الاتصالات التسويقية - قبل 3 سنوات
أصبح التسويق الإلكتروني عبر الإنترنت من الوسائل التي لايستهان بها في تحقيق الأهداف التسويقية المطلوبة , وذلك متى ماتوفرت فيها الدراسة الصحيحة والتنفيذ السليم . وتعتبر هذه الوسيلة من الوسائل الأكثر تحقيقاً والأقل تكلفة من الوسائل التسويقية الإعلانية الأخرى مثل( الصحف والمجلات, المحطات التلفزيونية , المحطات الإذاعية , اللوحات الإعلانية المنتشرة). فالأعداد الهائلة من المستخدمين للإنترنت تتزايد يوماً بعد يوم .
ومن يوم الى أخر نجد أن الشركات تتنافس بجدية وإهتمام الى تحقيق أهدافها عبر التسويق الإلكتروني وذالك من إنتشار أوسع ومبيعات أعلى . ولاسيما أن الإستخدامات لهذا الإختراع تتزايد بشكل كبير جداً , حيث أصبح الإنترنت ساحة عالمية للعرض والطلب , البيع والشراء , دون عناء ولاتستغرب أن تجد ألاف الناس يبحثون عن حوائجهم من صغيرها الى كبيرها عبر الإنترنت دون عناء فهو يوفر لهم كل ما على وجه الأرض وهم في أماكنهم . فليكن لك مكان بينهمونحن نقدم بين يديكم حلول المرسل العربي للتسويق اللكتروني والإنتشار عبر الإنترنت , فسواء كان الغرض لتسويق و نشر موقعك الذي يحتوي على خدماتك أو منتجاتك أو تحقيق مبيعات أفضل , أو لتسويق منتج معين أو خدمة أو أي نشاط آخر فإن هذا النوع من التسويق يضمن لك ذلك. ويتوفر طرق متعددة للتوسيق الالكتروني مع تنبيهنا ان الافضل و الارخص هي التسويق عبر البريد الالكتروني ومن هذه الطرق
صحيح ان هنالك الكثير من الطرق الذي تفضل الغير بعرضها
لكن هناك طريقه غافلت الجميع في ذكرها
الا وهي شريط الاعلانات الخاصه بالمواقع الالكترونيه والتي يمكن ان تحقق مكاسب مذهله بمجرد نقرة بسيطة بالماوس
فانا كمسوقه اعلم ان هناك نقرات قد تأتني بقرش واخرى قد تاتني بدولار
فهنا استفيد من امرين وهما تسويق الماده المعلنه و المردود المالي من عدد مشاهدات الماده المعلنه
أفضل وحاول واحد هو التسويق عبر البريد الإلكتروني: لماذا
لأنها وسائل فعالة بشكل لا يصدق التسويق
فإنه يسمح لك للوصول إلى أكثر في أقصر فترة من الزمن.
فقد متناول عالية، قدرا كبيرا من المرونة والحد الأدنى من حاجز risk.low الدخول والسيطرة الكاملة.
إذا عرفنا وظائف التسويق بمفهومه العام (و الصحيح) على أنها عبارة عن : (بناء و تطوير الصورة الإيجابية + بناء علاقات وثيقة و متطورة مع العملاء + علاقات عامة ناجحة + مسؤولية اجتماعية للشركة + تنشيط مبيعات) سيتضح أن التسويق الإلكتروني (استخام الوسائل الإلكترونية و لا سيما الشبكة العنكبوتية و تطبيقات الجوال الحديثة في التسويق) هو الجواب المتكامل لكل هذه المكونات . و هكذا فإننا نستطيع أن نسرد الوسائل التالية في التسويق الإلكتروني و التي تحقق وظائف التسويق أعلاه بدرجات متفاوتة :
- موقع الإنترنت
- البريد الإلكتروني
- الشبكات الاجتماعية المختلفة
- ملفات الفيديو و الوسائط المختلفة
- الوثائق و المستندات الإلكترونية و لا سيما التي تضم محتويات مفيدة و ذات صلة بمنتجات و خدمات الشركة (و هو ما يعرف بالوايت بايبير) مثلاً أو كتب إلكترونية
- الرسائل القصيرة في الجوال
- تطبيقات الهواتف الذكية المختلفة
- تقديم خدمات مباشرة (أون لاين) للجمهور سواء بمقابل (بيع) أو بدون مقابل (ترويج - مسؤولة اجتماعية - ...)
- محتويات إلكترونية (ألعاب - أغاني - مواد ...)
- دورات - كورسات - محاضرات - ويبينارات - سيمينارات أون لاين
- و يمكن ايضاً اعتبار وسائل تسويق إلكترونية كلاسيكية من ضمن المجموعة (مثل التسويق عبر الهاتف و التسويق عبر الفاكس و غيرها ...)
- كما يدخل في التسويق الإلكتروني الواسئط التي سيتم تقديم المحتوى عليها ، مثلاً تقديم كتب غلكترونية أو برامج ترويجية على الآيباد كهدية أو على الفلاش ميموري أو على الأقراص الليزرية المدمجة ...
التسويق الالكتروني يعتمد على الفئة التي تستهدفها فمثلا
اذا كانت الهدف شركة او موسسة فانت تستخدم طريقة تختلف من دولة الى اخرى فكل دولة لها مواصفاتها فابمكانك تعرض منتجك برابط في المواقع التي يهتم بها رجال المال في كل دولة او في كل منطقة وبلغتهم
بينما اذا كان الهدف المستهلك العادي فعليك باعلان عن منتجك مثلا في مواقع التواصل الاجتماعي وتوفر كاتلوج بطريقة الاستخدام ووبعدة لغات
وضع اعلانات للمنتج على مواقع التواصل الاجتماعى
انشاء موقع الكتروتى لتسويق كافه المنتجات
تنزيل عروض وخصومات للمنتجات فى المناسبات
تسهيل عمليه التواصل بمنافذ بيع المنتك وامكانيه التسوق عن طريق الانتر نت
والاهم من كل ذلك اسلوب عرض المنتج
السلام عليكم
اولا بشكر حضرتكم على الاجابات الجميلة والمفيدة، اعتقد ان التسويق الالكترونى هو مستقبل التسويق بشكل عام والتسويق الغير مباشر اهم بكثير من التسويق المباشر للمنتج فالعميل على الانترنت يحتاج الى معلومات اكثر من البحث عن منتج وبالتالى الفكرة هى عرض المنتج بطريقة غير مباشرة فى صورة معلومات مفيدة للعميل او الباحث ومن هنا ستكسب متابعة العميل وثقتة لموقعك او مدونتك او حسابك، التسويق الكترونى هى محاولة لاقناع العميل بمنتجات بدون ان يلمسها وبالتالى يحتاج العميل الى اثبات ومعلومات تاكد صدق المعلومات عن المنتج المعروض على الانترنت
التسويق الالكترونى :هو تسويق سلعة معينة عبر شبكة النت ومن خلال شبكات التواصل الاجتماعى مثل الفيس بوك وتويتر والمنتديات فى الجيميل وايضا عبر عمل فيديو تسويقى ينشر على اليوتيوب ويمكن التسويق ايضا عن طريق تجميع الايميلات للعملاء المستهدفين وارسال رسائل الكترونية لهم
المزيد من الأسئلة المماثلة
-
أفضل جواب: لايوجد تسويق تقليدي ولكن يوجد علم أسمه التسويق له اسس ومدارس ومداخل علمية ولكن التسويق الإكتروني هى مجموع ... الإطلاع على المزيد
-
أفضل جواب: هناك مواقع ممتازة للتسويق العقارى زى اوليكس او جوجل او السوق المفتوح المهم حد يتابع معاك من المهتمين بالم ...الإطلاع على المزيد
-
أفضل جواب: اولا بشوف ايه تخصص الشركة دى واعمل بحث على الشركات المنافسة وده لبيان القيمة الفريدة بين الشركة وباقى الش ... الإطلاع على المزيد
-
أفضل جواب: الان التوجهات كلها محصورة في الواتساب والفيسبوك والقنوات الفضائيه لانها اصبحت اكثر جدوى من المجموعات البر ...الإطلاع على المزيد
-
أفضل جواب: من الممكن اللجوء للتمويل البنكي علي عقود مبرمة مسبقا مع بعض العملاء توضح حجم أعمال كبير و يحتاج بالفعل ال ... الإطلاع على المزيد
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق