بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأربعاء، 3 يناير 2018

التسويق الناجح

شكرا على الدعوه استاذ عبد العزيز ....

1- وضع اهداف لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعى لخطوة الأولى لأية استراتيجية خاصة بالتسويق في مواقع التواصل الاجتماعي هي تحديد الأهداف والغايات التي ترغب في تحقيقها. وبدون هذه الأهداف لن تتمكن من قياس مدى نجاحك. حاول تحقيق هذه الأهداف بالاعتماد على قاعدة سمارت، بمعنى أن تكون أهدافك
2- التدقيق فى حساباتك عبر مواقع التواصل الاجتماعى قبل إنشاء خطة للتسويبق، لابد لك من إعادة التدقيق في حساباتك الحالية في مواقع التواصل الاجتماعي، أية شبكة اجتماعية يزورها جمهورك المستهدف، وكيف هو حضورهم في هذه الشبكة الاجتماعية مقارنة بمنافسيك
3- قم بانشاء او تحسين حساباتك فى مواقع التواصل الاجتماعى بعد انتهاءك من عملية التدقيق في حساباتك، الآن وقت تحسين حضورك عبر مواقع التواصل الاجتماعي. قم باختيار الشبكات الاجتماعية الأفضل لتحقيق أهدافك. إذا لم يكن لديك حسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قم بإنشاءها وأنت تضع في ذهنك أهدافك الكبرى وجمهورك المستهدف. إما إذا كانت لديك، فهذا وقت تحسينها وتحديثها لتصل إلى أفضل النتائج الممكنة
4- استلهم من الرواد فى مجالك المنافسين والزبائن فى مواقع التواصل الاجتماعى حد أكثر الأسباب الذي يدفعك لكي تكون فاعلاً في مواقع التواصل الاجتماعي، هو أن زبائنك موجودون فعلاً هناك، يعني أن منافسيك هم أيضاً هناك. قد يبدو الأمر غير مريح، لكن هذا يعني -في حقيقة الأمر- ثروة من المعلومات المتوفرة بين يديك، التي يمكن استغلالها ودمجها في خطتك
5-انشى خطة للمحتوى
المحتوى الجيد سينجح بالضرورة عبر الشبكات الاجتماعية. ولابد لخطة التسويق أن تتضمن خطة المحتوى التسويقي إلى جانب أجندة تحريرية. ويتعين على خطة التسويق أن تجيب على الأسئلة التالية :

– أي نوع (أنواع) المحتوى تستعد لنشرها أو ترويجها عبر الشبكات الاجتماعية.

– كم عدد المرات التي تنوي نشر المحتوى فيها.

– من سيتولى عملية النشر.

– كيف سيقوم بالترويج للمحتوى.
6- طور وعدل خطة التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعى
لكي تتمكن من إجراء التعديلات التي تحتاجها عبر استراتيجية التسويق في مواقع التواصل الاجتماعي، يتعين عليك التجريب بصورة مستمرة. وفر إمكانية التجريب في كل فعل تقوم به عبر الشبكات الاجتماعية. تعقب روابطك باستخدام خدمات اختصار الروابط على سبيل المثال. استخدم خدمة هوتسوتالخاصة بالاحصائيات لقياس مدى نجاح الحملات التي تقوم بها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أو قياس حركة المرور نحو الصفحات عبر الشبكات الاجتماعية باستخدم خدمة الإحصائيات الخاصة بـ غوغل. سجل وحلل نجاحاتك وإخفاقاتك، وقم بإدخال التعديلات اللازمة بناء على ذلك.
استطلاعات الرأي مفيدة أيضاً، بحسب جيم ستين، سواء عبر الانترنت أو عبر الوسائل الأخرى

ليست هناك تعليقات: