت من خــــلال العمل من المنــزل

كيـــف تربح المــال عن طريـــق الانترنت من خــــلال العمل من المنــزل



يلعب الانترنت دور فعال فى مجال التجارة والأعمال فبالإضافه الى إمكانيه تسويق منتجاتك وخدماتك من خلاله يمكنك إيضا أن تربح
 المال وأنت فى منزلك .

 ولكن كيف أعمل على الانترنت من منزلى؟

 

التجارة الالكترونية والربح من الانترنت له خصوصيته فى عالمنا العربي، أذ يختلف نوعا ما عما هو سائد فى الغرب الذي قطع اشواطا بعيدة فى هذا المجال ولكن الفكرة هي المال مقابل الإعلان أي أن تقوم بانشاء صفحة أو موقع أو منتدى) خاص بك على الأنترنت تتحدث فيها عن أي شئ تعرفه أو يعجبك أو تتقنه في أي مجال من المجالات تريد سواء كان متعلق بالأنترنت أو برامج الأنترنت أو أي حرفة أو صناعة أو خدمة بلغة مفهومة يفهمها الزوار. وهناك جيل جديد تستطيع منه ان تربح المال من خلال الانترنت دون حتى الحاجه لامتلاكك موقع على الانترنت . الان يمكنك ان تربح المال مقابل ماذا تعرف ومن تعرف دون أمتلاك موقع أو عبقرية تسويقية .

  هناك مواقع وطرق متعدده تمكنك من ربح المال عن طريق الأنترنت

 

 فى البداية ، لكى تبنى موقعك ستحتاج الى: -
  • محتوى 
  • تصميم  
  • إدارة  

 محتوى الموقع

يجب أن تقوم بعمل صفحات لموقعك تتحدث عن شيء مفيد أو تقدم خدمة ومن الضرورى ان يحتوى الموقع الخاص بك على أي شئ تعرفه أو يعجبك أو تتقنه في أي مجال من المجالات على ان يكون المحتوى خاص بك فلا تقوم بمجرد نسخ مواضيع من مواقع اخرى لان هذا المحتوى لن يفيد في ترتيب موقعك داخل محركات البحث لأن هذا المحتوى منسوخ بالنص من مواقع اخرى وهنا تظهر البطاقة الحمراء ليتم طرد موقعك خارج محركات البحث ليحجب من الظهور في نتائج محركات البحث وحتى وان ظهر فأنه يوضع كصفحات احتياطيه لذلك يجب ان تضع محتوى خاص بك حتى تتجنبمعاقبة محركات البحث واهمهم جوجل . ويجب ان يكون هذا المحتوى مبنى على اسس سليمة ليكون صديق لمحركات البحث ويظهر فى الصفحات الاولى منها حتى لا يضيع فى الفضاء الالكترونى . هذا ليس بالشئ الصعب يمكنك تعلمه واحترافة ايضا لكى يظهر المحتوى على المقاييس التى تجعله يظهر فى الصفحه الاولى عند البحث عن الموضوع الذى يتحدث عنه محتواك .

تصميم الموقع

حتى تحصل على أفضل النتائج لابد على الأقل أن تحسس زائرك انه في المكان المناسب من خلال تصميم ولو فقط رأس لصفحة الموقع Header حتى يميز موقعك عن المواقع الأخرى. ليس كل منا لديه ملكة التصميم وليس كل منا مصمم فوتوشوب. لذلك في اغلب الأحول ستقوم بتكليف شخص أخر لتصميم موقعك على ان يكون التصميم جذاب للزائرين .

 اشهار الموقع 

لكى تربح المال عن طريق الانترنت لابد أن تدير موقعك عن طريق جذب مئات بل الاف من الزوار يوميا و تعلم كيفية المحافظة على هؤلاء الزوار فهذا هو الفن الحقيقي والسر الحقيقي بين النجاح والفشل في اشهار المواقع . من أسهل الطرق للحصول على زيارات هو أن تكون مصنفا في أشهر محركات البحث مثل جوجل و ياهو و ميكروسوفت
عملية اشهار المواقع SEO تنقسم الى قسمين مهمين التحسين الداخلى للموقع ( تحديد الكلمات الدلالية - توزيع الكلمات الدلالية فى الموقع بالطرق المناسبة - المحتوى الجيد ) وعمليه التحسين الخارجى عن طريق نشر الموقع و بناء روابط تشعبيه Backlinks تشير الى موقعك من مواقع اخرى عن طريق التعليق فى المنتديات والمدونات واضافة موقعك الى ادلة المواقع المختلفة استخدام اجابات الياهو وجوجل . كما انه يمكنك استخدام المواقع الاجتماعية مثل استخدام الفيسبوك فى اشهار المواقع و استخدام تويتر فى اشهار المواقع و استخدام جوجل بلس فى اشهار المواقع هى طرق نتائجها مؤكده فى اشهار المواقع .
 أيضا القيام بالتدوين نقطة قوة لك ان يحتوى موقعك على مدونة و عمل مدونات كثيرة تربط إلى موقعك بالإضافة إلىتحميل لقطات فيديو على اليوتيوب لان يمكنك ان تستخدم يوتيوب فى اشهار وتسويق موقعك والحصول على عدد كبير من الزوار . و بأشهار موقعك و زيادة عدد الزوار تتمكن من ربح المال عن طريق الانترنت من خلال العمل من المنزلوانت تقضى اوقاتك العاديه على شبكه الانترنت و بعد حصولك على عدد لا بأس به من الزوار يوميا يأتي الآن دورالإعلان في موقعك من أجل الربح من الانترنت ومن الزوار الذين يقومون بزيارة موقعك من مصادر كثيرة .

ما الأعمال التى يمكنك من خلالها ربح المال عن طريق الانترنت من خلال العمل بالمنزل ؟

1- الترجمة : أعمال الترجمة  قم بمخاطبة بعض الشركات لكى ترسل اليك نصوص لتقوم بترجمتها الى لغات اخرى مقابل أجر مادى Free lance translation
2- التسويق : حيث تقوم بتسويق منتجات او خدمات شركه ما أو مصنع مقابل عموله من الشركه على الشراء من خلالك ويكون هذا العمل من خلال الضغط على رابط الشركه او ارسال ايميلات لمختلف العملاء او المواقع الاخرى . او يمكنك التسويق لموقع او خدمة معينة عن طريق وتكون عن طريق وضع مقالات بها روابط وصل . تكمن الحرفية هنا فى أن لاتجعلها تشبه الروابط غير المرغوب فيها  .spammy هناك طريقة أخرى عن طريق رايات الاعلأنات banners أو وضع فيديوهات دعائية لمنتجات على مواقع مثل youtube.
3- التدريس : فيمكنك اعطاء دروس او كورسات فى مجالات مختلفه من خلال الانترنت اونلاين .
4- التصميم :  يمكنك أن تعمل كمصمم لحسابك الشخصى بدون الحاجه للعمل فى شركة تصميم خاصه عن طريق عرض أعمالك وأسعارك والبحث عن فرص من خلال الأنترنت و ذلك بعد أن تكون قرأت و مارست تصميم المواقع ، هناك كثير من المنتديات التى تقدم معلومات مفيدة فى هذا الشأن.
5- تعديل الملفات الصوتيه او نسخها : أذا كان عندك المعرفة بأستخدام برامج التعديل الصوتى يمكنك أن تستخدمها فى تعديل بعض ملفات الصوت الخاصة بالمقابلات و غيرها قبل طرحها على الأنترنت . أن المواقع الالكترونية تصبح أفضل وأفضل من خلال وضع محتويات كتابية لمواضيع صوتية اى انه يمكنك تفريغ فيديو عن احد الموضوعات وكتابتها على هيئة مقالات .
6- كتابة المقالات : كتابة المقالات والمحتوى من احدث الاعمال الرائجة لكسب المال عن طريق الانترنت وهو فن ليس بالسهل وايضا ليس بالصعب يمكنك ان تتقنه بالبحث والدراسة .
من اهم المواقع التى تساعد على ايجاد فرص عمل من المنزل والعمل عن بعد  هى  :   eLance oDesk 

وبذلك تربح المال عن طريق الانترنت من خلال العمل من المنزل .

ليست هناك تعليقات: