بحث هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، 6 فبراير 2014

التسويق الإلكتروني من خلال تعليقات المدونات

التسويق الإلكتروني, التسويق الإليكتروني, خدمات التسويق الإلكتروني, التسويق بالمدونات, التسويق بتعليقات المدونات, التسويق بالمقالات التسويقية, التسويق بالروابط, التسويق لإشهار علامتك التجارية, التواصل مع الشركات, التسويق الإلكتروني لزيادة مبيعاتك, التسويق الإلكتروني بالرسائل التسويقية, التسويق الإلكتروني بالعروض الترويجية, التسويق الإلكتروني لاستقطاب العملاء, خدمات تسويق الكتروني احترافيه
التسويق الإلكتروني بالمدونات
يتم تقديم خدمة التسويق الإلكترونيبالمدونات بطريقه ابتكاريه يدمج مع التعليق رابط لموقعك وكلمات بحثية تشير لموقعك من خلال التعليق مما يساعد في النشر والإشهار ويساعد في كسب ترتيب أقوى للموقع وجلب عملاء أكثر .
  • إشهار علامتها التجارية .
  • التواصل مع الشركات الاخرى والخبراء .
  • بناء علاقات مع العملاء الحاليين والمحتملين .
  • زيادة المبيعات .
  • عرض الرسائل التسويقية والعروض الترويجية .
  •  معرفة المزيد عن توجهات العملاء .
نقوم بوضع خطة تسويقية لمنتجاتك تنشر من خلال التدوين الإحترافي المميز. 
نراعي بإحترافيه محاولة الوصول الى زيادة نسبة المبيعات من خلال التواصل الدائم مع المهتمين بمجال شركتك أو موقعك .
زيادة الوعي بعلامتك التجارية، وبناء الثقة بشركتك ومنتجاتها و زيادة نفوذها و التقدم على المنافسين الذين لا يستخدموت أدوات التسويق الإلكتروني .
إمكانية إستخدام تكتيكات معيّنة لزيادة مبيعات الشركة على المدى القصير .

التسويق من خلال المدونات يساعدك في

 التسويق من خلال المدونات يساعدك في :

  • إشهار علامتها التجارية .
  • التواصل مع الشركات الاخرى والخبراء .
  • بناء علاقات مع العملاء الحاليين والمحتملين .
  • زيادة المبيعات .
  • عرض الرسائل التسويقية والعروض الترويجية .
  • معرفة المزيد عن توجهات العملاء .
  • نقوم بوضع خطة تسويقية لمنتجاتك تنشر من خلال التدوين الإحترافي المميز.
  • نراعي بإحترافيه محاولة الوصول الى زيادة نسبة المبيعات من خلال التواصل الدائم مع المهتمين بمجال شركتك أو موقعك .
  • زيادة الوعي بعلامتك التجارية، وبناء الثقة بشركتك ومنتجاتها و زيادة نفوذها و التقدم على المنافسين الذين لا يستخدمون أدوات التسويق الإلكتروني .
  • إمكانية إستخدام تكتيكات معيّنة لزيادة مبيعات الشركة على المدى القصير .
☺ ليس هذا وحسب بل نؤكد أيضا على الإستراتيجيات العلمية لنجاح مدونتك ومنها :

  • تصميم قالب ودعم المحتوى الخاص به باستمرارية وتجديد .
  • تركيب قالب يتم اختياره يتناسب مع محتوى الموقع ودعم المحتوى الخاص به أيضا باستمرارية وتجديد .
  • ربط المدونة بكل الشبكات الإجتماعية .
  • ربط المدونة بخدمة الخلاصات والتعليقات RSS
  • تهيئة وأرشفة المدونة لتظهر كمعرض رئيسي لخدماتك يؤدي مهامه كمثل الموقع الرسمي بل أفضل من ذلك .
  • تهيئة المدونة لمحركات البحث العالمية .
  • اضافة المدونة لأشهر محركات البحث العالمية .
  • اضافة العنوان والوصف والكلمات البحثية للمدونة .
  • عمل الفهرسة اللازمة للمدونة ومتابعتها والعمل على اشهارها.
☺ تقنيات النشر:

  • النشر الكامل في عدد كبير من المدونات كل شهر .
  • التفعيل الإحترافي للتدوينات التسويقية لخدماتك،
♥ عنوان المقالة، الملخص، نص المقالة، التعليقات، التصنيفات، الرابط الدائم (Permalink)، الروابط المرجعية (Trackback) و (pingback)، الخلاصات RSS ،
أن ترى الشجرة وهي لا زالت حبة هذه هي العبقرية

خدمة قابلية الإستخدام التسويقية

خدمة قابلية الإستخدام التسويقية : 
شركة تسويق إلكتروني, خدمات تسويق إلكتروني, التسويق الإلكتروني, خدمات التسويق الإلكتروني, قابلية إستخدام المواقع, خدمة تسويقية, هيكلة المعلومات, الخدمة التسويقية, خدمة قابلية الإستخدام التسويقية, سلوك الزائر, تجربة المستخدم, قابلية استخدام الموقع للزوار, تقنية العين, التسويق الإلكتروني, احتراف التسويق الإلكتروني, الشركة العربية للتسويق والتجارة الإلكتروني, الشركة العربية للتسويق الإلكتروني, قابلية الإستخدام, هيكلة المواقع, تكنولوجيا التسويق الإلكتروني, تقنيات التسويق الإلكتروني, استشارات التسويق الإلكتروني, التسويق الإلكتروني المميز, هيكلة المعلومات, تقييمات الزوار, تقييم الزوار للمنتج, تقييم المستخدم للموقع, سهولة الموقع, سرعة الموقع, التسويق الإلكتروني, حلول التسويق الإلكتروني المتكاملة
قابلية الإستخدام التسويقية
تقدم الشركة العربية للتسويق الإلكترونيخدمة قابلية الإستخدام وهي خدمة حديثه لكنها الأهم على الإطلاق للحصول على العملاء والزوار والسبب الأساسي في علمالتسويق الإلكتروني وهيكلة السوق التكنولوجي للوصل الى الهدف المراد
نقدم في هذه الخدمة التسويقية :
هيكلة المعلومات (Information Architecture، أو IA) : 
تعني تصنيف وعنونة و تنسيق كمّ من المعلومات بشكل واضح و منطقي يساعد الباحث عن المعلومة في الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بسهولة ، وبالتالي الظهور الأمثل على صفحات الويب ومحركات البحث كسلوك تسويق إلكتروني مميز.
يتم الاستعانة بأسس وتطبيقات مجال هيكلة المعلومات في مواقع الإنترنت لتحديد أشياء عدة مثل:
1.     هيكلة صفحات الموقع (wireframes)
2.     خريطة الموقع (site map)
3.     قوائم تصفّح الموقع وتسمياتها (navigation)

تعتبر هذه الخدمة هي الطريقه المثالية لكتابة محتوى موقعك ، وهي أفضل طريقة لعرض المعلومات في صفحات موقعك

كما نقدم في هذه الخدمة دراسات لكيفيّة قراءة الناس لصفحات الانترنت

ويمكن توضيح المعنى فيما يلي :
قابلية الاستخدام : 
هي تعريب لكلمة “usability” (يُوزَبِلِتِي) الإنجليزية, و هي تشير إلى مدى سهولة استخدام شيء معين – أي شيء – سواء كان موقع انترنت، أو هاتف جوال، أو أي شي آخر نقوم باستخدامه والخدمه المقدمه تتلخص في كيفية تطوير قابلية استخدام موقعك على الانترنت.
تسويق الكتروني|التسويق الإلكتروني|التسويق الالكتروني|تسويق إلكتروني|خدمات التسويق الإلكترونى|شركات تسويق إلكتروني|إشهار المواقع|التجارة الالكترونية|تصميم صفحات الفيس بوك|خدمات اشهار المواقع|SEO|التسويق بالفيديو |خدمات تحليل المواقع|التسوق عبر الأنترنت|تسويق الخدمات|تسويق المعلومات|تسويق المنتجات|تسويق الخدمات المكتبية|التجارة الالكترونية|شركة تسويق إلكتروني|شركة تسويق اليكتروني|تسويق خدمات| الكتروني|تسويق|تسويق إلكتروني|SEO|خدمات إلكترونية|خدمات الكترونية|شركة تسويق الكتروني|استشارات تسويق الكتروني|إشهار المواقع|اشهار الشركات|اشهار المواقع|خدمات التسويق|إشهار المواقع الإلكترونيه|التسويق عبر الانترنت|تجارة|تحليلات|قابلية استخدام الموقعما المهم في هذا الموضوع ؟
عدد مواقع الانترنت وصل في السنوات الأخيرة إلى رقم فلكي ، و لم يعد تفوّق موقع معين محصوراً على جمال تصميمه أو الأشياء التي تستطيع أن تقوم بها عن طريقه.
جزء كبير من نجاح أي موقع على الانترنت يكمن في مدى سهولة استخدامه .
يكون الموقع سهل الاستخدام إذا استطاع أن:
•       يوضح الهدف أو الغرض منه للمستخدم في أقل وقت.
•       يعرض محتواه بشكل واضح و مناسب للقراءة.
•       يمكّن زوار الموقع من الوصول للمعلومة التي يبحثون عنها بشكل بسيط و سلس.
•       يمكّن مستخدمي الموقع (سواء حاليين أو جدد) من استخدام مزايا الموقع (مثل الاشتراك في خدمة معينة, التسجيل, تسديد الفواتير…إلخ) بشكل واضح و سهل, و بأقل نسبة أخطاء ممكنة.

كل تلك العوامل و أكثر تساهم في بناء الانطباع النهائي للزائر (أو المستخدم) عن الموقع, و قد يُبنى هذا الانطباع خلال فترة تتراوح من عدة ثوان إلى بضعة أيام أو حتى أسابيع، حسب قابلية استخدام الموقع.
و الجدير بالذكر أن تلك العوامل لا يمكن تحديدها بسهولة من قبل المستخدم العادي، فقد يصف لك موقعاً صعب الاستخدام بجمل مثل “ يبدو لي الموقع مزدحم! ” أو “ لا أعلم عن ماذا يتحدث هذا الموقع” أو “ الموقع كثير التعقيد ”.

و حتى إن استطاع تحديد المشكلة بالظبط ، فعلى الأغلب لن يكون حلها سهلاً بالنسبة له, و لن يكون كذلك بالنسبة لك إن لم تكن تملك بعض الخبرة في علم قابلية استخدام المواقع،

تجربة المستخدم (User Experience ، او UX كاختصار) :
تجربة المستخدم هو مصطلح واسع يشمل كل العوامل التي تؤثر نفسياً على المستخدم خلال تفاعله مع موقع معين مثل مصداقية الموقع، قابلية استخدامه، هيكلة معلوماته، كفاءته، جاذبيته وحتى العوامل الأخرى خارج الموقع مثل سرعة توصيل الطلب، مستوى الدعم الفنّي وما إلى ذلك.
نستطيع تقسيم الأنظمة التي يتفاعل معها الناس (ومنها مواقع وتطبيقات الانترنت) إلى درجات (مرتبّة من الأسوأ إلى الأفضل):
1.     نظام يعمل: يتيح لك القيام بوظائفه بغض النظر عن المشاكل الموجودة فيه.
2.     نظام قابل للاستخدام: يتيح لك القيام بوظائفه بسلاسة وبأقل نسبة أخطاء ممكنة.
3.     نظام كفء: يتيح لك القيام بوظائفه بأقل نسبة أخطاء ممكنة وبشكل عملي وسريع يوافق توقّعاتك.
4.     نظام مرغوب: وهو نظام كفء تستمتع باستخدامه واستكشافه، ويفوق توقعاتك لدرجة أنك تشارك أصدقائك بتجربتك وتنصحهم باستخدام النظام.
دعني أضرب مثالاً على أحد الأنظمة المرغوبة: موقعAmazon . كان بإمكان الموقع أن يعرض جميع المنتجات ويسهّل عملية شرائها ويتوقّف عند ذلك الحد.
ولكن عند استعراضك لأحد المنتجات في الموقع ستجد خصائصاً إضافية مثل:
•       تقييمات الزوار للمنتج
•       نقاش الزوار حول ذلك المنتج
•       منتجات أخرى اشتراها الزوار عند شرائهم لذلك المنتج
•       منتجات ذات صلة
هذه الخصائص فعلياً ليست أساسية ولا حتى “ضرورية” لاتمام عملية الشراء، لكنها تساعد في خلق تجربة رائعة للمستخدم، وتشجعه على قضاء المزيد من الوقت في الموقع بالإضافة إلى شراء أشياء لم يكن ينوي شراءها مسبقاً.
تقوم الكثير من الشركات في الغرب (منها Amazon وFacebook) بتوظيف أشخاص متخصصين في تصميم تجربة المستخدم في مواقعها (user experience designers) لما في ذلك من فائدة كبيرة من ناحية جذب المزيد من المستخدمين، وتحقيق المزيد من المبيعات، وتحويل المستخدمين ببساطة إلى دعايات متنقّلة

فلسفة تصميم موقع يعرض خدمات شركتك


فلسفة تصميم موقع يعرض خدمات شركتك
انترنت هي البحث
فلسفة تصميم موقع يعرض خدمات شركتك
في عالم اليوم، يعثر المتصفحون على بغيتهم من خلال مواقع البحث الشهيرة على انترنت، ولذا على مواقع البحث هذه أن تعرف بيانات موقعك ومحتوياته، وأن تعرض نتائج البحث فيها موقعك ضمن أوائل نتائج البحث، ولهذه أنت بحاجة لخدمات خبير تسويق عبر مواقع انترنت، ولا يشترط أن يكون مصمم مواقع انترنت خبيرا في رفع ترتيب موقعك في نتائج البحث، فقيادة دراجة تختلف عن قيادة سيارة تختلف عن قيادة طائرة، رغم أن الفِعل واحد ( يقود ) .  
اجعله تصميما بسيطا
حافظ على البساطة في تصميم موقعك، فأنت تريد تقديم المعلومة بشكل سهل، مع تنسيق متطور، لا أن تجعل الحسرة والقهر تدب في قلب الزائر، كما لا تريد منموقعك الحصول على جائزة أجمل موقع. كذلك، يجب أن تضع متطلبات الفهرسة ضمن مواقع البحث في مقدمة اهتماماتك، بعدها راحة زائر موقعك، فأنت تملك بضعا من الثواني من وقت الزائر، فإن كان موقعك بطيئا في العرض أو مبهرجا مليئابالحركات والزخرفة والبهرجة ستتسبب في حدوث صدمة لعقل الزائر فيترك موقعك.
لا تفرط في استعمال الصور،
 فهذه لا تفيد عند البحث، وتمثل حملا ثقيلا على خادم (سيرفر) موقعك، وهي ذات أهمية، لكنك عندما تكون ذات جدوى كبيرة وحجم صغير. ابدأ كل فقرة في صفحة البداية / الرئيسة /  بعنوان واضح كبير، حوله مساحة خالية تزيد وضوحه، ثم يليه فقرة صغيرة، يمكن قراءتها باستفاضة في صفحة تالية لمن يريد.
احرص على وضع نظام تصفح سهل وبسيط لمحتويات موقعك، في أعلى الصفحة وفي أسفلها، ولا تستعمل فيه الصور بل النصوص، حتى تتعرف مواقع البحث على كامل موقعك وتضعها ضمن فهارسها.
احرص على أن يختبر موقعك مختلف أنواع الناس،
 الطفل الصغير ابن السادسة، والشيخ الكبير، من له خبرة بانترنت ومن لازال يتعلممبادئها، الفتيان والرجال والفتيان والنساء، ويفضل ألا يكون هؤلاء ممن تعرفهم، حتى لا تحصل على ردود دبلوماسية ذات قيمة زائفة لا تفيدك في عملك(اذكرهنا صديقا أراد رأي في موقعه، فلما زرته حسبته موقع استضافة، لكنه صحح ليخطأي وقال هذا موقع تصميم مواقع، فقلت له لم أفهم هذا من التصميم الحالي،فقال لي ماذا أفعل لك وقد كتبت كذا وكذا! إذا كنت أنا من له سابقة طويلة معمواقع انترنت لم أفهم الغرض من موقعه، فما بالك بغيري من عامة البشر)يجب أن يفهم غالبية الزوار الغرض من موقعك / (ماذا تبيع) بسرعة كبيرة جدا، دون قراءة أو انتقال لصفحة تالية.
اقتل مصمم موقعك إذا اقترح عليك:
  1. تصميم موقعك بتقنية فلاش Flash: هذه التقنية تسمح بعرض أفلام ذات جودة فنية عالية، لكن إذا كان زائر موقعك يبحث عن الترفيه والدلع فلا بأس، ما عدا ذلك فهي مانع وطارد لمواقع البحث التي تريد فهرسة موقعك، ما يجعل موقعك مقطوعا عن شبكة انترنت.
  2. استعمال الإطارات Frames: هذه الإطارات تضع لك عامودا على اليمين أو اليسار بغرض تصفح الموقع، وبذلك تقسم بيانات موقعك في عدة ملفات، ما يقلل من قدرة مواقع البحث على التعرف على محتويات موقعك، كما أنالإطارات لا تعمل بكفاءة مع كافة برامج تصفح المواقع.
  3. استعمال نماذج جاهزة Templates   :  بالطبع، تبهرك النماذج المعدة سابقا، لكنها ذات حجم كبير يجعلها بطيئة، كما أنها تكون ذات تصميم وروح تختلف عن سياستك التسويقية التي تتبعها في جميع مراسلاتك وموادك التسويقية، ما يضر بجهودك لصنع شخصية خاصة بك وبشركتك.
اجعل موقعك مركزا للروابط،
فمن الأهمية بمكان أن تقدم لزوار الموقع روابط عديدة لمواقع أخرى تقدم المزيد من المعلومات عن المجال الذي تعمل فيه، أو تتحدث عن منتجات مكملة للمجال الذي تعمل فيه. لا تستعمل مواد ذات حماية فكرية، فرغم أنه من السهولة بمكان العثور على صور على مواقع انترنت، لكن استعمال هذه الصور يخضع لحقوق الحماية الفكرية، وكونك تمثل شركة فأنت صيدا سمينا لمن يفكر في مقاضاتك بغرض التعويض المالي عن انتهاك حقوقه.
في المقابل، اطلب من المواقع الصديقة أن تضع روابط لموقعك، فهذه ترفع من ترتيب موقعك عند عرض نتائج البحث، واحرص على استعمال كلمات مفتاحية (تاجز) كثيرة البحث عنها في مواقع البحث، واجعل عنوان كل صفحة من صفحات موقعك يعرض جملا مفيدة ذات كلمات مفتاحية مطلوبة، لكي تساعد مواقع البحث عبر انترنت على العثور على صفحاتك.
أخيرا، ورغم توفر مواقع البحث، لكن يجب عليك أن توفر إمكانية البحث في صفحات موقعك، لتساعد من يريد معلومة بعينها، وأن تكون خوارزميات البحث ذكية جدا، لا تتعجل عرض رسالة فشلها في العثور عما يبحث عنه الباحث، بل اجعلها تحاول العثور على نتائج قريبة أو ذات علاقة من الكلمة موضع البحث، واقترح على الباحث طرقا أخرى للبحث لكي يحصل على نتائج أفضل.
مصمم/مبرمج/مطور المواقع المتعجل لعرض رسالة ’لم نعثر على نتائج لما تبحث عنه‘ هو شخص يجب الفرار منه، لأنه يقدم مصلحته على مصلحة عميله، ولا يريد أن يكون من المبدعين، وهؤلاء لا يجلبون سوى الخسائر وفقدان العملاء والمبيعات!

 اقرأ أيضا :

التنظيم التسويقي 

المحصلة النهائية من عملية التنظيم في المنظمة: كل الوحدات التي يتألف منها (النظام) تعمل بتآلف لتنفيذ المهام لتحقيق الأهداف بكفاءة وفاعلية، وهو ما تقدمه الشركة العربية للتسويق الإلكتروني لعملائها الفعليين.إقرأ المزيد.

مقدمه في الإدارة التسويقية

إنجاز الأهداف من خلال القيام بالوظائف الإدارية الخمسة الأساسية التخطيط، التنظيم، التوظيف، التوجيه، الرقابة،إقرأ المزيد.
 
نقدم فيها الطرق الفعالة لنجاح الشركة ومتابعة كل جديد وسرعة تنفيذه داخل الشركة للوصول الى العميل المناسب وزيادة العملاء وعمل كل الحملات التسويقية والتنفيذية التي من شأنها اشهار الموقع ونشره، إقرأ المزيد.
 
سياستنا في التسويق الإلكتروني نقدم مجموعة تسويقية متنوعة من الخدماتللأشخاص والشركات والمؤسسات، وإليك نبذة عامة عن فلسفتنا التسويقية، إقرأ المزيد.

 
نجاح النشاط التجاري لشركتك نساعدك في تحقيق كفاءة عالية لمنتجاتك مما يهدف الى تحقيق إنتاجية أعلى من أي مكان منافس آخر، إقرأ المزيد.
 
خطط تسويق الكتروني متكاملة لدينا كثير من الخطط التسويقية المتكاملة التي تصل بكم الى النجاح وجذب العملاء على المستوى العربي والعالمي، إقرأ المزيد.

حملات إعلانية قوية لشركتك لابد في الحملة الإعلانية من التركيز على خطوط عريضة لنشر حملة تسويقية قوية تتميز بالانفرادية والشمولية لاستهداف الجمهور المطلوب، إقرأ المزيد.

ليس عيب

                                           
  ليس عيب


اعتقدت ، قبل زمن ليس بالبعيد ان التستر على  مواهبي  وقدراتي ومؤهلاتي ، ظنا مني ان الناس من حولي ترى وتشاهد (وتقشع ) ، وان هذا من التواضع الذي تربيت عليه وامارسه ، او انه من باب التقشف والتزهد ، كنت اعتقد ان الحديث عن النفس وعن مااتقنه وما انجزة من باب ( الفشخره ) و( البهرجه ) والاعلان ،
درست فن التسويق ومارسته لامور عملي ، واعتقد ان التسويق يقتصر على السلع والخدمات ، كنت اقول .... هل انا سعله أم خدمة  ، حتى امارسة  على نفسي ، أم  انا قيمة اتأثر بقوانين العرض والطلب ،
راجعت ممارستنا اليومية وممارسة من حولي بقصد او من غير ،
فلامست  اننا كل يوم نقول ونحدث عن انجازتنا وقدراتنا ، فمعضمنا يسعى للنجاح ، وينتشي من فرحة النصر ، فيخبر من حوله ، بطريقة مختصره ورصينه ومشوقه وقصيره وغير مباشره ومناسبة للمقام ، دون استعلاء او تكبر او (نفش ريش)احيانا .
ادركت بعدها وكما يقول المثل ( كل مصلِ يطلب المغفره )
وايقنت ان هذا مسلك القادة  ، وانه علم اتقنه الناجحون ، وضرورة رائجه بين المتنافسين ، وهو علم من علوم الادارة وفن ومن فنون التسويق ، وهو اداة ناجعه تساعدنا في تحقيق اهدافنا ، وهو حاجة ملحة وحيوية لبقائنا ، وليس فقط لارتقائنا ، ولابد من ممارسته هذا الفن ..بل وأتقانه ، حتى وان اقتضى الامر ان نضيفه الى (محفظه ) مقتنياتنا ، الا وهو التسويق الذاتي او الشخصي
اللي مايعرفك يجهلك ...
اللي مايعرفك مايثمنك .. قالت العرب ذلك قديما وحديثا ، وقالها افلاطون  : تكلم لاراك
وهو مايسمى التسويق الشخصي او الذاتي
التسويق الشخصي : ببساطة فن الحديث عن النفس بطريقة قصيره ومباشرة ولبقة بعيدا عن الكبر ، لاظهار قدراتك ، ومهارتك ، وابداعاتك ، ومواهبك
نظرت الى من حولي والى المشاهير والاعلام والمتنفذين ، ايقنت  انهم يتقنون هذا الفن
وعلمت انه له قواعد يتقنها ممارسوه ،

اولها : ان افهم نفسي جيدا ، وماهي نقاط قوتي ماهي مكامن الابداع بداخلي ، وماهي ادوات التميز التي اتفرد بها او اشارك الناجحين بها ، وعرفت ان " من كان بنفسه جاهلا فبغيره اجهل "

ثانيها : اكتسف مواصفاتي ، فلكل ذات مواصفات ، وقدرات ، قد تتفرد ، وقد اشارك الاخرين بها ، فاذا عرفتها اطورها وانميها .

ثالثها : اعرض نفسي ومواهبي ونجاحاتي ، واسوقها بطريقه جيده لائقه ، واشارك في المحافل واللقاءات الاجتماعية ، باستخدام مجموعه من الادوات  :-

-         اهمها العناية بالمظهر : فلغة الجسم التي نمارسها وللياقتنا ولباقتنا وحتى رائحتنا امر بالغ الاهمية في ان نهر دائما بالمهر الائق شكلا ولباساً وان نلائمة لكل مناسبة التي نتواجد بها وللعصر الذي نعيشه ، وليس ماادعو اليه ، ولي حديثي هنا ان نفرط في في شراء الالبسه والاحذيه ( اكرمكم الله ) باهظة الثمن او ان تفوح منا رائحة عطورنا على بعد كيلو مترين ،.

-         كما ينبغي لي ان لا اتحدث عن نقاط ضعفي لمن حولي ولا حتى للمقربين مني لانهم  بقصد او بدون قصد ، وبطبيعة البشرية التي جبل الله اناس عليها قد يسيئون لي ان يستخدمونها نقطة ضغط في المستقبل ، لا لشيئ لانها امور خاصة ليست لتقدير الناس ولا للنشر يكتفي ان تكون لي وحدي ، احلها ان كانت تريد لحل ، واعالجها ان كانت تريد علاج في دائرتي .

-         ادركت انني المسئول الوحيد عن تسويق نفسي وليس غيري وان حصل ، فانا  اوعى وادرى واعلم بنفسي وخلقي وقدراتي وبايجابياتي وسلبياتي ، لذا ساسوق لنفسي بعناية .وذلك لايأتي صدفة بدون جهد وبدون وسائل اعتمد عليها لعل من اهم ما امارسة :
-         الكتابه : ادركت ان فن باق لي طول الزمن ، ولابد ان احدد واركز فيما اكتب ، لان الكتابة مرآة لفكر كتابها ، وانتقي الاختيار  ، حتى يكون حجة لي لا علي .

-         المشاركة في اللقاءات والمناسبات والتجمعات العلمية والمهنية ، بطريقة مختاره لاتؤثر على تسيير حياتي .

-         متواجد في وسائل التواصل الاجتماعية ، حتى اكون مع وبين احبائي واصدقائي ، افيد واستفيد
لم اكتف بذلك بل اصبحت امارسه وانصح به اصدقائي وزملائي ، وكوني ذا خبره في مجال التدريب وادواته وعملياته بدأت انصح به المدرب الجيدين المتميزين اصحاب الفكر والحجة والرسالة ، اصحاب الهمة والدراية المهاره ، اصحاب القيم والتزام والمبادرة .

أذاً ...
كي  تسوق نفسك لابد من ممارسة بعض الامور المهمة التي تساعد على التسويق الشخصي والانتشار:

1-     اكتب سيرتك الذاتية بعناية بطريقة احترافية تتظهر بها معلوماتك ، مؤهلاتك ، مشاركاتك ، خبراتك ،....
2-     صمم بطاقة التعريف الخاصة بك لاظهار اسمك وارقامك وطرق التواصل معك .
3-     حدد مسارك وتخصصك من نقاط قوتك وابدعاتك ومارساتك وقناعاتك . بعد ان تتعرف على الاحتياج
4-     جهز وصمم موقعا خاصا بك على صفحة الانترنت ... بطريقة ذكية .
5-     افتح حساباً في مواقع التواصل الاجتماعي ، وافد واستفد ، وشارك ومارس ، وتطور.
6-     شارك في المحاضرات والندوات والمنتديات لمعرفة افضل واحدث التجارب العلمية والممارسات المهنية .
7-     اكتب مقالا ، خاطره ، فائده ،تغريدة ، المهم التواجد .
8-     قدم دورة مجانية ، او محاضرة عامة تشارك بها زكاة علمك .
9-     حدد لنفسك ( تسعيرة ) مكافأة ..معينة لقاء خدماتك ، ففي حين انك تقدم خدماتك زكاة لعملك ، فذلك لايتعارض مع الحصول على اجر لاتعابك ولعرض تجاربك وخبراتك ، بتقديم الحلول والادوات .
10-نمي علاقاتك بالاشخاص ، فهنا يظهر دور العلاقات العامة واهميتها في حياتك .
11-طور نفسك باستمرار فمن ( لايتقدم يتقادم ) .تعرف على مكامن القوة لديك ونمها ،ونقط ضعفك وعالجها .
12-احصل على العضويات العلمية والمهنية المتخصصة .
13-لكل عمل مدير ولكل نجاح قائد فاستفد من مدير اعمالك لمخاطبة عملاءك .
كل ذلك من وجهة نظري يسهم في التعريف عن ذاتك وتسويق قدراتك ومهاراتك .

وتاكد اننا اصبحنا في عالم يسودة التنافس ومن يجهل ذلك سيقبع مكانه ويتتبع بحسره اخبار من اجادوا تسويق انفسهم الذين ارتقوا سلم النجاح وذاع صيتهم ، ورحب نفوذهم ، وحققوا طموحاتهم ، واحذر فان هناك خيط رفيق بين التسويق التفاخر والكبر .



تعليم التسويق الالكتروني E-marketing : ما هى الفائدة من دراسة التسويق الالكترونى وكيف احق...

تعليم التسويق الالكتروني E-marketing : ما هى الفائدة من دراسة التسويق الالكترونى وكيف احق...: ما هى الفائدة من دراسة التسويق الالكترونى وكيف احقق منه أرباح ؟ يمكنك بسهولة تحقيق أرباح ضخمة من خلال العمل من المنزل  واحتراف التسويق ال...