سؤال يتبادر إلى ذهن الكثيرين من الناس وكل ما يعرفونه وللأسف أنك تقوم بشراء وتسجيل ناس تحتك ، وهذا صحيح ولكن دعونا نتحدث
قليلا عن الطريقة التقليدية في التسويق الطريقة التقليدية في التسويق تعتمد على الشكل التالي
حيث أن أي شركة عندما تقوم بصنع أي منتج فإنه لا يكلف المصنع أكثر من 20% ولكن الزبون يدفع في المنتج 100% وباقي الـ80% تتوزع على باقي المشاركين في عملية البيع وهذا باختصار فكرة التسويق العادي في عام 1959م ظهرت فكرة
في أمريكا تتلخص باختصار في السؤال التالي :
هل تستطيع الشركة التعامل مباشرة مع الزبائن بدون وسطاء ؟
الجواب نعم يمكن ذلك ولا حاجة لهؤلاء فالمسوق يسوق للسلع، بدون أن يشعر، ولكم أن تتخيلوا عدد الدعايات المجانية التي يقوم بها الفرد دون مقابل أمثلة بشكل يومي : (مطعم معين - فلم جديد - تي شيرت نادي أو فريق معين ... الخ) ، ولذلك أتت شركات التسويق الشبكي واعتمدت هذه الفكرة بحيث تتعامل مباشرة مع الزبون وأعلنت بأنها ستعطيه نسبة من الأرباح يبلغ مجموعها 60% تتوزع على كل المساهمين في الشركة على النحو التالي :
والشركة تدفع لمن يعمل فقط ويجتهد أكثر وكل من يجتهد أكثر يحصل على مبلغ أكبر وعلى هذا الشكل يستفيد كل المشتركين في العملية بدلا من حصر المستفيدين في 4 أو 5 جهات فقط ويمكن تلخيص الفكرة في العبارة التالية : بدلا من أن يسوق الشخص ويعمل دعايات بالمجان بدون قصد فليتقصد الدعاية وبذلك يربح نسبة من الأرباح كيف يتم الربح ؟
تختلف شركات التسويق الشبكي في مبلغ الاشتراك وكمية المبالغ المدفوعة للمشاركين وعدد الأشخاص الذين ينبغي على المشترك إحضاره من
أجل الفوز بنسبة من الربح
ولكن بما أنني أتكلم عن شركة Quest.net
فالشركة تعتمد نظام الـ Binary وهو النظام الثنائي
كما هو واضح في الشكل التالي
بحيث أن كل شخص لما يشترك عليه على الأقل أن يحضر شخصين لمن عرض عليه الفكرة ليقنعهم له وبالتالي يسجل أحدهم على يمينه والآخر
على يساره ، وكل ما زاد عدد الأشخاص الذين يكونون أسفل شبكة المشترك كلما زاد دخله
نظام شركة Quest.net
معادلة الربح في الشركة باختصار
شديد هي :
3left + 3 right = 250$
ولا يشترط أن يكون جميع من في الشبكة من إحضار المشترك نفسه ، بل يمكن أن يكون من في شبكة المشترك قد تم إحضارهم عن طريق من هم أسفل منه أو عن طريق من هو أعلى منه وحتى يحصل المشترك على أكبر قدر من الأرباح عليه أن يحاول قدر المستطاع أن يوازن في الكفة
بين طرفي اليمين واليسار بحيث أنه لو زادت كفة على كفة فإنه يحاول أن يسجل اشخاصا في الجهة الأخرى وهكذا لكل من يرغب في تعلم هذه التقنيات مراسلتي على الرسائل الخاصة-
وللتعرف على مدى قوة التسويق الشبكي ومقدار المبلغ الذي يمكن وأكرر يمكن أن يصل له الشخصدعوني أعرض عليكم الجدول التالي :
مجموع المبالغ التي يستطيع الشخص أن يصل لها بشرط العمل الجاد والتعب يساوي 5750$ !!! طبعا ليس شرطا أن يحصل كل الأشخاص
العاملين في هذا الموضوع على هذا المبلغ ولكن لو حصل شخص على نصف هذا المبلغ أو حتى ربع هذا المبلغ زيادة على الراتب ألا تكون نعمة عملية تضاعف الأفراد ليست بالأمر السهل كما يروج البعض لذلك للأسف ، بل إن الأمر يحتاج إلى صبر ومتابعة وتخيل نفسك أخي الكريم كانك مدير قسم في أحد الشركات ، إذا لم تتابع قسمك ماذا سيحدث له ؟ الجواب عندك
عموما.. كان هذا الجزء الأول من موضوعي والذي حاولت من خلاله تبسيط المعلومة بحيث يفهمها الصغير قبل الكبير
قليلا عن الطريقة التقليدية في التسويق الطريقة التقليدية في التسويق تعتمد على الشكل التالي
حيث أن أي شركة عندما تقوم بصنع أي منتج فإنه لا يكلف المصنع أكثر من 20% ولكن الزبون يدفع في المنتج 100% وباقي الـ80% تتوزع على باقي المشاركين في عملية البيع وهذا باختصار فكرة التسويق العادي في عام 1959م ظهرت فكرة
في أمريكا تتلخص باختصار في السؤال التالي :
هل تستطيع الشركة التعامل مباشرة مع الزبائن بدون وسطاء ؟
الجواب نعم يمكن ذلك ولا حاجة لهؤلاء فالمسوق يسوق للسلع، بدون أن يشعر، ولكم أن تتخيلوا عدد الدعايات المجانية التي يقوم بها الفرد دون مقابل أمثلة بشكل يومي : (مطعم معين - فلم جديد - تي شيرت نادي أو فريق معين ... الخ) ، ولذلك أتت شركات التسويق الشبكي واعتمدت هذه الفكرة بحيث تتعامل مباشرة مع الزبون وأعلنت بأنها ستعطيه نسبة من الأرباح يبلغ مجموعها 60% تتوزع على كل المساهمين في الشركة على النحو التالي :
والشركة تدفع لمن يعمل فقط ويجتهد أكثر وكل من يجتهد أكثر يحصل على مبلغ أكبر وعلى هذا الشكل يستفيد كل المشتركين في العملية بدلا من حصر المستفيدين في 4 أو 5 جهات فقط ويمكن تلخيص الفكرة في العبارة التالية : بدلا من أن يسوق الشخص ويعمل دعايات بالمجان بدون قصد فليتقصد الدعاية وبذلك يربح نسبة من الأرباح كيف يتم الربح ؟
تختلف شركات التسويق الشبكي في مبلغ الاشتراك وكمية المبالغ المدفوعة للمشاركين وعدد الأشخاص الذين ينبغي على المشترك إحضاره من
أجل الفوز بنسبة من الربح
ولكن بما أنني أتكلم عن شركة Quest.net
فالشركة تعتمد نظام الـ Binary وهو النظام الثنائي
كما هو واضح في الشكل التالي
بحيث أن كل شخص لما يشترك عليه على الأقل أن يحضر شخصين لمن عرض عليه الفكرة ليقنعهم له وبالتالي يسجل أحدهم على يمينه والآخر
على يساره ، وكل ما زاد عدد الأشخاص الذين يكونون أسفل شبكة المشترك كلما زاد دخله
نظام شركة Quest.net
معادلة الربح في الشركة باختصار
شديد هي :
3left + 3 right = 250$
ولا يشترط أن يكون جميع من في الشبكة من إحضار المشترك نفسه ، بل يمكن أن يكون من في شبكة المشترك قد تم إحضارهم عن طريق من هم أسفل منه أو عن طريق من هو أعلى منه وحتى يحصل المشترك على أكبر قدر من الأرباح عليه أن يحاول قدر المستطاع أن يوازن في الكفة
بين طرفي اليمين واليسار بحيث أنه لو زادت كفة على كفة فإنه يحاول أن يسجل اشخاصا في الجهة الأخرى وهكذا لكل من يرغب في تعلم هذه التقنيات مراسلتي على الرسائل الخاصة-
وللتعرف على مدى قوة التسويق الشبكي ومقدار المبلغ الذي يمكن وأكرر يمكن أن يصل له الشخصدعوني أعرض عليكم الجدول التالي :
مجموع المبالغ التي يستطيع الشخص أن يصل لها بشرط العمل الجاد والتعب يساوي 5750$ !!! طبعا ليس شرطا أن يحصل كل الأشخاص
العاملين في هذا الموضوع على هذا المبلغ ولكن لو حصل شخص على نصف هذا المبلغ أو حتى ربع هذا المبلغ زيادة على الراتب ألا تكون نعمة عملية تضاعف الأفراد ليست بالأمر السهل كما يروج البعض لذلك للأسف ، بل إن الأمر يحتاج إلى صبر ومتابعة وتخيل نفسك أخي الكريم كانك مدير قسم في أحد الشركات ، إذا لم تتابع قسمك ماذا سيحدث له ؟ الجواب عندك
عموما.. كان هذا الجزء الأول من موضوعي والذي حاولت من خلاله تبسيط المعلومة بحيث يفهمها الصغير قبل الكبير
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق