بحث هذه المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، 4 فبراير 2014

65 نصيحة في التسويق الالكتروني






دائما مع الكتب المجانية ، صحيح انها مجانية لكنها تحمل اساسيات واسرار الربح من الانترنت، هذه الكتب في الحقيقة ليست مجانية ، لا زالت تباع باتمنة ، يمكنك ان التأكد من ذلك بالدخول الى احد مواقع البيع مثلا كموقع خمسات وستتاكد من الامر، اليوم اتيت لكم بكتاب من كتب التسويق الالكتروني، وهو كتاب للكاتب حسين عبد الله ،اسمه 65 نصيحة في التسويق الالكتروني، اتمنى ان ينال اعجابكم، بالتوفيق للجميع.

تحميل الكتاب: اضغط هنا
مشاهدة الكتاب: اضغط هنا  

التسويق عبر البريد الإلكتروني في سنة 2014

التسويق عبر البريد الإلكتروني في سنة 2014

شاهد الصورة. كما ترون المبيعات المولدة من طرف البريد الإلكتروني والتسويق تضاعف أربع مرات منذ عام 2009!
كانت هناك بعض الشائعات التي تقول بأن التسويق عبر البريد الإلكتروني في طريقه للانقراض في المستقبل القريب. مارأيك بهذا ؟ هل ينبغي على الشركات أن تقوم باستثمار الوقت والمال في في استعمال هذه الطريقة التسويقية أو أنها ستقوم بالإنقراض كما انقرضت الصفحات الصفراء وغيرها من طرق التسويق التقليدية ؟
توقعاتي هي أن البريد الإلكتروني لا زال حاضرا بقوة كقناة تسويقية مهمة. أنه لن ينقرض ما دام البريد الإلكتروني لا زالت قناة مهمة للتواصل عبر الأنترنت. في الواقع، وكما سترى لاحقا في هذه المقالة، المبيعات عبر التسويق عبر البريد الإلكتروني تعرف ارتفاعا مهما في السنوات القليلة الماضية. على الرغم من كل الإبتكارات التي حصلت في مجال التسويق الإلكتروني كقنوات التواصل الإجتماعي، تبقى أقدم طريقة للتسويق عبر الأنترنت – البريد الإلكتروني – من أفضل طرق توليد المبيعات.
لذلك دعونا نتحدث لماذا هذه الطريقة التسويقية ليست مهددة بالإنقراض. هذا المقال يلخص تلاثة أسباب تجعلك تفكر في الاستعانة بالتسويق عبر البريد الإلكتروني في هذه السنة.

إنشاء علاقة قوية مع العملاء والزوار

عندما أسمع عن انقراض التسويق عبر البريد الإلكتروني، فعادة ما يقوم بالمدافعين بذلك بالتحجج بالنجاح الكبير الذي تعرفه معضم مواقع التواصل الإجتماعي بدلا من تطبيقات البريد الإلكتروني. أنا أعترف بأن هذه القنوات أحدثت ثورة في مجال التواصل. ولكن هل ستقوم حقا بحل محل البريد الإلكتروني ؟ لا أعتقد ذلك.
هذه هي القصة نفسها التي كنا نسمعها عندما بدأ استعمال البريد الإلكتروني وهدد البريد التقليدي. بالتأكيد، قامت الرسائل الإلكتروني بحل محل العديد من الرسائل الورقية والبطاقات البريدية، ولكن التسويق عبر البريد التقليدي لازال فعالا إلى درجة ما. أنا لا أعرف وجهة نظرك، ولكن ما زلت أحب أن أفتح الصندوق البريدي وأنظر إلا الرسالة الموجهة لي. هذا يجعلني أحس بشعور خاص وعادة ما افتحها بسرعة. لا يهم أن كانت هذه الرسالة موجهة لي من طرف صديق أو شركة تجارية. المهم بأن هناك قناة تواصلية بيني وبين طرف آخر.
ينطبق نفس الشيء مع البريد الإلكتروني. كل هذا الحديث عن أن وسائل التواصل الإجتماعي ستقوم بحل محل البريد الإلكتروني ليس له جدوى. هذا لأن هدف مواقع التواصل الإجتماعي يتجلى في جعل الناس تقوم بالتواصل بينها بطريقة اجتماعية. ولكن البريد الإلكتروني هو المكان الذي يجب التركيز فيه على بناء علاقات قوية مع العملاء ذات صفة ثنائية.

عملائك يفضلون البريد الإلكتروني

قد حدث شيء مثير للاهتمام في السنوات الخمس الماضية. منذ عام 2008، انخفضت الإتصالات الشخصية عبر البريد الإلكتروني بنسبة 21% وفي الوقت نفسه، ارتفع هذا النوع من الإتصال عبر الشبكات الإجتماعية و الرسائل النصية بنسبة 10% و20% على التوالي. أنتظر لحظة ! ألم أقول في الفقرة السابقة أن التسويق عبر الشبكات الإجتماعية لن يحل محل التسويق عبر البريد الإلكتروني ؟ نعم، ولكن أقرأ الفقرة التالية.
المثير هنا أن العملاء والمستهلكين بصفة عامة يفضلون البريد الإلكتروني كوسيلة التواصل مع الشركات على الوسائل التواصلية الاخرى كمواقع التواصل الإجتماعي والرسائل القصيرة . هذا لأن تفضيل المستهلكين لهذه القناة التواصلية زاد بنسبة 5% منذ عام 2008! الفرق الرئيسي هنا هو أن الناس بدأو يتواصلون أكثر على شبكات التواصل الإجتماعي والرسائل القصيرة مع أصدقائهم وأفراد عائلاتهم. ولكن، لا زالو يستخدمون البريد الإلكتروني للقيام بأعمال تجارية والتواصل مع الشركات. وبالتالي، عملائك يريدون التوصل بنشراتك البريدية وليس تويت أو نص عبر هاتفهم النقال.

قناة مهمة لزيادة المبيعات

أخيرا، والرسم البياني أدناه يضهر تأثير التسويق عبر البريد الإلكتروني على المبيعات. قد قامت شركة، متخصصة في تحليل القنوات التسويقية للشركات، Custora بتحليل معلومات ل72 مليون عميل في 86 متجر مختلف على مدى الأربع سنوات الماضية. كما ترون المبيعات من البريد الإلكتروني والتسويق تضاعف أربع مرات منذ عام 2009! من الصعب القول بأن التسويق عبر البريد الإلكتروني في طريقه إلى الإنقراض مع نمو من هذا القبيل.
لمعرفة المزيد حول التسويق عبر البريد الإلكتروني، المرجو الإتصال بخبرائنا. بالإضافة إلى ذلك، يمكننا منحكم عرض تجريبي مجاني لأداة التسويق السهلة الاستعمال LianaMailer.

التسويق الإلكتروني

التسويق الإلكتروني

التسويق الإلكتروني
التسويق الإلكتروني للمشاريع بجميع وسائله، ويتميز التسويق الإلكتروني بتقديم مجموعة كبيرة من الخدمات التي تساعد أي منتج وأي شركة على تسويق منتجاتها، ومن هذه الخدمات:

التسويق عبر محركات البحث أو السيو (SEO).
التسويق عن طريق المواقع الاجتماعية والمفضلات الاجتماعية (SMO).
التسويق عن طريق البريد الإلكتروني (E-Mail Markting).
ولكل من هذه الطرق مجموعة من الأهداف توصلنا في النهاية إلى استخدام أمثل لهذه المكونات؛ وبالتالي تقوم بعملية تحسين خدمة التسويق الإلكتروني، ويمكن سرد أهمية تحسين طرق التسويق السابقة في الآتي:
أولا. أهدف تحسين محركات البحث أو السيو (SEO):
تهدف عملية السيو إلى:
زيادة الجذب والتقييم من محركات البحث. 
تقليل تقييم معدل العزوف عن الدخول إلى المواقع (Bounce rate).
زيادة عدد الزوار الجدد والزوار القدامى ومعدل بيع المنتجات.
تحسين وضع الموقع في محركات البحث؛ بحيث يظهر كنتيجة أعلى من السابق؛ مما يتيح له عدد أكبر من الزوار.
جمع وتحسين وتحليل الكلمات الدليلية المستخدمة في الموقع؛ بحيث تماثل متطلبات السوق.
تحليل المواقع المنافسة؛ لمعرفة نقاط ضعفها لتفاديها ونقاط قوتها للتغلب عليها.
بناء الروابط الخارجية على الموقع؛ مما يساعد على نشر الموقع وزيادة عدد الزوار.
تقديم التقارير والإحصاءات الدورية عن وضع الموقع.
عمل الحملات الإعلانية للموقع؛ لزيادة عدد الزوار.
ثانيا. أهداف تحسين المواقع الاجتماعية والمفضلات الاجتماعية (SMO):
تهدف هذه العملية إلى استخدام المواقع والمفضلات الاجتماعية في عمل حملات إعلانية عن الموقع، وكرابط خارجي لنشر الموقع؛ مما يزيد عدد الزوار، ويساعد على تسويق المنتج المقدم بشكل أفضل، وإعلام الزوار بآخر أخبار الموقع وآخر المنتجات.
ثالثا. التسويق عبر البريد الإلكتروني:

كيف يعمل التسويق الالكتروني

كيف يعمل التسويق الالكتروني

عنوان المحاضرة  : كيف يعمل التسويق الإلكتروني ؟

المستوي : المبتدئين
وصف المحاضرة :        online-customer-service         
في هذه المحاضرة سوف نتعرف علي الآلية التي سوف نطبقها في عملنا في التسويق الإلكترونيلنصل إلي اقصي استفادة ممكنه.
سوف نلقي نظرة عامة علي التسويق الإلكتروني ونتعلم فنونه ونفكر سوياً في كيفية تطوير مشروعاتنا أو البدء في مشروع جديد بأقل الامكانيات المتاحة لدينا ونكسر معاً حاجز الخوف من الخسارة
المستفيدون من التدريب
v   العاملين في قطاع التجارة والتسويق
أهداف المحاضرة
v   التعرف علي طبيعة التسويق الإلكتروني وفهم ادواته .
v   التعرف علي سلوك العملاء وكيفيه الوصول إليهم .
v   التعرف علي طرق الانترنت وتحقيق اقصي استفاده ممكنه منها .
v   التعرف علي كيفية توصيف منتج أو نشاط أو مؤسسه بشكل احترافي .
v   التعرف علي كيفية تحليل اداء المؤسسات بطرق علمية .
v   التعرف علي كيفية تطوير النشاط والوصول إلي العملاء في الخارج .
طرق التدريب
شرح مصور
 ( case study )دراسة حاله من اعمالنا
بعد التدريب :
محاضرات التسويق الالكترونيستتعلم كيف تصبح مسوق إلكتروني محترف ؟
ستتعلم الخطوات الواجب اتباعها لتصبح مسوق إلكتروني ناجح.
ستتعلم الفوائد التي ستعود علينا عند استخدام الانترنت الاستخدام الأمثل.
ستتعلم كيف يعمل التسويق الإلكتروني ؟
ستتعلم ما هي أدواته ؟
ستتعلم 4 خطوات بسيطة تقودك للنجاح
المرحلة الأولي : الوصول إلي العميل .
المرحلة الثانية : اقناع العميل .
المرحلة الثالثة :مرحلة الانتشار
المرحلة الرابعة : الانطلاق من المحلية إلي العالمية
red-white-pearl-download-arrow

لتحميل محتوي المحاضرة من علي موقعنا الرسمي اضغط هنا

لمشاهدة فيديو المحاضرة اضغط هنا

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *
You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite

التسويق الإلكتروني عبر تويتر ولكن بإحترافية!!


تسويق الكترونى

التسويق الإلكتروني عبر تويتر ولكن بإحترافية!!


التسويق الالكتروني التجاري

التسويق الالكتروني التجاري
التسويق الالكتروني :- نبذة مختصرة عنه

أصبح التسويق الإلكتروني عبر الإنترنت من الوسائل التي لايستهان بها في تحقيق الأهداف التسويقية المطلوبة , وذلك متى ماتوفرت فيها الدراسة الصحيحة والتنفيذ السليم .وتعتبر هذه الوسيلة من الوسائل الأكثر تحقيقاً والأقل تكلفة من الوسائل التسويقية الإعلانية الأخرى مثل( الصحف والمجلات, المحطات التلفزيونية , المحطات الإذاعية , اللوحات الإعلانية المنتشرة.الأعداد الهائلة من المستخدمين للإنترنت تتزايد يوماً بعد يوم .
ومن يوم الى أخر نجد أن الشركات تتنافس بجدية وإهتمام الى تحقيق أهدافها عبر التسويق الإلكتروني وذالك من إنتشار أوسع ومبيعات أعلى .ولاسيما أن الإستخدامات لهذا الإختراع تتزايد بشكل كبير جداً , حيث أصبح الإنترنت ساحة عالمية للعرض والطلب , البيع والشراء , دون عناء
ولاتستغرب أن تجد ألاف الناس يبحثون عن حوائجهم من صغيرها الى كبيرها عبر الإنترنت دون عناء فهو يوفر لهم كل ما على وجه الأرض وهم في أماكنهم . فليكن لك مكان بينهم.ونحن نقدم بين يديك حلول متعددة للتسويق والإنتشار عبر الإنترنت , فسواء كان الغرض لتسويق و نشر موقعك الذي يحتوي على خدماتك أو منتجاتك أو تحقيق مبيعات أفضل , أو لتسويق منتج معين أو خدمة فإن هذا النوع من التسويق يضمن لك ذالك. 


الايميلات الدعائية:-
تعتبر من الطرق القوية في الإنتشار والإشهار حيث لا يخفى عليك الآن العدد الهائل من مستخدمي شبكة الانترنت في المملكة العربية السعودية، ولا يكاد يوجد شخص يستخدم الانترنت إلا ولديه بريد الكتروني (ايميل) يستقبل ويرسل منه الرسائل. الآن بإمكانك إرسال آلاف الايميلات والتسويق لعروضك ومنتجاتك عن طريقنا بواسطة قاعدة البيانات المتوفرة لدينا والمحدثة بإستمرار لأغلب مدن المملكة وهي كما يلي:
1- ايميلات رجال اعمال 2- ايميلات نسائية 3- ايميلات منوعة

 
الإعلان عن طريق خدمة SMS :-
وذالك بإرسال رسائل قصيرة من الانترنت إلى جوال العميل لإبلاغه مثلا بالعروض او التخفيضات.

 
 ملاحظة مهمة: تضمن مجموعة كل الحكاية لخدمة الويب وتقنية المعلومات  للعميل صحة قاعدة البيانات المرسل لها وعدم العشوائية في الإرسال كما يحدث في العديد من المواقع، حيث يوجد لدينا حاليا موظفين متخصصين في جمع قاعدة البيانات (الداتا) من مواقع النت التجارية مصنفة بعدة فئات
اسعار الخدمة الموضحة ادناه هي للمؤسسات والشركات التجارية وليس للمواقع الشخصية